المربع نت – اشتهرت تويوتا لاندكروزر J70 أو المعروفة بالمنطقة العربية باسم “شاص” بشدة اعتماديتها مع محركات ديزل V8 و بنزين V6 القوية، والآن مع اقتراب عامها الأربعين من الإنتاج تستعد تويوتا لإطلاق نسخة بمحرك رباعي الأسطوانات تربو هجين في أستراليا.

مواصفات تويوتا لاندكروزر J70

لن تستبدل تويوتا محركات الـ V8، ولكن سوف تضيف خيار إضافي بمحرك ديزل رباعي الأسطوانات بسعة 2.8 لتر تربو، والذي من المتوقع أن يقدم بنفس خيارات القوة المقدمة في تويوتا هايلكس الهجينة في أستراليا، والتي تأتي بقوة 201 حصان مع 420 نيوتن متر من عزم الدوران، أو بقوة 221 حصان مع 550 نيوتن متر من عزم الدوران.

تويوتا لاندكروزر شاص ستحصل على محرك 4 سلندر هجين جديد في بعض الأسواق

تويوتا شاص

جدير بالذكر أن النسخ الأساسية من تويوتا لاندكروزر J70 تقدم في أستراليا بمحرك ديزل V8 بسعة 4.5 لتر تربو يولد قوة 202 حصان مع 429 نيوتن متر من عزم الدوران، مما يشير أن المحرك الأصغر لن يؤثر على أداء لاندكروزر بل سوف يساهم بزيادة الأداء مع تحسين صرفية الوقود، وزيادة الفترة الإنتاجية للمركبة الشهيرة خاصة مع لوائح الانبعاثات الجديدة الصارمة.

ظهرت تويوتا لاندكروزر J70 للمرة الأولى عالمياً في عام 1984، ولا توجد مؤشرات حتى الآن عن توقف إنتاجها، والتي تتوافر على هيئة شاحنة أو سيارة دفع رباعي، وبالرغم من اقترابها من 40 عاماً على الإطلاق الأول لها لا تزال لاندكروزر تحظى بشعبية كبيرة بالعديد من الأسواق العالمية.

المزيد من الترقيات لتويوتا لاندكروزر J70

تويوتا شاص

يشير التقرير الأسترالي أن تويوتا تخطط أيضاً لإطلاق المحرك الهجين الجديد مع ناقل حركة أوتوماتيكي لتصبح هذه المرة الأولى منذ عام 1990 أن نشاهد لاندكروزر بناقل حركة أوتوماتيكي، بالإضافة إلى المزيد من الترقيات المتقدمة مع نظام معلومات ترفيهية جديد، وتغيرات تصميمية بسيطة بالداخلية.

من المتوقع أن يقدم الإصدار الجديد بالمحرك الرباعي الأسطوانات الهجين مع إطلاق موديل 2024 مع العديد من التحديثات الهامة والإصدارات الخاصة للاحتفال بـ 40 عاماً على إطلاق الشاحنة واستمرار إنتاجها حتى الآن.

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصدر: drive

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل