المربع نت – لاندروفر ديفندر هي واحدة من تلك السيارات التي احتفظت بشعبيتها ورواجها بين مجمعي السيارات على مدار العقود، بفضل تصاميمها الأيقونية العضلية، ولا مفاجأة إذن أن لاندروفر أسست قسماً مخصصاً لتجديد سيارات ديفندر الكلاسيكية ضمن موديلات أخرى للعلامة، باسم قسم “لاندروفر كلاسيك”.

وكشف لاندروفر كلاسيك عن أحدث إصدار مبدع له باسم Works V8 Islay، بتصميم مستوحى مباشرة من سيارات ديفندر 1965 الرائعة، وتحديداً من نسخة خاصة امتلكها مؤسس علامة لاندروفر، Spencer Wilks.

لاندروفر ديفندر تحصل على إصدار كلاسيكي رسمي جديد بتصميم الستينات وتقنيات عصرية

المحرك وأرقام الأداء

لاندروفر ديفندر تحصل على إصدار كلاسيكي رسمي جديد بتصميم الستينات وتقنيات عصرية 37

رغم التصميم الكلاسيكي إلا أن السيارة مزودة بمحرك عصري قوي، 8 سلندر سعة 5.0 لتر بقوة 405 حصان وعزم دوران 515 نيوتن متر، ويقترن المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات من طراز ZF، ما يسمح بتسارع الـ SUV البريطانية من الصفر إلى 96 كم\س في 5.6 ثانية.

وذكرت لاندروفر أن الإصدار الجديد سيكون مبنياً على هياكل سيارات ديفندر 2012-2016، والتي تم تحديثها بالكامل وتغيير معظم مكوناتها.. وتهدف لاندروفر لطرح 17 نسخة من الإصدار بشاسيه قصير، و13 نسخة منه بشاسيه طويل يدعم 7 مقاعد في الداخلية.

لاندروفر ديفندر تحصل على إصدار كلاسيكي رسمي جديد بتصميم الستينات وتقنيات عصرية 38

كما يحظى الإصدار الجذاب بمكابح عصرية للتعامل مع المحرك القوي، ونظام تعليق حديث، ويتميز بشبك أمامي كلاسيكي رائع، وطلاء رمادي مستوحى مباشرة من موديلات الستينات، وزخرفات خشبية بالغة الأناقة في المقصورة.

سعر الإصدار الكلاسيكي

كما هو متوقع من سيارة بهذه الحصرية والأهمية، السعر مكلف، ويبدأ من 230 ألف جنيه استرليني – 1.08 مليون ريال قبل الضرائب لفئة الشاسيه القصير، و245 ألف جنيه استرليني لفئة الشاسيه الطويل.

لاندروفر ديفندر تحصل على إصدار كلاسيكي رسمي جديد بتصميم الستينات وتقنيات عصرية 39  لاندروفر ديفندر تحصل على إصدار كلاسيكي رسمي جديد بتصميم الستينات وتقنيات عصرية 40 لاندروفر ديفندر تحصل على إصدار كلاسيكي رسمي جديد بتصميم الستينات وتقنيات عصرية 41 لاندروفر ديفندر تحصل على إصدار كلاسيكي رسمي جديد بتصميم الستينات وتقنيات عصرية 42 لاندروفر ديفندر تحصل على إصدار كلاسيكي رسمي جديد بتصميم الستينات وتقنيات عصرية 43 لاندروفر ديفندر تحصل على إصدار كلاسيكي رسمي جديد بتصميم الستينات وتقنيات عصرية 44 لاندروفر ديفندر تحصل على إصدار كلاسيكي رسمي جديد بتصميم الستينات وتقنيات عصرية 45 لاندروفر ديفندر تحصل على إصدار كلاسيكي رسمي جديد بتصميم الستينات وتقنيات عصرية 46 لاندروفر ديفندر تحصل على إصدار كلاسيكي رسمي جديد بتصميم الستينات وتقنيات عصرية 47 لاندروفر ديفندر تحصل على إصدار كلاسيكي رسمي جديد بتصميم الستينات وتقنيات عصرية 48 لاندروفر ديفندر تحصل على إصدار كلاسيكي رسمي جديد بتصميم الستينات وتقنيات عصرية 49 لاندروفر ديفندر تحصل على إصدار كلاسيكي رسمي جديد بتصميم الستينات وتقنيات عصرية 50 لاندروفر ديفندر تحصل على إصدار كلاسيكي رسمي جديد بتصميم الستينات وتقنيات عصرية 51 لاندروفر ديفندر تحصل على إصدار كلاسيكي رسمي جديد بتصميم الستينات وتقنيات عصرية 52 لاندروفر ديفندر تحصل على إصدار كلاسيكي رسمي جديد بتصميم الستينات وتقنيات عصرية 53 لاندروفر ديفندر تحصل على إصدار كلاسيكي رسمي جديد بتصميم الستينات وتقنيات عصرية 54

المصدر: لاندروفر

شاهد أيضاً:

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل