بنتلي تكشف عن إصدار سبيد 12 المحدود لتوديع محرك W12 الأيقوني 1

المربع نت – كشفت بنتلي عن موعد نهاية محرك W12 الأيقوني وفقاً لخطة العلامة للانتقال للسيارات الكهربائية والهجينة خلال الأعوام القادمة للتوافق سياراتها مع لوائح الانبعاثات الجديدة، ولتوديع المحرك قدمت بنتلي إصدار سبيد 12 للاحتفال بتاريخ المحرك الممتد منذ عام 2003 حتى الآن.

سوف تقدم بنتلي 480 نسخة حصرية فقط من إصدار سبيد 12، والتي سوف تنقسم على أربع طرازات وهي بنتايجا، و كونتيننتال GT، كونتيننتال GTC، وفلاينج سبير، بإنتاج 120 نسخة لكل طراز من الأربعة، وكشفت بنتلي أنها ستتوقف عن إنتاج المحرك في شهر أبريل 2024 بعد إنتاج أكثر من 100 ألف نسخة من المحرك.

بنتلي تكشف عن إصدار سبيد 12 المحدود لتوديع محرك W12 الأيقوني 2

محرك بنتلي W12

بنتلي سبيد 12

بدأت بنتلي باستخدام محرك W12 سعة 6.0 لتر توين تربو منذ عام 2003 حتى الآن، وخلال هذه الأعوام زادت قوة المحرك بنسبة 37% و زاد عزم الدوران بنسبة 54% بفضل التطوير المستمر للمحرك للحصول على أفضل أداء رياضي ممكن، لتصل النسخة الأخيرة بقوة 650 حصان مع 900 نيوتن متر من عزم الدوران.

 تصميم نسخ بنتلي سبيد 12 الخارجي

سوف تتميز نسخ بنتلي سبيد 12 بالعديد من اللمسات الدقيقة والبسيطة للغاية، مع عجلات رياضية بقياس 22 إنش باللون الأسود والتي يظهر من خلالها مقابض المكابح باللون الفضي والتي لم تقدم في طرازات بنتلي من قبل، مع شارات متعددة حول السيارة لإصدار سبيد 12، وطلاء خارجي جديد باسم أوباليت، وهو لون جديد يدمج بين اللون الرمادي والأخضر مع القليل من اللون النحاسي.

داخلية بنتلي سبيد 12

بنتلي سبيد 12

حصل إصدار سبيد 12 على العديد من اللمسات الداخلية الخاصة، والتي تظهر عند فتح باب السيارة مع الإضاءة الترحيبية بشعار سبيد 12 و كذلك مع عتب الأبواب الداخلي، وفي داخلية السيارة تشاهد بعض الشارات الإضافية التي تميز هذا الإصدار مع خيارات خاصة من ألوان الجلد الداخلي الذي يتم تطريزة يدوياً بأعلى دقة ممكنة.

هدية إضافية لملاك بنتلي سبيد 12

كشفت بنتلي أنها سوف تقدم نموذج تذكاري لمحرك W12 الأيقوني، يعتمد على تصميم مماثل للمحرك بحجم 15% من الحجم الحقيقي للمحرك، وسوف يتم تصنيع النموذج التذكاري من الألمنيوم المستخدم في تصنيع المحرك.

شاهد أيضاً:

المصدر: بنتلي

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة