هونداي ازيرا 2023 تعرف على مواصفاتها الفاخرة في السعودية 1

المربع نت – تحصل سيارات هيونداي على شعبيتها الكبيرة في الأسواق من خلال ما تتميز به من مستوى كبير من العملية والاعتمادية، فهي تنافس في فئة السيارات الاقتصادية التي تناسب الاستخدام اليومي، إلا أنه إذا كان للصانع الكوري التباهي بما يقدمه من مستوى رقي وفخامة فسيكون ذلك من خلال هونداي ازيرا 2023، والتي تأتي كالسيارة الرائدة في مجال الشركة من السيدان.

هونداي ازيرا 2023

هونداي ازيرا 2023 تعرف على مواصفاتها الفاخرة في السعودية 2

تأتي هونداي ازيرا 2023 بمظهر خارجي فاخر، وداخلية واسعة متطورة، كما أنها تقدم أداء مبهر على الطريق، ويُمكننا رؤية ما قدمه الصانع الكوري من اعتمادية ودقة في التصنيع بمجرد النظر إليها، فهي السيارة التي تلتفت إليها بمرورها بجانبك، وسنعرض لكم في هذا المقال أهم مواصفات هونداي ازيرا 2023 وأسعارها في السعودية عند الوكلاء.

ما هي أهم سمات التصميم الخارجي لـ  هونداي ازيرا 2023؟

تأتي هونداي ازيرا 2023 كسيدان كاملة الحجم تتميز بتصميم فاخر يحمل فلسفة تصميم سيارات هيونداي من خلال الطابع الرياضي المميز، وتتجلى هذه الملامح بالنظر إلى الواجهة الأمامية حيث نرى الشبك الأمامي المدمج الكبير والمطعم بالكروم بتصميم ماسي والذي يمتد ليتصل بالمصابيح الأمامية الكاملة من الـ LED والتي تأتي بدورها بتصميم ماسي فريد يتداخل مع الشبك لمظهر أكثر أناقة وانسيابية.

هونداي ازيرا 2023 من الامام

وبالنظر أيضاً إلى مقدمة السيارة الأنيقة سنرى اللمسات الرياضية في الخطوط البارزة على غطاء المحرك والتي تعزز من أداء السيارة وديناميكيتها على الطريق، بالإضافة إلى الشبك السفلي وفتحات التهوية على الجانب، وبالنسبة للمصابيح الأمامية فهي تأتي مع إضاءة نهارية متوالية مدمج بها اشارات انعطاف.

هونداي ازيرا 2023 من الجانب

وفي الجانب، تأتي هونداي ازيرا 2023 مع تصميم أكثر انسيابية وثبات ويرجع هذا لقاعدة العجلات الطويلة والخطوط الناعمة، كما نراها تستند على جنوط من الألمونيوم تأتي بمقاسات مختلفة تتراوح من 17 بوصة إلى 19 بوصة حسب الفئة.

هونداي ازيرا 2023 من الخلف

وبالنسبة لخلفية السيارة، فهي يغلب عليها الطابع الرياضي والذي يظهر في المصابيح الخلفية الأفقية، والمصد الخلفي الكبير، ومخارج العادم المزدوجة.

اقرأ أيضا هيونداي أكسنت 2023 وجولة على أهم مواصفاتها في السعودية

ما هي مواصفات التصميم الداخلي لـ هونداي ازيرا 2023؟

وبالانتقال من الخارج إلى داخل هونداي ازيرا 2023، سنجد أنها تأتي مع مقصورة داخلية تلائم مستوى فخامة التصميم الخارجي، فهي تأتي بمساحة كبيرة وتصميم فخم وعصري يقدم مستوى كبير من الراحة والرفاهية، ونرى ذلك بداية من المواد الداخلية عالية الجودة في كل أنحاء المقصورة بالإضافة إلى التقنيات المتطورة ونظام الأضاءة المحيطية مع 64 لون لتوفير تجربة ركوب ممتعة.

هونداي ازيرا 2023 المقاعد

تشتمل الداخلية على صفين من المقاعد ذات الكسوة الجلدية والتصميم الرياضي والتي تتسع لخمسة ركاب بكل أريحية نظراً لكبر حجم المقصورة، وتدعم المقاعد الأمامية خاصية التعديل الكهربائي وخاصية التهوية بالإضافة إلى ذاكرة الوضعية لمقعد السائق، كما تشتمل على عجلة قيادة متعددة الوظائف مع كسوة جلدية.

هونداي ازيرا 2023 قمرة القيادة

أما عن الجانب التقني داخل هونداي ازيرا 2023، فهو متطور يأتي مع لوحة عدادات LCD كاملة بمقاسات 8 أو 12.3 بوصة حسب الفئة، مع شاشة نظام ترفيهي LCD لمسية تأتي بمقاس 12.3 بوصة تدعم اقتران الهاتف من خلال أنظمة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

هونداي ازيرا 2023 المقود

كما تأتي مع شاشة لمسية أخرى للتحكم نظام التكييف الأوتوماتيكي والمقترن بنظام تنقية الهواء، هذا بالإضافة إلى شاحن لاسلكي، وميزة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي، وشاشة عرض المنطقة غير المرئية، كما تقدم تجربة صوتية مميزة مع نظام صوتي فاخر تأخذه هونداي ازيرا 2023 من انفينتي.

اقرأ أيضا هيونداي سوناتا 2023 وجولة على اهم مواصفاتها في السعودية

ما هي مواصفات الأمان بـ هونداي ازيرا 2023؟

امان هونداي ازيرا 2023

تقدم هونداي ازيرا 2023 تجربة قيادة آمنة على الطريق، فهي تأتي مجهزة بعدد كبير من أنظمة السلامة ومساعدة السائق التي تشتمل على:

  • سبع وسائد هوائية 
  • نظام المساعدة على البقاء في المسار LFA
  • نظام المساعدة لتفادي الاصطدام في المنطقة غير المرئية
  • نظام تحويل السيارة عند مفترق الطرق
  • نظام التنبيه من الاصطدام الخلفي
  • نظام المساعدة لتفادي التصادم الخلفي
  • نظام ثبات الكتروني
  • المكابح المانعة للانغلاق
  • نظام تثبيت السرعة 
  • حساسات ركن أمامية وخلفية
  • كاميرا رؤية خلفية
  • كاميرا رؤية محيطية.

ما هي مواصفات أداء هونداي ازيرا 2023؟

هونداي ازيرا 2023 الاداء

وبالنسبة لأداء هونداي ازيرا 2023، فهي تستمد قوتها من خيارين من المحركات القوية التي تأتي مواصفاتها كالآتي: 

  • المحرك الأول بنزين يعمل بنظام الحقن الغير مباشر يأتي بسعة 3.5 لتر ويستطيع توليد قوة تبلغ 290 حصان مع عزم دوران يبلغ 338 نيوتن.متر
  • المحرك الثاني هو بنزين سمارت ستريم يعمل بنظام الحقن المباشر يأتي بسعة 2.5 لتر ويولد قوة تبلغ 198 حصان وعزم دوران يبلغ 248 نيوتن.متر.

تأتي المحركات متصلة بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات يعمل بنظام الدفع الأمامي.

شاهد أيضا:

ما هي أسعار هونداي ازيرا 2023 في السوق السعودي؟

سعر سيارة هونداي ازيرا 2023

يُمكنك الحصول على هونداي ازيرا 2023 في السعودية من خلال وكلاء الصانع الكوري حيث تتوفر بعدة فئات متنوعة تأتي بالأسعار التالية: 

  •  فئة سمارت تأتي بسعر 139,075 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة سمارت بلس تأتي بسعر 150,000 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة ميد تأتي بسعر 159,775 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة بريميوم تأتي بسعر 182,775 ريال سعودي شامل الضريبة

ويُمكنك التوجه إلى الموقع الإلكتروني لوكلاء هيونداي في المملكة شركات المجدوعي والوعلان والناغي للسيارات للتعرف على أحدث الطرازات من حيث مواصفاتها وأسعارها في السوق السعودي.

وفي الختام، تعد هونداي ازيرا 2023 منافس شرس في فئتها في الأسواق العالمية، حيث تتكامل كل عناصرها لتقدم مزيج رائع من الفخامة والرياضية، وتعد السيارة خيار مناسب للعائلات والأفراد، نظراً لداخليتها الرحبة المليئة بعناصر الرفاهية، وتصميمها الشبابي الفاخر، فهي سيارة لا تليق إلا بالنخبة، وأنت هل تفكر في الحصول على هونداي ازيرا 2023 كسيارتك القادمة.. شاركنا رأيك

اقرأ أيضا هيونداي سانتافي 2023 وكل ما تريد معرفته عنها في السعودية

المصادر: المواقع الرسمية لوكلاء هيونداي في السعودية شركات المجدوعي والوعلان والناغي

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات هيونداي - الوعلان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة