المربع نت – تعمل هيونداي حالياً على تطوير سيارة SUV صغيرة جديدة باسم “إكستر” مع رصدها مؤخراً في كوريا الجنوبية في العاصمة الكورية “سول”، وجدير بالذكر أن السيارة موجهة للسوق الهندي بشكل رئيسي بمحركات احتراق داخلي تقليدية، وقد تطرحها العلامة في أسواق نامية أخرى لاحقاً.

التصميم الخارجي 

هيونداي اكستر SUV الجديدة كلياً تظهر بدون تمويهات قبل التدشين

ويبدو أن السيارة ترتدي الهيكل الإنتاجي النهائي، وتبدو عادية جداً في تصميمها، وربما مملة بعض الشيء ولكن غالباً ستؤدي الغرض منها، مع مصابيح أمامية منفسمة، وفتحة تهوية عصرية على المصد، مع مصابيح خلفية تذكرنا بسيارة اودي Q2.

هيونداي اكستر SUV الجديدة كلياً تظهر بدون تمويهات قبل التدشين 9

ويبدو أن السيارة مبنية على منصة K1 المشتركة مع سيارة هيونداي كاسبر الصغيرة في كوريا وسيارة i10 الصغيرة كذلك، كما يبدو أنها أقصر من سيارة هيونداي فينيو وستنافس موديلات صغيرة مماثلة من شركات سوزوكي وتاتا وماهيندرا في الهند.

المحركات 

هيونداي اكستر SUV الجديدة كلياً تظهر بدون تمويهات قبل التدشين 10

وستتوفر هيونداي إكستر الجديدة بمحركين رئيسيين، الأول بنزين 1.2 لتر بالتنفس الطبيعي بقوة 83 حصان، والثاني بنزين 1.0 لتر تيربو بقوة 100 حصان، مع نظام دفع أمامي وناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي.

وستبدأ هيونداي بإنتاج الـ SUV الصغيرة في النصف الثاني من العام الجاري، مع توقعات بطرحها في الهند خلال أغسطس.

هيونداي اكستر SUV الجديدة كلياً تظهر بدون تمويهات قبل التدشين 11  هيونداي اكستر SUV الجديدة كلياً تظهر بدون تمويهات قبل التدشين 12

المصدر: انستجرام

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات هيونداي الناغي
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل