المربع نت – منذ سنوات بدأ اهتمام الشركات ومصنعو السيارات حول العالم إلى التحول نحو تطوير وإنتاج السيارات الكهربائية، نظرا للتوجه العالمي نحو الحفاظ على المناخ والبيئة، الأمر الذي زاد من أهمية السيارات الكهربائية وأصبحت أعين العملاء في مختلف الأسواق تنظر نحو السيارات الكهربائية بشكل أكبر وأوسع عن ذي قبل، وأصبحت السيارات الكهربائية من منافس قوي في سوق السيارات العالمي، وفي السطور التالية نستعرض لكم قائمة تضم السيارات الكهربائية الأسرع في العالم، ومدى السير في الشحنة الواحدة لكل سيارة.

قائمة أسرع السيارات الكهربائية في العالم

تسلا موديل اكس بلاد

السيارات الكهربائية

قائمة السيارات الكهربائية الأسرع في العالم.. ومدى سير كل سيارة للشحنة الواحدة

تعمل سيارة تسلا موديل اكس بلاد بـ 3 محركات كهربائية بقوة إجمالية تصل إلى 1,020 حصان، مع نظام دفع كلي للعجلات، فيما تتسارع السيارة من 0 – 100 كم/ساعة في 2.1 ثانية، وتصل السرعة القصوى للسيارة إلى 250 كم/ساعة، ويصل مدى السير إلى 560 كم للشحنة الواحدة.

إقرأ أيضًا: فولكس واجن تستدعي آلاف السيارات الكهربائية لمخاطر توقفهم المفاجئ أثناء القيادة

لوتس اليترا

قائمة السيارات الكهربائية الأسرع في العالم.. ومدى سير كل سيارة للشحنة الواحدة 1

هي السيارة الأولى من سلالة جديدة من سيارات الدفع الرباعي الكهربائية بالكامل، والتي تستحوذ على قلب وروح أحدث سيارات لوتس الرياضية، بسعة بطارية تزيد عن 100 كيلو واط/ساعة، وبقوة تصل إلى 600 حصان، مع مدى سير يبلغ 600 كيلومتر في الشحنة الواحدة، وتتسارع السيارة من 0 – 100 كم/ساعة في أقل من 3.0 ثانية.

مرسيدس EQE AMG

قائمة السيارات الكهربائية الأسرع في العالم.. ومدى سير كل سيارة للشحنة الواحدة 2

تعمل مرسيدس EQE AMG الاس يو في بمحركين كهربائيين “محرك على كل محور” ينتجان قوة إجمالية تصل إلى 677 حصان (505 كيلو واط)، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 1000 نيوتن متر، فيما تتسارع السيارة من 0 – 100 كم/ساعة في 3.2 ثانية، مع خمسة أوضاع للقيادة هم (Slippery ، Comfort ، Sport ، Sport + Individual)، مع مدى سير يبلغ 600 كيلومتر للشحنة الواحدة.

إقرأ أيضًا: بعد حصولها على لقب الأكثر اعتمادية لعام 2023، لكزس تهدف للاحتفاظ بنفس الجودة مع السيارات الكهربائية

تسلا موديل اس

قائمة السيارات الكهربائية الأسرع في العالم.. ومدى سير كل سيارة للشحنة الواحدة 3

تستمد سيارة تسلا موديل S قوتها من 3 محركات كهربائية بقوة إجمالية تصل إلى 1,020 حصان، وبسرعة قصوى تصل إلى 322 كم/ساعة، فيما تتسارع السيارة من 0 – 100 كم/ساعة في 2.1 ثانية، ويصل مدى السير إلى 637 كم في الشحنة الواحدة.

جي ام سي همر EV

قائمة السيارات الكهربائية الأسرع في العالم.. ومدى سير كل سيارة للشحنة الواحدة 4

تتوفر سيارة البيك أب الكهربائية ذات الأربعة أبواب جي ام سي همر EV، بقوة تصل إلى 1000 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 1356 نيوتن متر، فيما تتسارع السيارة من 0 – 96 كم /ساعة في 3.5 ثانية، وتعتمد السيارة على جنوط عجلات مقاس 36 بوصة، وألواح سقف قابلة للإزالة، بقوة 1,000 حصان، ويصل مدى السير إلى 529 كم للشحنة الواحدة.

إقرأ أيضًا: توقعات بارتفاع هائل في مبيعات السيارات الكهربائية هذا العام إلى 14 مليون سيارة

بي ام دبليو IX M60

قائمة السيارات الكهربائية الأسرع في العالم.. ومدى سير كل سيارة للشحنة الواحدة 5

تستمد سيارة بي ام دبليو IX الكهربائية قوتها من محركين كهربائيين بقوة إجمالية 618 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 1015 نيوتن متر، فيما تتسارع السيارة من 0 – 96 كم/ساعة في 3.6 ثانية، وبسرعة قصوى تبلغ 250 كم/ساعة، ويصل مدى السير إلى 521 كم للشحنة الواحدة.

شاهد أيضًا: اكثر 10 سيارات مبيعاً في البحرين عام 2022 #مبيعات السيارات

المصادر: mercedeslotuscars

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل