يأتي سعر lexus rx موديل 2023 ضمن المواضيع الأكثر شيوعاً في السوق السعودي، حيث يتساءل العديد من العملاء على سعر الاس يو في الفاخرة التي تقدمها لكزس وخاصة بعد حصولها على جيل جديد يأتي ترقيات شاملة ومزايا أفضل، وسنعرض لكم في هذا المقال أهم مواصفات وسعر lexus rx في السوق السعودي عند شركة عبد اللطيف جميل للسيارات.

ما هو سعر lexus rx موديل 2023 في السوق السعودي؟

سعر lexus rx 2023

سعر lexus rx وابرز مواصفات موديل 2023 في السعودية

نتعرف على بداية حديثنا على سعر lexus rx لموديل 2023 في المملكة العربية السعودية والتي تتوفر عند وكيل الصانع الياباني شركة عبد اللطيف جميل للسيارات حيث تأتي بالفئات والأسعار التالية:

  • سعر lexus rx 2023 فئة 350 B1 Excellence Base يأتي 296,378 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سعر lexus rx 2023 فئة 350 BB Excellence يأتي 299,000 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سعر lexus rx 2023 فئة 350 CC Elite يأتي 325,726 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سعر lexus rx 2023 فئة 350 FF F-SPORT يأتي 311,650 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سعر lexus rx 2023 فئة 350h H1 Hybrid Base يأتي 305,233 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سعر lexus rx 2023 فئة 350h BH Hybrid Plus يأتي 307,878 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سعر lexus rx 2023 فئة 350h CH Hybrid Exe يأتي 334,650 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سعر lexus rx 2023 فئة 500h FH F-Sport Hybrid يأتي 341,090 ريال سعودي شامل الضريبة

ويُمكنك التوجه إلى الموقع الإلكتروني لشركة عبد اللطيف جميل الوكيل الحصري لـ لكزس في السعودية للتعرف على أحدث طرازات الصانع الياباني وأهم مواصفاتها وأسعارها في السوق السعودي لعام 2023.

اقرأ أيضا لكزس TX الجديدة كلياً بثلاثة صفوف من المقاعد تظهر للمرة الأولى بصورة تشويقية

ما هي اهم سمات التصميم الخارجي لـ lexus rx موديل 2023؟

بعد التعرف على سعر lexus rx لموديل 2023 الجيل الجديد، لنستعرض سوياً أبرز مواصفاتها الخارجية، حيث تأتي كما ذكرنا كـ اس يو في متوسطة تتميز بتصميم خارجي يعد مزيج رائع بين الفخامة والرياضية، ويُمكننا رؤية ذلك من خلال الخطوط البارزة والانحناءات على الهيكل الخارجي والتي تعزز من الطابع الرياضي وتحسن من أدائها على الطريق.

سعر lexus rx والمواصفات الخارجية

كما تظهر فخامة السيارة من خلال واجهتها الأمامية التي تحمل فلسفة التصميم الأنيقة للصانع الياباني مع لمسات أكثر عصرية، فتأتي مع شبك أمامي متداخل مع جسم السيارة وذلك من خلال النقش أعلى الشبك والذي يأتي بنفس النمط ولكن بلون الهيكل ليتداخل الشبك ويتناغم مع الواجهة بشكل مثالي.

 lexus rx التصميم الخارجي

كما تشتمل الواجهة الأمامية على مصابيح أمامية تعمل بتقنية الـ LED تتكون من ثلاثة شمعات ثنائية الشعاع، ويُدمج بها مصابيح نهارية تأتي بتصميم مميز على شكل حرف L لتُعطي السيارة طابع فريد على الطريق، وفي الأسفل على جانبي الشبك نرى فتحات تهوية باللون الأسود مع مصابيح ضبابية تعمل على تحسين رؤية السائق، بالإضافة إلى مشتت هواء بالأسفل لتعزيز الأداء.

lexus rx من الخلف

وفي الخلف، تأتي lexus rx بتصميم رياضي أنيق مع مصابيح خلفية بتصميم فريد وتتصل ببعضها من خلال شريط من الـ LED مع لمسات داكنة لطابع أكثر رياضية، كما حصلت الخلفية على زيادة في العرض لتعزيز مستوى الفخامة وتُضيف حروف LEXUS على الباب طابع مميز وهيبة لوقفة السيارة.

وبالنسبة لأبعاد السيارة فهي تأتي كالآتي:

  • الطول: 4,890 مم.
  • العرض: 1,920 مم.
  • الارتفاع: 1,710 مم.
  • طول قاعدة العجلات: 2,850 مم

اقرأ أيضا لكزس TX الجديدة كلياً تظهر في أول صور تخيلية

ما هي أهم مواصفات التصميم الداخلي لـ lexus rx 2023؟

وبالدخول إلى lexus rx 2023 سنرى أن الجيل الجديد منها حصل على رحابة في المقاعد الخلفية، وذلك بسبب زيادة المسافة بين العجلات الأمامية والخلفية، كما حصلت المقصورة على ترقيات جعلتها أكثر فخامة وراحة من قبل، ويُمكننا رؤية ذلك من خلال الكسوة الجلدية الفاخرة التي تأتي بنوعين حسب الفئة، بالإضافة إلى اللمسات الخشبية والمعدنية في انحاء متفرقة من المقصورة.

lexus rx المقاعد

وتأتي المقاعد الأمامية داعمة لخواص التدفئة والتهوية، بالإضافة إلى التعديل الكهربائي في أكثر من موضع، بينما تأتي المقاعد الخلفية داعمة لإمكانية تغيير الظهر، بالإضافة لخاصية التبريد بثلاث مستويات لتوفير أكبر مستويات الراحة والاسترخاء، كما تأتي الداخلية مع نظام تكييف هواء أوتوماتيكي بتحكم منفصل ثلاثي المناطق.

lexus rx المقاعد الأمامية

كما تشتمل الداخلية على ستائر يدوية للنوافذ الجانبية الخلفية، مع مقود قابل للضبط بشكل كهربائي متعدد الوظائف يأتي بطابع رياضي في فئة F Sport، بينما يأتي مع لمسات من خشبية وجلدية فاخرة في باقي الفئات، ويُقدم نظام الصوت المكون من 12 سماعة في الفئات الأقل، أو نظام مارك ليفنسون الراقي والمكون من 12 سماعة تجربة سمعية ممتعة للسائق والركاب.

lexus rx النظام الصوتي

وبالنسبة للتقنيات، فتأتي المقصورة شاشة نظام ترفيهي قياسية مقاس 14 بوصة تتميز بسهولة استخدامها ويأتي معها نظام ملاحة مستقل، كما تدعم اتصال الهاتف الذكي من خلال أنظمة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، كما يُمكن من خلالها التحكم في نظام التكييف من خلال الجزء السفلي عن طريق اللمس والمفاتيح البارزة، هذا وتأتي مع شاشتين في الصف الخلفي مع سماعة رأس لكل منها تأتي أيضاً بشكل قياسي.

lexus rx التقنيات

كما تأتي مع شاشة عدادات رقمية للسائق، بالإضافة لدعمها لعرض المعلومات على الزجاج الأمامي بشكل ملون HUD، وتشتمل أيضاً على كاميرا رؤية خلفية متصل بالمرآة الداخلية لتعزيز رؤية السائق وجعلها أكثر وضوح.

ما هي مواصفات الأمان بـ lexus rx 2023؟

lexus rx الامان

وبالحديث عن التقنيات، تأتي lexus rx مجهزة بمجموعة كبيرة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق لتوفير أكبر قدر من الحماية على الطريق، وتشمل: 

  • عدد سبع وسائد هوائية
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • الفرامل المانعة للانغلاق
  • التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل
  • نظام التحكم في قوى الجر
  • نظام تثبيت السرعة
  • مساعد صعود المرتفعات
  • نظام مراقبة النقطة العمياء
  • نظام التحذير من الاصطدام الأمامي
  • نظام التحذير من حركة المرور عند الرجوع للخلف
  • حساسات ركن أمامية وخلفية
  • نظام الركن التلقائي

شاهد أيضا 

ما هي مواصفات أداء lexus rx 2023؟

lexus rx الاداء

بعد التعرف على كلاً من سعر lexus rx ومواصفاتها الداخلية والخارجية، فإن أكثر ما يُهم معرفته هو مواصفات أدائها، حيث تستمد قوتها من ثلاثة خيارات من المحركات التي تأتي مواصفاتها كالآتي: 

  • الخيار الأول هو منظومة حركة هجينة تأتي مع محرك بنزين رباعي الأسطوانات يأتي بسعة 2.5 لتر ويولد قوة تبلغ 247 حصان مع عزم دوران يبلغ 239 نيوتن. متر، ويتصل بناقل حركة CVT موجه للعمل بنظام الدفع الكلي.
  • الخيار الثاني هو محرك بنزين تيربو رباعي الأسطوانات يأتي بسعة 2.4 لتر ويولد قوة تبلغ 275 حصان مع عزم دوران يبلغ 430 نيوتن.متر، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي مُكون من 8 سرعات موجه للعمل بنظام الدفع الكلي.
  • الخيار الثالث هو منظومة حركة هجينة تأتي مع محرك بنزين رباعي الأسطوانات يأتي بسعة 2.4 لتر ويولد قوة تبلغ 366 حصان مع عزم دوران يبلغ 460 نيوتن.متر، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات يعمل بنظام الدفع الكلي.

وفي الختام، استطاع الجيل الجديد خطف القلوب والأنظار بمجرد تدشينه في السوق السعودي، حيث جاء ليُعبر عن مستقبل سيارات الصانع الياباني، فاستعرض من خلاله تطور التقنيات وجاذبية التصميم وقوة الأداء، ما يجعلنا نتساءل: ماذا يُمكن أن تُقدم لكزس أكثر في طرازاتها القادمة؟ وأنت ما رأيك بـ  lexus rx الجديدة؟ شاركنا رأيك..

اقرأ أيضا لكزس NX.. تعرف على أبرز التجهيزات في فئة “350h هايبرد” وأسعار السيارة موديل 2023 في السعودية

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل لكزس شركة عبد اللطيف جميل للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات لكزس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل