المربع نت – يفضل الكثير من قائدي السيارات ترك بعض المتعلقات الشخصية بداخل السيارة للوصول إليها في وقت الحاجة إليها، ولكن مع ارتفاع درجات الحرارة مع بداية فصل الصيف هناك بعض الأغراض التي قد تمثل خطورة كبيرة بسبب سهولة انفجارها أو اشتعالها.

ونظراً لخطورة هذه الأغراض سوف نتطرق معاً إلى 5 أشياء لا تتركها في سيارتك خاصة خلال ساعات النهار حيث تتعرض السيارة لحرارة الشمس بطريقة مباشرة مما يزيد درجة الحرارة داخل السيارة.

احذر من ترك هذه الأغراض في السيارة مع ارتفاع درجات الحرارة

ولاعة في السيارة

 5/5 الولاعات

بالرغم من وجود كميات صغيرة من الغاز بداخل الولاعات “القداحات”، ولكن من الممكن أن يتسبب انفجارها بالعديد من الأضرار لداخلية سيارتك، وقد تتسبب في بداية حريق كبير في السيارة.

4/5 عبوات الغاز المضغوطة

تحتوى العبوات المضغوطة على الكثير من المواد الكيميائية القابلة للاشتعال ومع زيادة درجة الحرارة بداخلية السيارة قد تتأثر هذه العبوات لتنفجر بشكل مفاجئ في داخلية السيارة، ومن أبرز العبوات المضغوطة هي معطرات الجو، وملمع السيارة، ومزيلات الصدأ، و عبوات مبيدات الحشرات، وغيرها من الأنابيب المضغوطة.

عبوات الغاز

3/5 المعطرات الشخصية

بالإضافة إلى عبوات معطرات الجو المضغوطة، قد تتسبب عبوات المعطرات الشخصية في حدوث حريق بداخلية السيارة بسبب استخدام الكثير من المواد الكيميائية سريعة الاشتعال بها، خاصة إذا تم وضعها مباشرة أمام أشعة الشمس.

2/5 أسطوانات الغاز

يعتمد الكثير من محبي التخييم في الصحراء على أسطوانات الغاز التي تساعدهم بالعديد من المهام المختلفة أثناء التخييم، أو الاحتفاظ بكميات كبيرة من الكيروسين بداخل السيارة لمساعدتهم على إشعال النيران أثناء التخييم، والتي قد تعد الأكثر خطورة بداخل السيارة بالأجواء الحارة لسرعة اشتعالها، لذلك يجب إبعادها من السيارة لحين الحاجة لها.

اسطوانة غاز

1/5 الأجهزة الإلكترونية والبطاريات

تؤثر الحرارة بشدة على الأجهزة الإلكترونية مما قد يتسبب في تلفها مع كثرة تركها بداخل السيارة في الأجواء الحارة، بالإضافة إلى وجود البطاريات بهذه الأجهزة مما قد يتسبب في تغيرات كيميائية بهذه البطاريات وفي مراحل متقدمة مع زيادة درجة الحرارة قد تبدأ بالاشتعال المفاجئ بداخل السيارة.

احذر من ترك هذه الأغراض في السيارة مع ارتفاع درجات الحرارة 1

شاهد أيضاً:

المصدر: gomechanic

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل