المربع نت – يميل العديد في السعودية للبحث عن بعض موديلات كيا، ومن بينها سيارة كيا سونيت 2021 الاس يو في، والتي تتميز بإمكانيّـاتها بالطرق الوعرة وأسعارها في سوق السيارات بالمملكة العربية السعودية، وهو ما سوف نتعرف عليه خلال السطـور التالية.

وفي البداية، تُعدّ سيارة سونيت واحدة من أصغر سيارات كيا الكورية الجنوبية في فئتها الاس يو في تحت المدمجة، والتي استطاعت أن تفرض نفسها بقوة بالرغم من حداثة تواجدها وتوفرها في المملكة العربية السعودية، حيث تتوفر من خلال الوكيل المعتمد شركة كيا الجبر للسيارات.

كيا سونيت 2021 الـ SUV الأصغر للعلامة الكورية «بالأسعار والمواصفات»

كيا سونيت 2021 في السعودية

وبالنظر لارتفاعات الأسعار التي تشهدها أسواق السيارات عالمياً وفي المنطقة، فإن الكثير من المُستهلكين  وجدوا أن التوجه إلى سوق السيارات المستعملة هو البديل في الآونة الأخيرة، بإعتباره أحد أهم حلول شراء السيّـارات بدلاً من الجديد.

وتأتي سيارة كيا سونيت 2021 بمثابة الحل أمام من يرغب في شراء سيارة كيا ذات إمكانيات خاصة وبسعر رخيص في السعودية، ولكونها واحدة من بين سيارات كيا، تلك العلامة الكورية الجنوبية التي يُفضّلها الكثير، كما يُمكن إيجـادها في سـوق السيارات المستعملة بكل سهولة.

كيا سونيت 2021 الـ SUV الأصغر للعلامة الكورية «بالأسعار والمواصفات» 1

وعلى الرغم مما يشهده سوق السيارات المستعملة في السعودية من شعبية واسعة، حيث يمتلك مختلف موديلات العلامات التجارية، إلا أن شراء سيارة كيا سونيت مستعملة أو غيرها لا يزال من الأمور التي يقلق البعض منها، وهو ما يرجع إلى عدم معرفتهم بطُرُق البحث الصحيحة والشراء.

ويستعرض لكم «المربع نت» أفضل طُرُق البحث عن سيارات كيا سونيت موديل 2021 في سوق السيارات المستعملة، مع استعراض أبرز مواصفات ومتوسط سعر كيا سونيت 2021 مستعملة في السعودية، فضلاً عن أهم النصائح قبل شراء سيارة كيا مستعملة.

اقرأ أيضــاً: كيا سونيت 2023: المواصفات الأساسية والترقيات التي تحصل عليها كل فئة

كيا سونيت 2021 الـ SUV الأصغر للعلامة الكورية «بالأسعار والمواصفات» 2

ما هي أبرز مواصفات كيا سونيت 2021 ؟

ودعونا نتعرف سوياً على مواصفات كيا سونيت 2021 في المملكة العربية السعودية، وبشيءٍ من التفصيل حول هيكل السيارة الكورية الجنوبية من الخارج في البداية.

وجاءت سيارة كيا سونيت موديل 2021 تلاحظ تصميمها العصري والأنيق من الوهلة الأولى، حيث تأتي سيارة سونيت مع تصميم انسيابي بحصوله على مقدمة بالشبك الأمامي من الأعلى والأسفل، والذي يعطي مظهراً بالقوة في مقدمة السيارة مع شعار كيا المميز.

وحصلت السيارة على مصابيح أمامية هالوجين و بتقنية الـ “LED” أيضاً حسب الفئة، بالإضافة إلى كشافات ضباب أمامية، وكذلك مصابيح نهارية، وبالحديث عن المصابيح فتأتي سيارو سونيت مع مصابيح خلفية “LED”.

كيا سونيت 2021 الـ SUV الأصغر للعلامة الكورية «بالأسعار والمواصفات» 3

وبالمزايا التالية جاءت السيارة بحسّاسات أمامية وخلفية، مع مقابض مغطاة بالكروم أو بلون الهيكل حسب الفئة، بجانب فتحة سقف بالفئة الأعلى، بالإضافة إلى مرايات بلون الهيكل كهربائية والتي يُمكن طيّها آلياً مع إشارات مدمجة.

أما عن أبعاد كيا سونيت 2021 فإليكم بعض الأرقام الهامة الخاصة بقياسات السيارة الكورية الجنوبية:

  • الطول الكلي: 4,120 مم.
  • العرض الكلي: 1,790 مم.
  • الارتفاع الكلي: 1,610 مم.
  • قاعدة العجلات: 2,500 مم.
  • الوزن: 1,550 كجم.
  • سعة صندوق الأمتعة: 392 لتر.

مقصورة كيا سونيت 2021

وعند الدخول إلى مقصورة كيا سونيت 2021 من الداخل، تجد أن السيارة لا تقل في لمستها عن تصميمها الخارجي، حيث تأتي سونيت مع داخلية ذات تقنيّات تتناسب مع إمكانياتها، وهذا واضح بشكل كبير في الخامات المستخدمة بها والتي نذكر لكم بعضها.

وتأتي السيارة من الداخل تتسع لخمسة أشخاص في المقاعد، والتي جاءت من القماش/الجلد أو جلدية بالكامل في الفئة الأعلى، بالإضافة إلى حصولها على زر تشغيل المحرك وميزة تشغيل المحرك عن بعد، بجانب مكيف عادي أو أوتوماتيكي في الفئة الأعلى.

وعن تقنيات السيارة فإنها حصلت على شاشة عدادات مقاس 3.5 أو 4.2 بوصة، مع مرايا داخلية ذات تعتيم يدوي أو آلي حسب الفئة، بالإضافة إلى رفّ تغطية أمتعة خلفي.

اقرأ أيضاً: سيارات كيا تُحرز 6 جوائز من جي دي باور عن “الجودة والاعتمادية والأداء”.. تعرف عليها

أنظمة أمان كيا سونيت 2021

وفي إطار حرص الصانع الكوري على تزويد سيارته بالعديد من أنظمة الأمان، للحفاظ على سلامة الركاب ومساعدة السائق في الطُرق الوعرة أيضاً، بما يتماشى مع إمكانيات السيارة بكل تأكيد، حيث تأتي كيا سونيت 2021 بمجموعة من ميزات الأمان التي تتوافق مع دعائم كيا الخاصة الأمان، وجاءت كالتالي:

  • ست وسادات هوائية.
  • نظام الفرملة المضاد للانزلاق (ABS).
  • نظام توزيع قوة الفرملة الإلكتروني (EBD).
  • نظام التحكم الإلكتروني بالثبات (ESC).
  • نظام التحكم بمساعدة صعود المنحدرات (HAC).
  • وإدارة ثبات المركبة (VSM).
  • ومساعدة الفرامل (BA).
  • حساسات خلفية وأمامية لركن السيارة.
  • نظام “هايلاين” لمراقبة ضغط الهواء في الإطارات (TPMS).
  • الأضواء الأمامية الأتوماتيكية.
  • نقاط ارتكاز ملائمة لمقاعد الأطفال “آيسوفيكس” (ISOFIX).

كيا سونيت 2021 الـ SUV الأصغر للعلامة الكورية «بالأسعار والمواصفات» 8

كم سعة محرك كيا سونيت 2021؟

وعن مواصفات محرك كيا سونيت 2021 فإن السيارة جاءت تستمد قوتها من محرك MPI سعة 1.5 لتر، والذي يولّد قوة 115 حصاناً، مع عزم 144 نيوتن.متر من الدوران.

فيما يتصل المحرك بناقل حركة IVT ونظام دفع ثنائي لجميع فئـاتها، كما يقدم محرك السيارة مُعدل استهلاك وقود يٌقدّر بـ 18 كم/لتر، مع خزان وقود سعة 45 لتر.

شاهد أيضاً:

من أين تشتري سيارة كيا سونيت مستعملة في السعودية؟

ولخوض تجربة شراء سيارة كيا سونيت 2021 مستعملة أو غيرها في السعودية، فإنه يلزمك تركيزاً كبيراً للحصول على سيارة سونيت مستعملة ذات سعر مناسب وحالة جيدة، حيث تُعدّ معرفتك لطُرق وخطـوات البحث الصَحِيحة هي أحد أهم عوامل شراء أي سيّـارة مُستعملة.

فيمـا تعتمد عملية شراء سيارة كيا سونيت 2021 مستعملة أولاً وأخيراً على الطريقة التي تراها هي الأنسب أمامك، وتأتي الطريقة التقليدية هي أول الطرق للبحث من خلال زيـارة معـارض السيّـارات المُستعملة المنتشرة في المملكة.

ولكن تأتي الطَريقة الثانية للبحث من خلال تطبيقـات البيع الإلكترونية هي الأسهل، بعد انتشار التكنولوجيا الحديثة اليوم في كل شيء، وفيما يلي نُطلِعكم على أفضل تطبيقــات البحث عن السيّـارات المُستعملة في السعودية وهي: (تطبيق مستعمل – كيّشها – حِراج).

وإلى هنا يتعين عليكم إختيار إحدى تطبيقات البيع الموثوقة بالمملكة، وننصحكُـم أيضاً بـ “تطبيق مستعمل”، أحد أكثر التطبيقـات انتشــاراً في السعودية، والذي يوفّر لكم المسـاحات الواسـعة للبحث بـالمنصّة، فيما يُتيح التوجه لمُحرك البحث وكتـابة مثلاً: “كيا سونيت 2021″، حتى تظهر النتـائج التي ترغب فيها.

اقرأ أيضاً: سعر كيا سونيت 2019 أصغر SUV في سوق السيارات المستعملة بالسعودية

كيا سونيت 2021 الـ SUV الأصغر للعلامة الكورية «بالأسعار والمواصفات» 9

كم سعر كيا سونيت 2021 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية؟

أما بشأن مُتوسط أسعـار كيا سونيت 2021، بعد أن تعرفنا على طرق إيجادها في سوق السيارات المستعملة، فإنه يُمكننا الآن أن نستعرض لكُـم متوسط سعر كيا سونيت 2021 مستعملة في السعودية، والتي جاءت وفقـاً لإعلانَـات البيع المنشـورة عبر تطبيق مستعمل.

وجـاء سعر كيا سونيت 2021 بشكلٍ مُختلف ومتفـاوت في السعودية، والذي يرجع تحديـد أسعـارها إلى بعض العـوامل المُختلفة من بـائعٍ لآخر، ومنها: موديـل السيـارة مع عدد الكيلومترات التي قطعتها، بجانب مُحرّك السيارة ونوع  ناقل الحركة وغيره.

وتأتي أسعار كيا سونيت 2021 مستعملة في السعودية من خلال السيّـارات المعروضة مؤخـّراً للبيـع عبر تطبيق مستعمل كما التالي:

ويبلغ سعر كيا سونيت 2021 في الرياض بـ 58 ألف ريال سعودي، ومن أجل الإطّلاع على المزيد من التفاصيل ومعرفة أكثر عن السيارة والتواصل مع المالك اضغط هنــا

كيا سونيت 2021 الـ SUV الأصغر للعلامة الكورية «بالأسعار والمواصفات» 10

شراء سيارة كيا سونيت 2021 مستعملة في السعودية

ومن أجل شراء سيارة كيا سونيت 2021 مستعملة في السعودية والتفــاوض مع المـالك وإتمـام عملية الشراء، فإنه عليكم بتَحميـل تطبيق مستعمل أولاً، أو يُمكـنـكم بكل تأكيد الدّخول إلى المَـوقـع الـرّسمي مُبـاشرة من هُنــا.

وعن الخطوة التـالية لك لتعزيـز مُستوى الأمـان والموثوقية مع الأعضـاء، فتتمثل في إنشاء حسـابك الخاص على المنصة، ويُمكنك بعدها البَحث حول كيا سونيت 2021 أو ما تشـاء مِن السيـارات التي ترغب في شرائها.

ويُقدّم لكم تطبيق مستعمل العديد من الخيـارات المُتوفرة لمختلف العلامـات التجـارية للسيّـارات المُستعملة في المملكة، مع إمكـانية عرض سيـاراتكم التي ترغبون في بيعها على المنصة، كما يطرح العديـد من الأشيـاء المُستعملة للبيع بالسعودية.

و يُمكنكم تحمِيـل تطبيق مستعمل من خِـلال الروابط التالية، للتَسهيـل عليكم للحصول على مزيـدٍ من السـلاسة في التعـامُل، ومن ثم إنشَـاء حِسـاباتكم الشخصيّة عليه.

  • ولتحميـل التطبيق للأندرويـد: اضغط  هنا
  • أما عند التحميـل لـ IOS: اضغط  هنا

اقرأ أيضاً: ما هي أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022؟ «تويوتا تفرض هيمنتها ولن تصدق تراجع هذه العلامة»

كيا سونيت 2021 الـ SUV الأصغر للعلامة الكورية «بالأسعار والمواصفات» 11

أهم النصائح قبل شراء سيارة كيا سونيت 2021 مستعملة دون التعرض للنصب؟

وأخيـراً، بعد أن استعرضنا متوسط سعر كيا سونيت 2021 في سوق السيارات المستعملة، يمكننا الآن أن نستعرض لكم أبرز النصائح عند شراء سيارة كيا سونيت 2021 مستعملة في السعودية، وذلك حرصاً من «المربع نت» على عـدم تعرّضكم للغش والنصب وما إلى ذلك، وجـاءت كالتـالي:

أولاً) ماذا تحتاج من السيارة قبل شراء سيارة كيا سونيت مستعملة؟

وعن النصيحة الأولى فتتمثل في تحديد نوع السيارة والفئة المناسبة لإحتياجاتك، أي إذا كنت تبحث عن سيـارة كبيرة لمُلائمة العـائلة، أم كنت تبحث عن سيارة اقتصـادية وموفّرة، أو حتى سيارة للتنزه والترفيـه فاخرة أو جيب من أجل “الكشتات” وما إلى ذلك.

أما النصيحة الثانية: وضع ميزانية للشراء بشكلٍ يتناسب مع احتياجك للسيّارة، والإطلاع على متوسط سعر كيا سونيت 2021 في السوق السعودي بشكلٍ عام.

ثانياً) بعد الوصـول لسيـارة كيا سونيت التي تجدها مُنـاسبة للشراء، عليك بمُراعـاة ما يلي:

  1. أول نصيحة بعد الوصول لسيارة كيا سونيت هي فحص ومراجعة كل أوراق السيارة التي ترغب في شرائها بشكلٍ دقيقٍ، من خلال معرفة تاريخها (كم عدد ملاكها – عدد الحوادث… وما إلى ذلك).
  2. يلزمك معرفة ما إن كانت السيارة يتم استخدامها في الإستعمـال الشخصي فقط، أم أنها كانت تستعمل كسيـارة للأجرة، لأنه في هذه  الحالة  الأخيرة  قد تجد السيـارة رديئة ومتهـالكة.
  3. يُفَضّل الكثير الإستعانة بأحد الأشخاص المُختصين ممن يمكن الوثوق بهم، من أجل المساعدة  في  تقييم مستوى أداء السيـارة مع  فحص المحرك وجميــع  الأجزاء بها.
  4. يتعين عليك عمل فحص شـامل للسيـارة قبل توقيع عقود الشراء، للإطلاع  على عدد الكيلومترات التـي  قطعتـها  السيـارة، فهو ما يؤثر  بكل تأكيد  على سعر السيارة.
  5. الإطّلاع على وثائق صيانة سيـارة كيا سونيت، فهي من الأمور المهمة للغاية، لمعرفة ما إن  كان تم  تغيير أي أجزاء  بهـا، كما عليك الحصول  على تقريـر بالحوادث التي تورطت  فيها السيـارة.
  6. التأكد أيضاً من أنظمة السيـارة ومن حالة عملها بشكلٍ سلـيم، وحول كافة ما يتعلق بالمقصورة من  تكييف  وأزرار، بحثاً عن أي أعطـال تستدعي الصيـانة، فهو ما يخفض من قيمة السيارة.
  7. فحص السيارة من الداخل بشكلٍ دقيق، وهذا للتأكد من عدم وجود أي صدمـات أو لحامات أو أي علامـات  طلاء جديدة  نـاتجة عن  تغيير أحد الأجزاء  المهمة بالسيارة.
  8. ولا تنس آخر النصائح، وهي عمل تجربـة قيادة السيـارة، من أجل التعرف أكثر على  كفاءتها  في السير بالطريق، والوقوف على  مدى  توافر ما تطلبه حول امتلاكك لها.

كيا سونيت 2021 الـ SUV الأصغر للعلامة الكورية «بالأسعار والمواصفات» 12

وكالة كيا السعودية

وفي الأخير بعد أن تعرفنا على كل ما يتعلق بـسيارة كيا سونيت 2021 في السعودية من مواصفات وأسعار في سوق السيارات المستعملة، فيمكننا الآن أن نُعرفكم على وكالة كيا السعودية وهي كيا الجبر للسيارات، والتي كان عام 1952 هو البداية، حيث وجدت شركة الجبر التجارية الفرص الواعدة في صناعة السيارات السعودية.

ومن ثم شهدت شركة الجبر في عام 1959 افتتاح أول صالة عرض للسيارات “برنس موتورز” في الخبر في السعودية، وبعدها اندمجت نيسان مع برنس موتورز في عام 1966، مما أتاح الوصول إلى مجموعة واسعة من السيارات لشركة الجبر للسيارات حتى عام 2008، كما وفي ذلك العام مُنحت الشركة حقوق التوزيع الحصرية لشركة كيا موتورز في جميع أنحاء البلاد.

وتعدّ كيا موتورز هي شركة سيارات شهيرة، والتي تُقدم مركبات مبتكرة وديناميكية في عـالم النقل، وكانت قد ظهرت شركة الجبر عام 1952 كشركة تجارية صغيرة في المواد الغذائية، حيث استطاعت بعد ذلك الحصول على مكانتها المتميزة بقوة في السوق السعودي من خلال العديد من الشركات المختلفة، كما استطاعت الجبر للسيارات أن تصبح واحدة من أكثر الشركات التي تجمع مجموعة شركات مهمة، فهي الوكيل الحصري لشركة كيا موتورز في السعودية، وتحديداً عام 1956 كانت البداية من مدينة الخبر، كما تستمر في تحقيق النجاح مع الشركة الكورية إلى الوقت الحاضر.

المصادر:

تطبيق مستعمل

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف فقط 18000 كم فل اوبشن

قبل يوم
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف بحاله الجديد

قبل يوم
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كوبيه في مكة المكرمة

قبل يوم
330,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل