انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تستعد السويد لافتتاح أول طريق كهربائي في العالم، والذي يعمل على شحن المركبات الكهربائية مثل الشاحنات أو السيارات أثناء قيادتها على الطريق بالحارات المرورية المجهزة لشحن المركبات، مما يتيح إمكانية قطع مسافات أكبر على الطرق بدون التوقف لشحن المركبات الكهربائية.

يأتي هذا المشروع الثوري في تقنيات شحن السيارات الكهربائية استعداداً لقرار الاتحاد الأوروبي بفرض حظر كامل على محركات الاحتراق بحلول عام 2035 القادم، وتقوم السويد الآن بتحويل طريق سريع إلى طريق كهربائي لشحن المركبات الكهربائية بالكامل.

السويد ستقوم ببناء أول طريق سريع يشحن المركبات الكهربائية في العالم

السويد ستقوم ببناء أول طريق سريع يشحن المركبات الكهربائية

لا تعد هذه المرة الأولى التي نشاهد بها هذه التقنية بالسويد، حيث في عام 2016 تم افتتاح أول طريق بطول 2 كيلومتر في وسط السويد لتجربة الشحن الكهربائي على الطرق العامة، وفي وقت لاحق تمت زيادة طول الطريق بمسافة 1.6 كيلومتر، واستمرت التجارب المتعددة حتى الآن لتبدأ السويد بالخطة الأكبر لها على الإطلاق والأولى في العالم.

تهدف خطة الحكومة السويدية لإنشاء 3,000 كيلومتر من الطرق التي تشحن السيارات الكهربائية والشاحنات من خلال ملفات شحن مثبتة أسفل الطريق، وسوف تبدأ الحكومة بتنفيذ الخطة على طريق E20 السريع والذي يقع بين المدن الرئيسية في السويد.

السويد ستقوم ببناء أول طريق سريع يشحن المركبات الكهربائية في العالم 1

كيف يعمل نظام شحن المركبات الكهربائية على الطرق السريعة؟

لم يتم تحديد بعد الطريقة التي سوف تستخدمها الحكومة السويدية بإنشاء الطريق، حيث توجد ثلاث طرق مختلفة لشحن المركبات الكهربائية، وهي نظام مشابه للقطارات من خلال سلاسل أسلاك علوية ترتبط بأنواع معينة من الحافلات، أو نظام أخر يشحن المركبات من خلال عصا تلامس الطريق من الشاحنات الكهربائية للحصول على التيار الكهربائي.

وتعتمد التقنية الأخيرة على مبدأ الحث الكهربائية والتي نشاهدها بكثرة في أنظمة شحن الهواتف الذكية لاسلكياً، ومن المخطط أن يتم بناء هذا الطريق بحلول عام 2025، ويشير الباحثين أن كل الطرق في السويد لن تحتاج إلى هذه التقنية، حيث سوف يتم الاكتفاء بنحو 25% فقط من جميع الطرق في السويد.

المصدر: Euro News

شاهد أيضاً:

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل