المربع نت – يميل العديد في السعودية للبحث مؤخراً عن بعض موديلات كيا، ومن بينها سيارة كيا سيراتو 2020، والتي تتميز بإمكانياتها وأسعارها أيضاً في سوق السيارات المستعملة بالمملكة، وهو ما سوف نعرفه خلال السطـور الآتية.

وبالحديث عن سيارة سيراتو فإنها سيارة صغيرة الحجم من الفئة المدمجة ضمن تشكيلة سيارات كيا الكورية الجنوبية، والتي حصلت على اسم “كيا فورتي” في الولايات المتحدة، بينما جاءت باسم كيا فورتي K3 في كوريا الجنوبية، وفي الصين باسم كيا شوما.

كم سعر كيا سيراتو 2020 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية؟

كيا سيراتو 2020 في السعودية

ونظراً لما يشهده سوق السيارات من إرتفاعات بالأسعار في الآونة الأخيرة، فإن الكثير من المُستهلكين باتوا يُفضّلون التوجه إلى سوق السيارات المستعملة كأحد أهم الحلول البديلة لديهم عن شراء السيّـارات الجديدة.

وتأتي سيارة كيا سيراتو 2020 بمثابة الحل أمام من يرغب في شراء سيارة كيا بإمكانيات خاصة وبسعر رخيص في السعودية، بجانب أنها واحدة من بين سيارات كيا، تلك العلامة الكورية الجنوبية التي يُفضّلها الكثير، والتي يُمكن إيجـادها أيضاً في سـوق السيارات المستعملة بسهولة.

كم سعر كيا سيراتو 2020 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية؟ 1

ولكن، يشهد سوق السيارات المستعملة في السعودية شعبية كبيرة، كما يشتهر بحصوله على مختلف موديلات العلامات التجارية، إلا أنه بالرغم من ذلك، لا تزال عملية شراء سيارة كيا سيراتو مستعملة أو غيرها من الأمور التي تُقلق البعض بالمملكة، ويَرجع هذا إلى عدم معرفتهم بالطُرُق الصحيحة للبحث والشراء.

ومن هنا، فإننا في «المربع نت» نُقدّم لكم أفضل الطرق للبحث عن سيارات كيا سيراتو موديل 2016 في سوق السيارات المستعملة، مع استعراض متوسط أسعار كيا سيراتو 2020 مستعملة في السعودية، فضلاً عن أبرز النصائح قبل شراء سيارة كيا مستعملة.

اقرأ أيضـاً: كيا سيراتو 2023 مع 3 خيارات للمحرك ومؤهلات تميزها في فئتها

كم سعر كيا سيراتو 2020 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية؟ 2

من أين تشتري سيارة كيا سيراتو مستعملة في السعودية؟

وللدخول في تجربة شراء سيارة كيا سيراتو 2020 مستعملة أو غيرها في السعودية، فإنه يلزمك تركيزاً كبيراً للحصول على سيارة سيراتو مستعملة بحالة جيدة وذات سعر مناسب، حيث يُعتبر معرفة طرق وخطـوات البحث الصَحِيحة أحد أهم عوامل الشراء لأي سيّـارة مُستعملة.

فيمـا تعتمد عملية شراء سيارة كيا سيراتو 2020 مستعملة في الأول والأخير على طريقتك التي تجدها أمـامك هي الأنسب، وتأتي الطريقة التقليدية هي أول طريقة للبحث، من خلال زيـارة معـارض السيّـارات المُستعملة المنتشرة في المملكة.

أما عن الطَريقة الثانية فتُعتبر اليوم هي الأسهل بعد انتشار التكنولوجيا الحديثة في كل شيء، وتأتي من خلال التطبيقـات الإلكترونية للبيع، والتي يُمكننا أن نُطلِعكم فيما يلي على أفضل تطبيقــات البحث عن السيـارات المُستعملة في السعودية وهي: (تطبيق مستعمل – كيّشها – حِراج).

وأيضاً ينبغي عليكم اختيار تطبيقٍ يتمتع بالموثوقية في السعودية، لذا ننصحكُم بـ “تطبيق مستعمل”، كأحد أكثر التطبيقـات انتشــاراً بالمملكة، والذي يوفّر مسـاحات واسـعة للبحث بالمنصة، حيث يُتيح كذلك التوجه لمحرك البحث وكتـابة مثلاً: “كيا سيراتو 2020″، حتى تظهر النتـائج التي ترغب فيها.

اقرأ أيضاً: أسعار كيا سيراتو 2019 للبيع في سوق المستعمل مع المواصفات

كم سعر كيا سيراتو 2020 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية؟

وإلى هنا نصل لمتوسط أسعـار كيا سيراتو 2020، بعد أن تعرفنا بالفعل على طرق إيجادها في سوق السيارات المستعملة، حيث يمكننا أن نستعرض لكم متوسط سعر كيا سيراتو 2020 مستعملة في السعودية، والتي جاءت وفقـاً للإعلانَـات المَنشـورة للبيع مُؤخـراً عبر تطبيق مستعمل.

و بشكلٍ مُختلف ومتفـاوت يأتي سعر كيا سيراتو 2020 في السعودية، حيث يرجع تحديـد أسعـارها إلى عدة عـوامل تَختلف من بـائعٍ لآخر، بدايةً من موديـل السيـارة وعدد الكيلومترات التي قطعتها، وصولاً إلى مُحرّكها ونوع  ناقل الحركة وغيره.

وتأتي أسعار كيا سيراتو 2020 مستعملة في السعودية من خلال السيـارات المعروضة مؤخـّرًا للبيـع عبر تطبيق مستعمل كما التالي:

كيا سيراتو 2020 مستعملة للبيع في جدة بسعر 65 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيـل كـاملة والتـواصل مع المالك اضغط هنـا

كيا سيراتو 2020 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 53 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيـل كـاملة والتـواصل مع المالك اضغط هنا

كم سعر كيا سيراتو 2020 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية؟ 5

شراء سيارة كيا سيراتو 2020 مستعملة في السعودية

ومن أجل أن تتفــاوض مع المـالك وإتمـام عملية شراء سيارة كيا سيراتو 2020 مستعملة في السعودية، فإن أول ما عليكم فعله هو تَحميـل تطبيق مستعمل، أو يمكنكم بالتأكيد الدّخول إلى المَـوقـع الـرّسمي مُبـاشرة من هُنــا.

وعن الخطوة التـالية فإنها تتمثل في إنشاء الحسـاب الخاص على المنصة، وهذا من أجل تعزيـز مُستوى الأمـان والموثوقية مع الأعضـاء، حيث يُمكنك بعدها البَحث حول كيا سيراتو 2020  أو ما تشـاء مِن السيـارات التي ترغب في شرائها.

ويوفّر تطبيق مستعمل لكم عددا كبيـرا من خيـارات السيّـارات المُستعملة لمختلف العلامـات التجـارية في المملكة، بجانب إمكـانية عرض سيـاراتكم للبيع على المنصة، فيما يطرح أيضاً العديـد من الأشيـاء المُستعملة للبيع بالسعودية.

ومن خِـلال الـروابط التالية بإمكانكـم تحمِيـل تطبيق مستعمل، وذلك تَسهيـلاً عليكم للحصول على مزيـدٍ من السـلاسة في التعـامُل، ومن ثم إنشَـاء حِسـاباتكم الشخصـية عليه.

  • ولتحميـل التطبيق للأندرويـد: اضغط  هنا
  • أمـا للتحميـل IOS: اضغط  هنا

اقرأ أيضاً: ما هي أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022؟ «تويوتا تفرض هيمنتها ولن تصدق تراجع هذه العلامة»

كم سعر كيا سيراتو 2020 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية؟ 6

كيفية شراء سيارة كيا سيراتو 2020 مستعملة دون التعرض للنصب؟

وفي الختـام، يستعرض لكم «المربع نت» أبرز النصائح عند شراء سيارة كيا سيراتو 2020 مستعملة في السعودية، حرصاً منا على عـدم تعرّضكم للغش والنصب وما إلى ذلك، وهذا بعد أن استعرضنـا لكم متوسط سعر كيا سيراتو 2020 في سوق السيارات المستعملة، وجـاءت تلك النصائح كالتـالي:

أولاً) ماذا تحتاج من السيارة قبل شراء سيارة كيا سيراتو مستعملة؟

وعن أول نصيحة: فتتمثل في تحديد نوع السيارة والفئة المناسبة لإحتياجاتك قبل الشراء، أي إذا كنت تبحث عن سيـارة مُلائمة للعـائلة، أم كنت تبحث عن سيارة صغيرة واقتصـادية للعمل، أو سيارة فـاخرة للتنزه والترفيـه و”الكشتات” وما إلى ذلك.

بينمـا النصيحة الثانية: فهي تحديد ميزانية للشراء بشكلٍ يتناسب مع احتياجك للسيارة، والإطلاع على متوسط سعر كيا سيراتو 2020 في السوق السعودي بشكلٍ عام.

شاهد أيضاً:

ثانياً) بعد الوصـول لسيـارة سيراتو التي تجدها مُنـاسبة للشراء، عليك بمُراعـاة ما يلي:

  • 1 أما حول أول نصيحة بعد الوصول لسيارة سيراتو فإنها تشمل فحص ومراجعة كافة أوراق السيارة التي ترغب في شرائها بشكلٍ دقيقٍ، من خلال معرفة تاريخها (كم عدد ملاكها – عدد الحوادث… وما إلى ذلك).
  • 2 يتعين عليك معرفة ما إن كانت السيارة يتم استخدامها في الإستعمـال الشخصي فقط، أم أنها  كانت  سيـارة أجرة، لأنه في هذه  الحالة  الأخيرة  قد تجد السيـارة رديئة ومتهـالكة.
  • 3 يلزمك الإستعانة بأحد الأشخاص المُختصين ممن يمكن الوثوق بهم، من أجل المساعدة  في  تقييم مستوى أداء السيـارة مع  فحص المحرك وجميــع  الأجزاء بها.
  • 4  ومن ثمّ  عليك بعمل فحص شـامل للسيـارة قبل توقيع عقود الشراء، للإطلاع  على عدد الكيلومترات التـي  قطعتـها  السيـارة، فهو ما يؤثر  بكل تأكيد  على سعر السيارة.
  • 5  كما لا تنسَ فيمـا يُفَضّل الإطلاع كذلك على وثائق صيانة السيـارة، فهي من الأمور المهمة للغاية، لمعرفة ما إن  كان تم  تغيير أي أجزاء  بهـا، كما عليك الحصول  على تقريـر بالحوادث التي تورطت  فيها السيـارة.
  • 6 فضلاً عن التأكد من كافة أنظمة السيـارة ومن حالة عملها بشكلٍ سلـيم أيضاً، وحول كافة ما يتعلق بالمقصورة من  تكييف  وأزرار، بحثاً عن أي أعطـال تستدعي الصيـانة، فهو ما يخفض من قيمة السيارة.
  • 7 بالإضافة إلى فحص السيارة من الداخل بشكلٍ دقيق، للتأكد من عدم وجود أي صدمـات أو لحامات أو أي علامـات  طلاء جديدة  نـاتجة عن  تغيير أحد الأجزاء  المهمة بالسيارة.
  • 8 وعليك بعمل تجربـة قيادة السيـارة في آخر النصائح، من أجل التعرف أكثر على  كفاءتها  في السير بالطريق، والوقوف على  مدى  توافر ما تطلبه حول امتلاكك لها.

المصادر:

تطبيق مستعمل

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس بنز E200-2023 كشف في مكة المكرمة

قبل يوم
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كوبيه في مكة المكرمة

قبل يومين
330,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف بحاله الجديد

قبل يومين
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل