المربع نت – بدأت السيارات الكهربائية بالانتشار كثيراً خلال الأعوام الماضية، خاصة مع الخطط العالمية لحظر محركات الاحتراق الداخلي بسبب لوائح الانبعاثات الجديدة، ولكن ما هي السيارات الكهربائية الأكثر مبيعاً حول العالم؟

كشف بحث أمريكي جديد عن أكثر 10 سيارات كهربائية مبيعاً في عام 2022، بأعداد مدهشة بالفعل حيث حصدت تيسلا موديل Y المركز الأول في قائمة أكثر السيارات الكهربائية مبيعاً حول العالم بعد بيع 747,500 نسخة حول العالم، وبلغت نسبة سيارات تيسلا موديل Y التي تم بيعها في الصين 44% من إجمالي النسخ المباعة حول العالم مما يعطينا مؤشر حول أهمية سوق السيارات في الصين.

تعرف على السيارات الكهربائية الأكثر مبيعاً في عام 2022
تيسلا موديل 3

تيسلا موديل 3

بعد استحواذ الصين على 44% من مبيعات تيسلا موديل Y الأكثر مبيعاً في العالم لعام 2022، جاءت أمريكا وكندا في المرتبة الثانية بنسبة 34% من إجمالي مبيعات السيارة الكهربائية.

في المرتبة الثانية بفارق كبير عن تيسلا موديل Y نرى تيسلا موديل 3 بإجمالي مبيعات بلغ 482 ألف نسخة حول العالم، ولكن على عكس موديل Y بلغت نسبة السيارات التي تم بيعها في الولايات المتحدة و كندا 47% من إجمالي مبيعات تيسلا حول العالم، ويليها الصين بنسبة 28% من إجمالي المبيعات العالمية.

وولينج هونجونج ميني

وولينج هونجونج ميني

سيطرة السيارات الكهربائية الصينية على مبيعات 2022

بفارق بسيط للغاية نبدأ بمشاهدة سيطرة السيارات الكهربائية الصينية على قائمة السيارات الكهربائية الأكثر مبيعاً لعام 2022، مع سيارة وولينج هوانجونج ميني الكهربائية في المرتبة الثالثة بإجمالي مبيعات 443 ألف سيارة، ويليها العديد من السيارات الكهربائية الصينية في قائمة السيارات الكهربائية لعام 2022.

في المرتبة الرابعة والخامسة نري سيارتين من BYD الصينية، ويليهم في المرتبة السادسة السيارة الأوروبية الوحيدة في القائمة وهي فولكس واجن ID.4، وبعدها تأتي المزيد من سيارات BYD مع سيارات GAC الصينية لتسيطر السيارات الصينية على الجزء الأكبر من قائمة السيارات الكهربائية الأكثر مبيعاً في عام 2022.

شاهد أيضاً:

المصدر: Motor1

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل