المربع نت – بداية التسعينات، كان عالم السيارات يضج بشكل متزايد بالتوقعات مع ظهور جيل جديد من السيارات الفاخرة تحمل شعار لكزس اليابانية، وكان هو طراز LS 400 في عام 1989، وتصدرت السيارة الفاخرة الجديدة حينذاك عناوين الصحف، وبعد 9 سنوات فقط من الظهور الناجح والخطوات الثابتة التي أثقلت علامة لكزس في سوق صناعة السيارات الفاخرة، قدمت العلامة اليابانية سيارة لكزس RX الفاخرة، إلى سوق متحمس ومستقبل لجيل جديد من السيارات الفاخرة تظهر لأول مرة في العالم ضمن فئة سيارات الاس يو في.

لكزس RX

لكزس RX “السيارة الاس يو في الفاخرة الأولى في العالم”.. تعرف على أجيال السيارة منذ تسعينات القرن الماضي

وفي المقالة التالية نتعرف على أجيال سيارة الاس يو في لكزس RX الفاخرة، ومحطات في تاريخ السيارة من نهاية التسعينات وحتى الجيل الخامس للسيارة الفاخرة RX موديل 2023.

لكزس RX أول سيارة اس يو في فاخرة في العالم

لكزس RX “السيارة الاس يو في الفاخرة الأولى في العالم”.. تعرف على أجيال السيارة منذ تسعينات القرن الماضي 1

قبل بداية الحديث عن أجيال السيارة، وأبرز المحطات التاريخية التي مرت بها خلال 24 عامًا،حققت خلالهم نجاحات ساحقة في سوق السيارات العالمي، ونالت السيارة فيهم شهرة واسعة خاصة في سوق الشرق الأوسط ودول الخليج العربي؛ لابد من الحديث عن السيارة الأولى في العالم التي يتم إنتاجها ضمن فئة سيارات الاس يو في، والتي جسدت الفخامة والأناقة والتطور المميز للكزس، وحقق فيها مصممو العلامة اليابانية التزاوج المثالي بين الفخامة وروح المغامرة، وجمعوا فيها بين أفضل مميزات سيارة السيدان الفاخرة والسيارة الرياضية متعددة الاستخدامات (الاس يو في)، وأضافت بذلك السيارة نوعًا جديدًا من الراحة والتصميم والأداء للمصنعين في جميع أنحاء العالم.

إقرأ أيضًا: استهلاك وقود سيارات لكزس الكروس أوفر و الـ SUV.. لكزس RX و NX هما الأفضل بمحركات الهايبرد

اجيال لكزس RX الفاخرة

الجيل الأول 1999 – 2003

لكزس RX “السيارة الاس يو في الفاخرة الأولى في العالم”.. تعرف على أجيال السيارة منذ تسعينات القرن الماضي 2

تم طرح الجيل الأول من الاس يو في الفاخرة عام 1999، بمحرك مكون من 6 اسطوانات V6، بسعة 3.0 لتر، ينتج قوة قدرها 220 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 301 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 4 سرعات، موجه بنظام الدفع الكلي للعجلات، كما كان المظهر الخارجي للسيارة قوي وفاخر، ومن الداخل حظت السيارة بالعديد من الوسائل المتقدمة مثل شاشة LCD التي شكلت عصرًا جديدًا للشاشة العدادات، والتي كانت توفر معلومات الأداء والمناخ، كذلك توفر بالسيارة وسائد هوائية أمامية للراكب، وفرامل مانعة للانغلاق، وتم بيع أكثر من 370,000 سيارة خلال فترة الجيل الأول.

الجيل الثاني 2004 – 2009

لكزس RX “السيارة الاس يو في الفاخرة الأولى في العالم”.. تعرف على أجيال السيارة منذ تسعينات القرن الماضي 3

في الجيل الثاني للسيارة، تم تقديمها بمحرك أكثر قوة مكون من 6 اسطوانات V6، بسعة 3.3 لتر، ينتج قوة قدرها 230 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 323 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 5 سرعات، وموجه بنظام الدفع الكلي للعجلات، كذلك تم تحديث الشكل الخارجي للسيارة عن الجيل الأول، ومن الداخل تم تحديثها بشكل أكثر ناقة، حيث تزويدها بنظام صوتي من بوس مكون من 11 سماعة، و8 وسائد هوائية، ونظام مراقبة ضغط الإطارات.

إقرأ أيضًا: تجربة قيادة لكزس RX هايبرد موديل 2023 الجديدة بالكامل.. “أهم المعلومات والمواصفات والأسعار في السعودية”

الجيل الثالث 2010 – 2015

لكزس RX “السيارة الاس يو في الفاخرة الأولى في العالم”.. تعرف على أجيال السيارة منذ تسعينات القرن الماضي 4

تم إنتاج الجيل الثالث من السيارة في عام 2010، وقد استمد قوته من محرك هجين مكون من 6 اسطوانات V6، بسعة 3.5 لتر، ينتج قوة قدرها 295 حصان، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات، ومن الداخل تم تحديث السيارة وتجهيزات بعدة وسائل متطورة مثل الدخول بدون مفتاح، والمرايا الجانبية التي تدعم التدفئة، مع وسائد هوائية، ومصابيح أمامية بتقنية LED.

الجيل الرابع 2016 – 2022

لكزس RX “السيارة الاس يو في الفاخرة الأولى في العالم”.. تعرف على أجيال السيارة منذ تسعينات القرن الماضي 5

ظهر الجيل الرابع من لكزس RX في عام 2016 مُحسنًا بالكثير من المزايا الفاخرة، والتصميم الجديد، بداية من الشكل الخارجي المعزز بواجهة أمامية جديدة والتي تتميز بشبكة مغزلية أكثر جرأة، مع خطوط جانبية حادة تزيد من قوة التصميم ومصابيح أمامية وخلفية تعمل بتقنية LED، ومزود بمحرك مكون من 6 اسطوانات V6، بسعة 3.5 لتر، ينتج قوة قدرها 308 حصان، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 8 سرعات.

إقرأ أيضًا: لكزس RX 2023 في جلسة تصوير خاصة “34 صورة” Lexus RX

الجيل الخامس والجديد كليًا من لكزس RX 2023

لكزس RX “السيارة الاس يو في الفاخرة الأولى في العالم”.. تعرف على أجيال السيارة منذ تسعينات القرن الماضي 6

ظهر الجيل الخامس والجديد كليًا من لكزس RX 2023 الفاخرة، والمتوفرة داخل الممكلة العربية السعودية لدى وكيلها الحصري شركة عبداللطيف جميل للسيارات، مزودة بـ 3 خيارات للمحركات وهما:

  1. محرك بنزين، مكون من 4 اسطوانات، تيربو، بسعة 2.4 لتر، ينتج قوة قدرها 275 حصان مع عزم أقصى للدوران يبلغ 430 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 8 سرعات، موجه بنظام دفع كلي للعجلات، مع صرفية وقود تبلغ 13.4 كم لكل لتر.
  2. محرك هايبرد، مكون من 4 اسطوانات، تيربو، بسعة 2.4 لتر، ينتج قوة قدرها 366 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 460 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات، موجه بنظام دفع كلي للعجلات، مع صرفية وقود تبلغ 15.7 كم لكل لتر.
  3. محرك هايبرد، مكون من 4 اسطوانات، بسعة 2.5 لتر، ينتج قوة قدرها 247 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 239 نيوتن متر، متصل بناقل حركة CVT، موجه بنظام دفع كلي للعجلات، مع صرفية وقود تبلغ 20.7 لتر.

شاهد أيضًا: لكزس NX 2023 الكروس اوفر الياباني بتصميم جديد فخم هنا مواصفاته واسعار فئاته

المصادر: lexuslexusofparramattadubizzlelexus

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات لكزس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

لكزس RX 2015 في الرياض بسعر 68 ريال سعودي

قبل 4 ساعات
68 ريال سعودي
الرياض

لكزس RX 2013 في الخبر

قبل يومين
غير محدد
الخبر

لكزس RX 2014 في الرياض بسعر 72 ألف ريال سعودي

قبل 4 أيام
72,000 ريال سعودي
الرياض

لكزس RX 2015 في الرياض بسعر 68 ألف ريال سعودي

قبل 5 أيام
68,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل