المربع نت – قبل 36 عامًا مضت لمع اسم برابوس الشركة الالمانية الرائدة في تعديل السيارات المخصصة فقط لبعض العلامات الفاخرة للسيارات في سماء صناعة السيارات، وعلى مدار تلك السنوات امتلكت الشركة قائمة فريدة من نوعها تضم عددًا من السيارات الفاخرة المُعدلة بداية من عام تأسيسها 1977 على يد كل من (كلاوس براكمان وبودو بوشمان)، وفي السطور التالية نستعرض لكم قائمة تضم أفضل سيارات مُعدلة من برابوس الألمانية.

قائمة سيارات برابوس الفريدة والمميزة

برابوس P900 روكيت

برابوس

برابوس الألمانية.. تأسست منتصف السبعينات وأنتجت مجموعة فريدة من السيارات الفاخرة المُعدلة تعرف عليها

تعد سيارة برابوس P900 روكيت، تحفة برابوس الأصيلة وهي مستوحاة من سيارة مرسيدس- AMG G63، تشع طاقة لا يمكن إيقافها وتتميز بأناقة مدهشة، وقد اقتصر إنتاجها على 10 نسخ فقط حول العالم، وتعتمد على محرك مكون من 8 اسطوانات V8، بسعة 4.5 لتر، توين تيربو، ينتج قوة قدرها 900 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 1250 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 9 سرعات، فيما تتسارع السيارة من 0 – 100 كم/ساعة في 3.7 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى “محددة إلكترونيًا” إلى 280 كم/ساعة.

برابوس الألمانية.. تأسست منتصف السبعينات وأنتجت مجموعة فريدة من السيارات الفاخرة المُعدلة تعرف عليها 1

إقرأ أيضًا: برابوس الألمانية نمت في ذروة الثورة الصناعية حقة السبعينات.. بدأت بحلم بسيط لتاجر سيارات وأصبحت الأولى عالميًا في تعديل المركبات الأسطورية

أما عن تصميم السيارة الخرافي والفريد، الذي يضفي قوة كبيرة، وتستند على جنوط عجلات برابوس مونوبلوك Z “البلاتينية” مقاس 24 بوصة، وغطاء محرك “PowerView” ، المصنوع من ألياف الكربون، مع نظام عادم عالي الأداء من الفولاذ المقاوم للصدأ، ومقصورة مميزة تنعم بالكثير من الفخامة والرقي، مع مقاعد من الجلد مع نمط خياطة “Seashell Diamond”، وإضاءة محيطة باللون الاحمراء.

برابوس الألمانية.. تأسست منتصف السبعينات وأنتجت مجموعة فريدة من السيارات الفاخرة المُعدلة تعرف عليها 2

برابوس ماستر بيس مرسيدس مايباخ S580

برابوس الألمانية.. تأسست منتصف السبعينات وأنتجت مجموعة فريدة من السيارات الفاخرة المُعدلة تعرف عليها 3

في عام 2012 كشفت شركة برابوس الألمانية النقاب عن السيارة المعدلة من مرسيدس مايباخ S580 الأكثر فخامة، والتي تتميز بهيكل من ألياف الكربون، وتستند على جنوط عجلات BRABUS Monoblock M “Platinum Edition” مقاس 22 بوصة باللون الرمادي، كما تميزت السيارة بمقصورة فاخرة تتماشى مع التصميم الخارجي الفاخر، حيث تم تزويدها بمقاعد من الجلد مع خياطة “Seashell Diamond” الخاصة ببرابوس.

برابوس الألمانية.. تأسست منتصف السبعينات وأنتجت مجموعة فريدة من السيارات الفاخرة المُعدلة تعرف عليها 4

إقرأ أيضًا: مرسيدس AMG GLS تحصل على أشرس تعديل لها حتى الآن من برابوس الألمانية بقوة 900 حصان

وتعتمد السيارة على محرك مكون من 8 اسطوانات V8، توين تيربو، بسعة 4.0 لتر، ينتج قوة قدرها 591 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 800 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 9 سرعات، فيما تتسارع السيارة من 0 – 100 كم/ساعة في 4.5 ثانية، وتصل سرعتها القصوى “محددة إلكترونيًا” إلى 250 كم/ساعة.

برابوس الألمانية.. تأسست منتصف السبعينات وأنتجت مجموعة فريدة من السيارات الفاخرة المُعدلة تعرف عليها 5

برابوس بورشه 911 تيربو أس

برابوس الألمانية.. تأسست منتصف السبعينات وأنتجت مجموعة فريدة من السيارات الفاخرة المُعدلة تعرف عليها 6

حصلت سيارة برابوس بورشه 911 تيربو أس على تصميم خارجي رياضي مع مصابيح أمامية بتقنية LED ماتريكسمع مجموعة من ألياف الكربون في الهيكل الخارجي والذي خف من وزن السيارة، وتستند على جنوط عجلات مقاس 21 بوصة في الأمامي و22 بوصة في الخلف، بالإضافة إلى جزء إضافي من الكربون برابوس للمصد الخلفي، وجناح خلفي من الكربون، ومن الداخل تم تصميم السيارة لتكون أكثر فخامة وراحة حيث نرى مقاعد من الجلد الناعم BRABUS MASTERPIECE، وأيضا مقود قيادة بكسوة من الجلد.

برابوس الألمانية.. تأسست منتصف السبعينات وأنتجت مجموعة فريدة من السيارات الفاخرة المُعدلة تعرف عليها 7

إقرأ أيضًا: مرسيدس AMG جي كلاس G63 سكويرد تحصل على حزمة تعديلات بقوة 800 حصان من برابوس

وتعتمد السيارة على محرك مكون من 6 اسطوانات، تيربو، بسعة 3.8 لتر، ينتج قوة قدرها 820 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 950 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات PDK، فيما تتسارع السيارة من 0 – 100 كم/ساعة في 2.5 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 340 كم/ساعة.

برابوس الألمانية.. تأسست منتصف السبعينات وأنتجت مجموعة فريدة من السيارات الفاخرة المُعدلة تعرف عليها 8

رولز رويس جوست برابوس 700

برابوس الألمانية.. تأسست منتصف السبعينات وأنتجت مجموعة فريدة من السيارات الفاخرة المُعدلة تعرف عليها 9

لايمكن إنكار عظمة سيارة السيدان البريطانية الفاخرة رولز رويس جوست برابوس 700 المُعدلة، والتي تتميز بتصميم خارجي ملفت للنظر مع مجموعة من ألياف الكربون، وجناح خلفي من الكربون، والمقصورة الداخلية تتميز أيضًا ببعض لمسات ألياف الكربون ، ودواسات من الألومينيوم ، وعتبات دخول مخصصة مع إضاءة متعددة الألوان.

برابوس الألمانية.. تأسست منتصف السبعينات وأنتجت مجموعة فريدة من السيارات الفاخرة المُعدلة تعرف عليها 10

برابوس الألمانية.. تأسست منتصف السبعينات وأنتجت مجموعة فريدة من السيارات الفاخرة المُعدلة تعرف عليها 11

وتعتمد السيارة على محرك مكون من 12 اسطوانة، توين تيربو، بسعة 6.7 لتر، ينتج قوة قدرها 700 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 950 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 9 سرعات، فيما تتسارع السيارة من 0 – 100 كم/ساعة في 4.6 ثانية، وتصل سرعتها القصوى “محددة إلكترونيًا” إلى 250 كم/ساعة.

شاهد أيضًا: جربنا آخر نسخة جاكوار إف تايب آر بمحرك بنزين في إسبانيا 

المصادر: brabusbrabusbrabuscarscoopscaranddriver

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل