جيلي ازكارا 2021: تعرف على مواصفاتها كاملة وأسعارها ومن أين تشتريها 1

المربع نت – يبحث العديد مؤخراً عن بعض موديلات جيلي الصينية في السعودية، ومن بينها سيارة جيلي ازكارا 2021، السيارة الكروس اوفر التي يُفضّلها العديد بسبب إمكانيّـاتها وأسعارها كذلك في المملكة العربية السعودية، وهو ما سوف نتعرف عليه خلال السطور الآتية.

جيلي ازكارا 2021 في السعودية

وفي البداية قبل الحديث عن مواصفات وسعر جيلي ازكارا 2021 في السعودية وهو ما يبحث عنه القارئ، فإنه في ظل ارتفاع الأسعار في أسواق السيارات بالمنطقة وعالمياً، وجد العديد من المُستهلكيـن أن سوق السيارات المستعملة هو أحد أفضل الحلول أمامهم لشراء السيّـارات في الآونة الأخيرة.

جيلي ازكارا 2021: تعرف على مواصفاتها كاملة وأسعارها ومن أين تشتريها 2

ونظراً لأسعار السيّـارات، والتي تخطّت إمكانيّـات البعض ممن يرغبون في امتلاك إحدى سيارات جيلي في السعودية بسعرٍ مناسب ورخيص، فإن سيارة جيلي ازكارا 2021 تظهر أمام ارتفـاعـات الأسعـار بمثـابة الحل في سوق السيارات المُستعملة بالمملكة.

جيلي ازكارا 2021: تعرف على مواصفاتها كاملة وأسعارها ومن أين تشتريها 3

وعلى الرغم من شعبية سوق السيارات المستعملة في السعودية والإقبال عليه، حيث يمتلك مختلف موديلات العلامات التجارية، إلا أن عملية شراء سيارة جيلي ازكارا مستعملة أو غيرها لا تزال من الأشياء التي تُقلق البعض، وهو ما يَرجع إلى عدم معرفتهم بطُرق البحث الصحيحة والشراء.

ومن هنـا، فإننا في «المربع نت» نُسلّط الضوء على أفضـل طرق البحث عن سيارات جيلي ازكارا لموديل 2021، مع استعراض مواصفات ومتوسط أسعار جيلي ازكارا 2021 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية، بجانب أهم النصائح قبل شراء سيارة جيلي ازكارا مستعملة.

اقرأ أيضــاً: جيلي ازكارا 2022 في السعودية “مواصفات وأسعار وصور”

جيلي ازكارا 2021: تعرف على مواصفاتها كاملة وأسعارها ومن أين تشتريها 4

مواصفات جيلي ازكارا 2021

دعونا نتعرف سوياً على مواصفات جيلي ازكارا 2021 في المملكة العربية السعودية، بشيءٍ من التفصيل حول هيكل السيارة من الخارج في البداية.

وحصلت سيارة ازكارا 2021 على تصميم انسيابي أنيق، والذي جاء مع العديد من الخطوط الديناميكية، مما أعطى السيارة جيلي مظهراً رياضياً.

وفيما تأتي مقدمة السيارة بمصابيح تعمل بتقنية الـ “LED” ماسيّة، بالإضافة إلى الشبك الأمامى الضخم، والذي يحيط به الكروم مع شبكة تهوية كبيرة في الأسفل أيضًا.

جيلي ازكارا 2021: تعرف على مواصفاتها كاملة وأسعارها ومن أين تشتريها 5

أما عن جانبية السيارة الصينية تلاحظ وجود مرايا كهربائية تحمل إشارات الانعطاف، كما ترتكز السيارة على جنوط قياس 18 بوصة، بينما في الخلف تجد مصابيح أنيقة من الـ “LED” يتوسطهم شعار جيلي، مع وجود شرائط ضوئية سفلية ونظام عادم مزدوج، مما يُعطي السيارة مظهراً أكثر شراسة وجرأة.

وعن أبعاد سيارة جيلي ازكارا 2021 فإليكم بعض الأرقام حول السيارة، والتي جاءت كالتالي:

  • الطول 4,519 ملم.
  • العرض 1,831 ملم.
  • الارتفاع 1,694 ملم.
  • قاعدة العجلات 2,670 ملم.

مقصورة جيلي ازكارا 2021

وعند الدخول إلى مقصورة جيلي ازكارا 2021 من الداخل، تجد أنه السيارة لا تقل في لمستها عن تصميمها الخارجي، حيث تأتي ازكارا مع داخلية واسعة ومريحة بتقنيات متطورة، وبما يتناسب مع فئة السيارة.

وحرصت شركة جيلي على توفير كافة تفاصيل الراحة والفخامة في المقصورة بعض الشيء، وهذا يتجلّى بداية من المقاعد الذي جاءت جلديّة، وصولاُ إلى المكيف الأوتوماتيكي مُتعدد المناطق مع فتحات تهوية خلفيّة.

وبالحديث عن التقنيات في جيلي ازكارا 2021 من الداخل، فتأتي السيارة مع شاشة معلومات وترفيه عالية الدقة مقاس 12.3 بوصة تعمل باللّمس، مع لوحة عدادات LCD مقاس 7 بوصات، بجانب نظام صوتي فاخر مع 8 مكبرات صوتية.

فيما حصلت السيارة على العديد من المميزات الأخرى، مثل: فتحة السقف البانورامية، تعتيم تلقائي لمرآة الرؤية الخلفية، زجاج عازل للحرارة، فتح وإغلاق الشنطة كهربائياً، فضلاً عن تشغيل المحرك بدون مفتاح (بصمة) وغيرها الكثير.

اقرأ أيضاً: جيلي توجيلا 2021: أسعار ومواصفات الكروس اوفر كوبيه الفاخرة بالسعودية

أنظمة أمان جيلي ازكارا 2021

ويحرص الصانع الصيني على تزويد سيارته جيلي ازكارا 2021 بالعديد من أنظمة الأمان، حفاظاً على سلامة الركاب ومساعدة السائق  في الطُرق الوعرة أيضاً، بما يتماشى مع إمكانيات السيارة بكل تأكيد، والتي جاءت على النحو التالي:

  • 4 وسائد هوائية.
  • نظام تحذير ومساعدة مغادرة المسار.
  • نظام تثبيت السرعة.
  • نظام مراقبة ضغط الإطارات.
  • حساسات أمامية.
  • فرامل الطوارئ التلقائية AEB-P مع التعرف على المشاة.
  • كاميرا خلفية مع نظام خطوط المساعدة على الركن 90 درجة.
  • نظام قفل الابواب مع استشعار السرعة.
  • نظام فتح اقفال الابواب عند الحوادث.
  • نظام الثبات الإلكتروني.
  • نظام الرؤية المحيطية 360 درجة.
  • نظام كشف معلومات الحد الأقصى للسرعة.

جيلي ازكارا 2021: تعرف على مواصفاتها كاملة وأسعارها ومن أين تشتريها 10

ما هي مواصفات محركات جيلي ازكارا 2021؟

وحول مواصفات محركات جيلي ازكارا 2021، فتأتي السيارة الصينية مع خيارين من المحركات، الأول محرك سعة 1.5 لتر تيربو، والذي يولّد قوة 177 حصاناً، مع عزم 255 نيوتن.متر من الدوران، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات ونظام دفع أمامي.

أما المحرك الثاني هو محرك سعة 1.5 لتر تيربو، والذي يولّد قوة 187 حصاناً، مع عزم 300 نيوتن.متر من الدوران، مع ناقل حركة DCT بـ 7 سرعات ونظام دفع رباعي.

شاهد أيضـاً:

من أين يمكنني شراء سيارة جيلي ازكارا مستعملة ورخيصة في السعودية؟

وفي حال كُنت ترغب في شراء سيارة جيلي ازكارا 2021 مستعملة في السعودية بسعرٍ رخيص ومناسب، فإن معرفتك لطُرُق وخطـوات البحث الصحيحة هي أول ما عليك فعله، لأنها تُعدّ أحد أهم عوامـل شراء أي سيّـارة مستعملة.

وعن الطريقة الأولى والتقليدية التي يُفضّلها البعض للبحث عن سيارة جيلي ازكارا 2021، فيُمكنك زيـارة معـارض السيّـارات المُستعمَـلة المُنتشِـرة في السعـودية.

أما عن الطريقة الثانية والأسهل لدى الكثير للبحث، فتأتي من خلال تطبيقـات البيع الإلكترونية، والتي تُعتبر اليوم أحد أفضل وسـائل التكنولوجيـا الحديثة، وسوف نُطلِعـكم فيما يلي على أفضل التطبيـقات لبَيـع السيــارات المُستـعملة في السعودية وهي: (تطبيق مستعمل – كيّشها – حراج).

في حين يتعين عليكم أيضًا اختيار إحدى التطبيقات الموثوقة في المملكة، وننصحكُم بـ تطبيق مستعمل، وهو أحد أكثر التَطبيـقات انتشـاراً في السعودية، حيث يوفّر لكم مساحـات واسـعة لعرض مختلف موديلات السيّارات، وكذلك يُتيح لكم التوجه لمحرّك البحث بالمنصة وكتـابة مثلاً “جيلي ازكارا 2021” أو غيرها، حتى تظهر النتـائج التي تَبحثون عنها.

اقرأ أيضاً: أسعار سيارات جيلي 2020 مستعملة بالسعودية مع المواصفات

جيلي ازكارا 2021: تعرف على مواصفاتها كاملة وأسعارها ومن أين تشتريها 11

ما هي أسعار جيلي ازكارا 2021 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية؟

وحول مُتوسّط أسعار جيلي ازكارا 2021 مستعملة في السعودية، بعد أن تعرّفنا على طرق إيجـادها في سوق السيارات المستعملة، فإنه يُمكننا أن نستعرض سعر جيلي ازكارا 2021، وذلك من خلال الأسعـار المعروضة في إعلانَـات البيع المنشـورة مؤخراً عبر تطبيق مستعمل.

وجاءت أسعار جيلي ازكارا 2021 بشكلٍ مُختلفٍ و متفـاوتٍ في السعودية، ويرجع تحديد أسعارها إلى عدة عـوامل تختلف من بـائعٍ لآخر، ومن بينها: موديـل السيّـارة المعروضة، عدد الكيلومتـرات التي قطعتهـا، وأيضاً مُحـرّك ونوع ناقِل الحركة بالسيارة وغيره.

وفيما يلي أسعار جيلي ازكارا 2021 في سوق السيارات بالسعودية، والمَعروضة مُؤخـراً للبيع عبر تطبيق مستعمل:

ويبلغ سعر جيلي ازاكارا 2021 مستعملة في الرياض بـ 71 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنـا

جيلي ازاكارا 2021 مستعملة للبيع في أبهــــا بسعر 76 ألف ريال سعودي، وللإطّلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

جيلي ازاكارا 2021 مستعملة للبيع في بريدة بسعر 65 ريال سعودي، وللإطّلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنــا

كيفية إتمـام شراء سيارة جيلي ازكارا 2021 في السعودية؟

أما من أجل إتخاذ خطوة إتمـام عملية شـراء سيارة جيلي ازكارا 2021 مستعملة في السعودية والتواصل مع مـالكها، فإنه عليك إمّـا تحميل تطبيق مستعمل أولاً، ويمكنك إنشـاء حسـابك الشخصي بعدها لتعزيـز مستوى الأمـان والموثوقـية مع الأعضـاء، أو بإمكانك بالطبع الدّخـول إلى المَـوقِع الرسـمي مُبـاشرة من هُنــا.

وبالتالي يُتيح لكم تطبيق مستعمل العَديـد من الخيـارات المُختلفة لعلامـات السيارات المُستعملة بالمملكة، مما يُسهّل البحث عن سيارة جيلي ازكارا 2021 أو غيرها مما ترغبون  في شرائه، كما يُمكنكم عَرض سيّــاراتكم أيضاً للبيع على المنصة.

و يُمكنكم تَحمِيــل تطبيق مستعمل من خلال الرّوابـط التالية، للحصول على مزيـد من السَـلاسة فِي التعـامل، وبعدَهـا إنشــاء حِسـاباتكم الخـاصة.

  • ولتحميـل التطبيق للأندرويـد: اضغط  هنا
  • أمـا عند التحميـل لـ IOS: اضغط  هنا

اقرأ أيضاً: ما هي أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022؟ «تويوتا تفرض هيمنتها ولن تصدق تراجع هذه العلامة»

جيلي ازكارا 2021: تعرف على مواصفاتها كاملة وأسعارها ومن أين تشتريها 14

ما أهم النصائح عند شراء سيارة جيلي ازكارا 2021 مستعملة؟

وبعد أن استعرضنا متوسط أسعار جيلي ازكارا 2021 للبيع في سوق السيارات المستعملة بالسعودية وطرق إيجــادها، فيمكننا أن نستعرض أبرز النصائح التي يجب مُراعـاتها عند شراء سيارة جيلي ازكارا 2021 مستعملة بالممكلة.

ويأتي هذا في إطار حرصنا في «المربع نت» على عدم تعرضكم للنصب عند الشراء، لذا نستعرض لكم أهم النصـائح كالتالي:

أولاً) قبل الشـراء

ويلزمك قبل الشراء اختيـار نوع السيـارة والفئة المناسبة لإحتياجاتك، أي في حال تبحث عن سيـارة كبيرة لتُلائم العائلة، أم كنت تبحث عن سيـارة اقتصادية وصغيرة للعمل، أو أنك تبحث سيارة فـاخرة للتنزّه والرحلات و”الكشتات” وما إلى ذلك.

وبعدها عليك بتحديد ميزانيّة الشـراء، وبشكلٍ يتناسب مع  احتياجك للسيّارة، من أجل ضمـان عدم التعرض للغش والنصب، ولتجنب الحصول أيضاً على سيـارة بسعر مبالغ وغير حقيقي.

الإطّـلاع على سعر جيلي ازكارا 2021 في السعودية بشكلٍ عام، وبعدها التوجـه للبحث عن السيارة التي ترغب في شرائـها، وكذلك الوصول لمتوسط للأسعار بشأنها كما فعلنا.

ثانياً) بعد الوصول لسيارة Geely التي تجدها مناسبة للشراء

  1. ) يمكنك البدء بفحص أوراق سيارة جيلي ازكارا ومراجعتها بشكلٍ دقيق قبل أي شيء، حيث عليك معرفة تاريخ السيارة: (كم عدد ملاكها، عدد الحوادث، وهكذا).
  2. ) كما يلزمك معرفة حالة السيـارة، وما إن كان يتم استخدامهـا للإستعمال الشخصي أم أنها كانت سيـارة أجرة، لأنه في الحـالة الأخيـرة قد تجد السيـارة رديئة ومتهـالكة.
  3. ) ويُفضّل الإستعانة بشخص مُختص من أجل المساعدة في تقييم مستوى السيارة، بجـانب فحص المحرك وجميـع الأجزاء بالسيـارة، ولكن ممن يمكنك الوثوق بهم.
  4. ) ويتوجب عليك عمل فحص شـامل للسيارة، للإطـلاع على عدد الكيلومترات التي قطعتها السيّـارة، فهو ما يؤثر بكل تـأكيد على تحديد سعر السيارة.
  5. ) فضلاً عن الإطـلاع على وثائق صيانة السيارة، وما إن قد  تم تغيير أية أجزاء بها، من خلال الحصول على تقرير بالحوادث التي تورطت فيها السيارة من قبل.
  6. ) فحص كافة الأنظمة بالسيارة أولاً، وومُعاينتها للتأكد من حالة عملها بشكلٍ سليـم، ومما يتعلق بالمقصورة من تكييفات وأزرار، بالإضافة إلى التأكد من  عدم  وجود  أي  أعطـال من الممكن أن تستدعي الصيـانة، فهو ما يخفض من قيمة السيـارة.
  7. )  عليك فحص السيـارة من الداخل أيضاً بشكلٍ دقيق، حيث عليك التأكد من عدم  وجود أي صدمـات أو لحامات، أو أي علامـات طلاء جديدة  ناتجة عن تغيير أحد الأجزاء المهمة بالسيارة.
  8. ) وأخيراً، لا تنسَ عمل تجربة  قيادة للسيـارة، للتعرف على  كفـاءة السيـارة في السير على الطريق، ومدى توافر ما تطلبه حول امتلاكك لـها.

جيلي ازكارا 2021: تعرف على مواصفاتها كاملة وأسعارها ومن أين تشتريها 15

نبذة عن وكالة جيلي السعودية

وفي الأخير، بعد الحديث عن مواصفات جيلي ازكارا 2021 وأسعارها، يمكننا أن نعطيكم نبذة عن وكالة جيلي السعودية، وتُعدّ شركة جيلي أول شركة سيارات خاصة يتم تأسيسها في الصين لصناعة السيارات، والتي تتبع لمجموعة تشجيانغ جيلي القابضة.

وبالنسبة لشركة جيلي القابضة، فإنها مملوكة للقطاع الخاص من قبل رجل الأعمال الملياردير الصيني لي شوفو، حيث تأسست في عام 1986، وبالرغم من هذا إلا أن العلامةالصينية دخلت في مجال صناعة السيارات في 1997.

وفيما يخصّ وكالة جيلي السعودية، وهي شركة الوعلان للسيارات، والتي تُعدّ الوكيل الحصري للعلامة الصينية في السوق السعودي، وجاء تأسيسها في عام 1975م، لتضع أولى خطواتها في السوق السعودي.

وكانت بداية شركة الوعلان للسيارات كمؤسسة مملوكة فرديًا، حيث تخصصت في قطاع السيارات النقل، وبشكل خاص الشاحنات والصهاريج التي تقوم بتوريد المياه والوقود إلى شركـات الإنشـاءات.

فيما نجحت شركة الوعلان بالفعل في الانتشار سريعًا، من أجل تحقق نجاحات منقطعة النظير في مجال النقل في فترة السبعينيات والثمانينات، وهذا لتبدأ خطوتها الجديدة باقتحام سوق السيارات في المملكة، حيث حصلت بعدها على وكالة كل من العلامات: جيلي وهيونداي، جينيسيس، كما تعمل على تقديم عدد لا حصر له من الخدمات في هذا القطاع.

وفي إطر خدمات الشركة، فإنها تقدم نفسها كمقدم خدمات قوي ومميز في سوق السيارات بالمملكة السعودية، حيث تمتلك على سبيل المثال شركة مخصصة للسيارات المستعملة، بالإضافة إلى الوعلان لتأجير السيارات أيضاً.

المصادر:

تطبيق مستعمل

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات جيلي الوعلان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة