المربع نت – مدينة نيويورك قد تبدأ بفرض رسوم للتنقل داخل المناطق المزدحمة ولاسيما مانهاتن بداية من أبريل 2024، والغرض هو تخفيف الزحام وتشجيع المواطنين والمقيمين على استخدام وسائل النقل العام مثل المترو والباصات، وتخفيف التلوث السمعي والكربوني داخل المدينة.

وستكون هذه أول رسوم تنقل من نوعها داخل أي مدينة أمريكية، ومن المتوقع أن تحصل على موافقة فدرالية رسمية الشهر القادم، وتم تقدير الرسوم بما يصل إلى 23 دولار – 86 ريال في ساعات الذروة.

نيويورك ستفرض رسوم للتنقل داخل شوارع المدينة قريباً بغرض تخفيف الزحام

دخل سنوي يتجاوز المليار دولار!

وتتوقع المدينة أن تجلب هذه الرسوم الجديدة دخلاً مقدراً بمليار دولار سنوياً، وسيتم استثمار هذه الأموال في مشاريع دعم وسائل النقل العام وتوسيع خطوط المترو، وستتغير قيمة رسوم التنقل داخل المدينة حسب درجة الزحام، وستتراوح بين 17 دولار في الفترات الهادئة إلى 23 دولار في ساعة الذروة.

نيويورك ستفرض رسوم للتنقل داخل شوارع المدينة قريباً بغرض تخفيف الزحام 1

السيارات الخاصة وسيارات الأجرة والسيارات التابعة لتطبيقات أوبر وليفت وما إلى ذلك سيتم تغريمها مرة واحدة فقط يومياً بغض النظر عن عدد مرات دخولها وخروجها من منطقة مانهاتن.

وتتوقع المدينة انخفاض عدد السيارات التي تدخل المدينة وخاصة منطقة مانهاتن بـ 20% سنوياً بعد تطبيق الرسوم، مع زيادة كبيرة متوقعة في أعداد المشاركين والمنضمين لخدمات النقل العام.

هل تم تطبيق هذا النظام من قبل؟ 

قامت مدينة سنغافورة بتطبيق نظام مماثل لرسوم التنقل داخل  شوارع المدينة منذ عام 1975، كما فرضت العاصمة السويدية ستوكهولم نظاماً مماثلاً منذ عام 2007.. وفي مركز مدينة لندن منذ عام 2003، وفي مناطق محددة داخل مدينة ميلان الإيطالية منذ عام 2012.

نيويورك ستفرض رسوم للتنقل داخل شوارع المدينة قريباً بغرض تخفيف الزحام 2

المصدر: بلومبرج

شاهد أيضاً:

 

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

جمس يوكن 2018 في خميس مشيط

قبل 13 ساعة
10 ريال سعودي
الرياض

نيسان مكسيما 2018 في الدمام

قبل 13 ساعة
غير محدد
الدمام

كيا كادينزا 2019 في الدمام بسعر 1 ريال سعودي

قبل 5 ساعات
1 ريال سعودي
الدمام

كروز 2017 بصمه بحاله ممتازه

قبل 13 ساعة
24,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل