المربع نت – إنزو فيراري الرجل الذي أسس شركة فيراري امتلك عدة طرازات ميني، ولم يكن أمرا خفيا على الصحافة أنه يحب سيارات ميني، فما السر وراء حب سيارات الإنجليز الصغيرة وهو الرجل الذي امتلك شركة تُصنع أسرع سيارات العالم.

تخيل المشهد التالي

تخيل أنك جالس بشرفة منزل في الريف الإيطالي ولديك أفضل مظهر للغروب من أعلى التل، حيث تتلون الطبيعة بألوان برتقالية وصفراء وحمراء مثل لون الشمس، وفجأة تسمع صوت محرك سيارة كلاسيكية وسيارة تندفع من بين الغبار بقوة أعلى التل، فتنفزع من وضع الاسترخاء وتتساءل ما هذا أو إن صح التعبير “من هذا؟”. ويجيبك أحدهم أنه إنزو فيراري.

سيارات ميني الكلاسيكية وسر حب إنزو فيراري لها

سيارات ميني الكلاسيكية وسر حب إنزو فيراري لها 1

أسباب حب إنزو فيراري لسيارة ميني

ربما كانت المشهد السابق من نسج الخيال لكن فيه بعض الحقيقة، أن إنزو فيراري كان يمتلك سيارة ميني، وليس طراز واحد بل اثنتين أو ثلاثة.

سيارات ميني الكلاسيكية وسر حب إنزو فيراري لها 2

وإن كان من الطبيعي أن مؤسس واحدة من أفخم علامات السيارات في التاريخ، علامة فيراري، أن يقود فقط السيارات السريعة والفخمة التي تحمل شارة الشركة، لكن هذا بعيدا عن الحقيقة، وإن كان شغف إنزو فيراري الأكبر تجاه فريق السباق وتطوير السيارات الرياضية، بعدما عاش شبابه كمتسابق في رياضة السيارات، لكن عندما يتعلق الأمر بسيارات الاستخدام اليومي فقد كان له رأي آخر وامتلك سيارات من شركات أخرى أبرزها ميني.

إنزو فيراري كمهندس ميكانيكي عبقري، قدر كمية الإبداع في سيارات ميني الكلاسيكية، ربما تعزو تفضيلات فيراري في ميني إلى المحرك الصغير الموفر للمساحة أو نظام التعليق المستقل بالكامل الذي جعل القيادة ممتعة أو حقيقة أنه كرجل طويل (1.87 متر تقريبا) يمكنه أن يدخل إلى سيارة ميني. وقد نقلت تقارير أنه كان محبا لنظام الدفع الأمامي خاصة ظروف الشتاء القاسية.

سيارات ميني الكلاسيكية وسر حب إنزو فيراري لها 3

إنزو امتلك طرازات ميني كوبر إس

كان الحب السابق لطرازات ميني الكلاسيكية، فما بالك بطرازات ميني كوبر الرياضية التي تم إنتاجها لاحقا، سارع إنزو بامتلاك سيارة ميني كوبر بعد إطلاقها، وقد صرح جون كوبر في مقابلة صحفية أن إنزو فيراري امتلك 3 طرازات كوبر S مختلفة، وقد “اعتاد أن يأخذها في فسح على التلال كلما تملكه ملل الحياة”.

وواحدة من سيارات ميني كوبر التي امتلكها إنزو فيراري كانت 1100 S، التي أهداها لاحقا إلى ابنه بييرو عندما حصل على سيارة كيني كوبر 1300 S، القوية بما فيه الكفاية للفوز بسباق رالي مونت كارلو، حيث كانت معدلة في عدة جوانب، شملت تموضع مصابيح ضباب أسفل المصابيح الرئيسية وجاءت لوحة العدادات بديكور خشبي والمقاعد كانت خاصة بها، وتعديلات أخرى منحت السيارة المظهر الرياضي. المثير بشأن هذه السيارة أن إنزو استلمها بطلاء أحمر لكنه قال “سيارات فيراري فقط يحق لها أن تتلون بالطلاء الأحمر” فتم طلاء السيارة بلون رمادي، لكن بعد سنوات قرر إعادة الطلاء الأحمر للسيارة، وتم تعديل المحرك ليصل إلى سرعة قصوى 95 ميل في الساعة (حوالي 153 كم/ س).. فهل هذا يعني أن ميني تعتبر الابن الروحي لفيراري؟

اقرأ أيضا: هذه السيارة الفريدة المعدلة من ميني تم بناؤها خصيصاً لأمير سعودي

سيارات ميني الكلاسيكية وسر حب إنزو فيراري لها 4

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات Mini
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل