المربع نت – لكزس RX جاءت بجيل جديد إلى المملكة العربية من خلال الوكيل الرسمي شركة عبداللطيف جميل للسيارات، وتوفر مع 3 خيارات للمحرك، منها بنيزن تيربو، وبنزين هايبرد، وبنزين تيربو هايبرد، وهذا المقال عن السيارة بمحرك البنزين هايبرد، و5 أشياء تعجبنا فيها، مع العلم أن الفئات الأخرى قد تتشارك في بعض هذه المميزات.

المسافة المقطوعة بملء خزان الوقود

لكزس RX الجديد: 5 أشياء أعجبتنا في لكزس RX350 هايبرد 9

لكزس RX الجديد: 5 أشياء أعجبتنا في لكزس RX350 هايبرد

تأتي لكزس RX350 هايبرد بمحرك بنزين هايبرد 4 أسطوانات بسعة 3.5 لتر يخرج قوة 247 حصان، مع ناقل حركة CVT ونظام دفع كلي، وتتمتع بكفاءة استهلاك وقود 20.7 كم/ لتر، وهو معدل ممتاز جدا على نظام الدفع الكلي، وبحسبة بسيطة مع خزان الوقود 65 بسعة لتر، فإنك وبملء الخزان تحظى بتقدير أقصى 1366.2 كيلو متر من المسافة المقطوعة.

اقرأ أيضا » لكزس RX 2023: جدول مقارنة بين المحركات الثلاثة وأبرز مزايا نظام الدفع الجديد Direct4 وأسعار الفئات

شاشة المعلومات والترفيه وشاشتين ترفيه

لكزس RX الجديد: 5 أشياء أعجبتنا في لكزس RX350 هايبرد 10

تحصل جميع فئات لكزس RX على شاشة معلومات وترفيه عملاقة مقاس 14 بوصة بأبعاد متطابقة تقريبا، مما يجعلها كبيرة الحجم، وتأتي بأحدث نظام تشغيل من لكزس الذي يدعم الاقتران بالهاتف الذكي عن طريق آبل كاربلاي وأندرويد أوتو لاسلكي. ستجد الجزء السفلي من الشاشة ثابت للتحكم في أنظمة السيارة، في حين أن نظام مكيف الهواء مع مقابض للتحكم المستقل. وبشكل عام فإن الاستجابة للمس تحسنت مع النظام الجديد. وعلى حسب الفئة، قد تحصل على نظام صوت فاخر من مارك ليفنسون مع 21 سماعة. وسيهمك أن تعرف أن السيارة تأتي في بعض الفئات بشاشتين ترفيه في ظهر المقاعد الأمامية لركاب الصف الثاني بشكل أساسي في بعض الفئات.

أنظمة مساعدة السائق

لكزس RX الجديد: 5 أشياء أعجبتنا في لكزس RX350 هايبرد 11

يحظى السائق بالعديد من أنظمة السلامة المتقدمة في فئات لكزس RX المختلفة، وليست 350 الهايبرد فقط، ومنها كاميرا داخلية رقمية متصلة بكاميرا خلفية موضوعة أسفل الزجاج الخلفي لحمايتها من المطر والأوساخ الخارجية، وبحركة بسيطة لزر خلفي، يمكنك أن تتحول المرايا إلى شاشة عرض خلفي بزاوية أعرض دون مشتتات. وتشمل الأنظمة المساعدة للسائق نظام تتبع المسار مع التنبيه عن طريق اهتزاز المقود ونظام مثبت السرعة المتكيف ومراقبة المنطقة العمياء وتحذير التصادم الأمامي والتدخل بالفرملة في حالة الطوارئ. ولديك في عملية الركن مساعدة كاميرات محيطية 360 درجة، إلى جانب العرض الشفاف للهيكل. كما توجد شاشة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي HUD، ودورها أكثر من ذلك، وهذا يأخذنا إلى أزرار المقود.

مقود لكزس RX

لكزس RX الجديد: 5 أشياء أعجبتنا في لكزس RX350 هايبرد 12

الأزرار على مقود لكزس RX قد تبدو معقدة في الوهلة الأولى لكن خلال يوم أو اثنين من استخدام السيارة ستجدها عملية بدرجة كبيرة، حيث تتعدى وظائف بعض الأزرار إلى أكثر من وظيفة، حيث يوجد زر الوظيفة لتعيين ما يمكن التحكم به بالأزرار، وبالضغط عليه تظهر الخيارات المتاح التحكم بها في العرض على الزجاج الأمامي HUD. ومن مزايا المقود أيضا تمييزه بالجلد والتطعيمات الخشبية، ومن خلفه توجد مقابض تبديل السرعة لتمنحك الشعور الرياضي.

شاهد أيضا: جربنا لكزس RX 2023 الجديدة بالكامل.. كروس أوفر فاخرة قوتها توصل لـ 366 حصان

 

أناقة التصميم

بجانب الملامح التي تجمع بين الأناقة والجرأة في المصابيح الأمامية والخلفية وانتشار حروف L بشكل واضح أو خفي، هناك بعض العلامات التي ترمز إلى الأناقة والعصرية في التصميم الخارجي، ومنها الشبك الأمامي الذي يندمج مع محيطه من الجسم، بمعنى أن فتحات أطرافه تصبح مصمتة وفي هذا تعبير عن التحول من محركات البنزين ثم الهايبرد ثم الكهربائية في المستقبل، أيضا من ملامح التصميم المميزة مقابض الأبواب الكهربائية التي تعمل باللمس، وتجد بعد العمود C امتداد الخط الكرومي من فوق النوافذ مع التظليل الأسود مما يمنح لكزس RX حضورا فريدا، كما أصبح التصميم الخلفي أكثر ديناميكية. وفي الداخل تجد تصميم فخم عملي، وتحصل بشكل أساسية على فتحة سقف بانوراما ونظام إضاءة محيطية من 64 لون، ويجمل لوحة القيادة شاشة عملاقة ممتازة، وهذا يأخذنا إلى نظام المعلومات والترفيه.

اقرأ أيضا » لكزس RX 2023: مظاهر الفخامة في التصميم والداخلية والسلامة

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات لكزس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

لكزس RX 2015 في الرياض بسعر 68 ريال سعودي

قبل 11 ساعة
68 ريال سعودي
الرياض

لكزس RX 2013 في الخبر

قبل 3 أيام
غير محدد
الخبر

لكزس RX 2014 في الرياض بسعر 72 ألف ريال سعودي

قبل 4 أيام
72,000 ريال سعودي
الرياض

لكزس RX 2015 في الرياض بسعر 68 ألف ريال سعودي

قبل 6 أيام
68,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل