تويوتا اوربان كروزر 2023: أبرز ما يميز السيارة الاقتصادية من ناحية المواصفات.. من تناسبه هذه السيارة؟ 1

المربع نت –  تويوتا اوربان كروزر 2023 هي سيارة اس يو في جديد من العلامة اليابانية، تتوفر عند الوكيل عبداللطيف جميل للسيارات بفئتين مع نفس المحرك، هنا نسلط الضوء على أبرز ما يميز السيارة من ناحية المواصفات، ويمكنك انتظار تجربة المربع نت على قناة اليوتيوب من أجل أن نتعرف على أبزر المزايا في عملية القيادة والتجربة اليومية.. إليكم ما نتوقع أن يكون أفضل جوانب السيارة بعد قراءة المواصفات على الورق.

ارتفاع السيارة عن الأرض

تأتي تويوتا اوربان كروزر بارتفاع كبير عن الأرض، رغم أنها سيارة مدمجة الحجم بطول 4.37 متر وبنظام دفع أمامي، فإن الخلوص الأرضي أو الارتفاع من سطح الأرض إلى أسفل السيارة يعد كبير نسبة إل فئتها، يبلغ 210 مم، وهذا الارتفاع عادة ما يناسب الكثير من الناس في راحة القيادة.

تويوتا اوربان كروزر 2023: أبرز ما يميز السيارة الاقتصادية من ناحية المواصفات.. من تناسبه هذه السيارة؟ 2

سيارة اقتصادية من ناحية السعر

تويوتا اوربان كروزر 2023: أبرز ما يميز السيارة الاقتصادية من ناحية المواصفات.. من تناسبه هذه السيارة؟ 3

تويوتا اوربان كروزر تقع بلا شك في الفئة الاقتصادية من السيارات التي تشهد ارتفاع ملحوظ في أسعارها اليوم، حيث أن سعرها يبدأ من 79,005 ريال سعودي شامل الضريبة، وهو سعر مميز بالنسبة للعملية والقيمة التي تقدمها سيارة من مصنِع معروف بالاعتمادية. وربما مقابل هذا السعر تتوقع في العادة نقص في مواصفات الداخلية، لكن يمكن أن نقول أن هذا ليس حقيقي بالنسبة لتويوتا اربن كروزر بحد كبير، فأهم المزايا مثل شاشة معلومات وترفيه مع دعم آبل كاربلاي موجود، والكاميرا الخلفية موجودة، ومكيف الهواء الأوتوماتيكي مع فتحة مكيف خلفية موجودة. وحتى مقابل الترقية إلى الفئة الأعلى تحصل على مزايا مهمة.

اقرأ أيضا:اوربان كروز ستاندرد 2023: المواصفات القياسية والترقيات التي تحصل عليها الفئة الأعلى

تويوتا اوربان كروزر 2023: أبرز ما يميز السيارة الاقتصادية من ناحية المواصفات.. من تناسبه هذه السيارة؟ 4

كفاءة استهلاك الوقود وناقل الحركة

محرك تويوتا اوربان كروز يجعل منها سيارة أكثر ملائمة للمدينة، فهو المكون من 4 أسطوانات بسعة 1.5 لتر بقوة 101 حصان وعزم دوران 135 نيوتن متر متصل بناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك ونظام دفع أمامي، يتمتع بكفاءة استهلاك وقود 19.8 كم/ لتر من خزان وقود بسعة 45 لتر. والجانب الأول الذي نراه ميزة هو كفاءة استهلاك الوقود الممتازة التي تكفي تقديريا قطع مسافة 891 قبل إعادة ملء الخزان، وهي مسافة معقولة جدا بالنسبة لطبيعة استخدام هذه السيارة داخل المدينة والخروج في رحلات سفر من وقت لآخر.

الميزة الثانية هي ناقل الحركة الأوتوماتيك، المعروف أنه يمنح السائق تفاعلا ومتعة قيادة أفضل من ناقل الحركة CVT المشهور بهذه الفئة، كما أن صيانته أقل تكلفة، في حين أن أكثر ما يميز ناقل الحركة CVT كانت صرفية الوقود الممتازة، وهو شيء تتميز به سيارة تويوتا بالفعل كما سبق ووضحنا.

تويوتا اوربان كروزر 2023: أبرز ما يميز السيارة الاقتصادية من ناحية المواصفات.. من تناسبه هذه السيارة؟ 5

وفرة ألوان الخارجية

تتوفر تويوتا اوربان كروز بالكثير من ألوان الخارجية ومنها ألوان ثنائية مع سقف أسود، إليك القائمة ويمكنك مشاهدة الألوان بالصورة المتحركة.

  • أزرق بسقف أسود
  • أبيض لؤلؤي بسقف أسود
  • فضي بسقف أسود
  • أحمر بسقف أسود
  • أحمر لؤلؤي
  • فضي معدني
  • أبيض لؤلؤي
  • أزرق
  • أسود لؤلؤي
  • رمادي معدني
  • بني

تويوتا اوربان كروزر 2023: أبرز ما يميز السيارة الاقتصادية من ناحية المواصفات.. من تناسبه هذه السيارة؟ 6

حجم مساحة الأمتعة

بالرغم من أننا لم نحصل أرقام رسمية عن حجم صندوق الأمتعة، فإن ما شاهدناه من الفيديوهات الحية تعد مساحة كبيرة للأمتعة خلف الصف الثاني بالنسبة لفئة السيارة من حيث الحجم، (طول 4.37 متر).

من تناسبه سيارة تويوتا اوربان كروز ؟

تويوتا اوربان كروزر 2023: أبرز ما يميز السيارة الاقتصادية من ناحية المواصفات.. من تناسبه هذه السيارة؟ 7

  • الشباب والطلاب الجامعيين: بفضل حجمها المدمج، سهولة قيادتها، اقتصادية السعر وصرفية الوقود
  • العائلة حديثة العهد من 5 أفراد: بفضل ملائمة التنقل داخل المدن من قوة المحرك والاقتصادية، والصف الثاني مريح لجلوس 3 مراهقين.
  • العامل المقيم في نفس المدينة: سواء أكنت حديث التخرج أو موظف لا تضطر للسفر يوميا مسافات طويلة من أجل الوصول إلى جهة العمل.
التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة