المربع نت – يهتم العديد في السعودية بالبحث مؤخراً عن بعض موديلات سيارات فورد الأمريكية، ومن بينها سيارة فورد برونكو 2021، والتي تتميز بإمكانياتها بالطرق الوعرة وأسعارها كذلك في سوق السيارات المستعملة بالمملكة، وهو ما سوف نعرفه خلال السطـور الآتية.

وتُعدّ سيارة برونكو واحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي لعلامة فورد الأمريكية، والتي تم إنتاجها عالمياً لأول مرة في عام 1966، حيث حققت نجاحات عظيمة وحازت على العديد من الإنجازات والجوائز طوال فترة تواجدها في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أصبحت المنافس الأول لسيارة جيب رانجلر الشهيرة.

فورد برونكو 2021| أسعار ومواصفات أيقونة الطرق الوعرة في السعودية

ولكن توقف إنتاجها فجأة في عام 1996، وخلال تلك الفترة مرّت سيارة فورد برونكو بخمسة أجيال مختلفة، ثُم عادت من جديد بعد 25 عاماً، من خلال إنتاج فورد للسيّارة بجيلها السادس والجديد في عام 2021، لتكون برونكو 2021 من أفضل سيارات الاس يو في للطرق الوعرة، والتي تتميز بتصميمها العضلي والتكنولوجيا الحديثة التي تُساعد السائق على أصعب التضاريس.

فورد برونكو 2021 في السعودية

وفي ظل ارتفاعات أسعار السيـارات في الآونة الأخيرة، أصبح التوجه إلى سوق السيارات المستعملة هو أحد أهم الحلول عند الكثير من المُستهلكين كبديل عن شراء السيّـارات الجديدة.

وتظهر سيارة فورد برونكو 2021 بمثابة الحل أمام من يرغب في شراء سيارة فورد في السعودية ذات إمكانيات خاصة للطرق الوعرة وبسعر رخيص، كما أنها واحدة من بين سيارات فورد، تلك العلامة الأمريكية التي يُفضّلها الكثير، ويُمكن إيجـادها في سـوق السيارات المستعملة بسهولة.

فورد برونكو 2021| أسعار ومواصفات أيقونة الطرق الوعرة في السعودية 1

وبالرغم من شعبية سوق السيارات المستعملة بالمملكة، حيث يشتهر بحصوله على مختلف موديلات العلامات التجارية، إلا أن عملية شراء سيارة فورد برونكو مستعملة أو غيرها من الأمور التي لا تزال تُقلق البعض في السعودية، وهو ما يَرجع إلى عدم معرفتهم بطُرُق البحث الصَحِيحة والشّراء.

ولذا، فإن «المربع نت» يُسلّط الضوء على أفضل الطرق للبحث عن سيارات فورد برونكو موديل 2021 في سوق السيارات المستعملة، مع استعراض مواصفات ومتوسط سعر فورد برونكو 2021 مستعملة في السعودية، بجانب أهم النصائح قبل شراء سيارة فورد مستعملة.

اقرأ أيضـاً: فورد برونكو رابتر موديل 2023.. تعرف على المواصفات والأسعار #على_السريع

فورد برونكو 2021| أسعار ومواصفات أيقونة الطرق الوعرة في السعودية 2

مواصفات فورد برونكو 2021

وبدايةً، في إطار الحديث حول مواصفات فورد برونكو 2021، نستعرض مواصفات ومميزات السيارة الاس يو في بالمملكة العربية السعودية، وبشيءٍ من التفصيل حول هيكل السيارة من الخارج أولاً.

وحصلت السيارة على هيكل عضلي يشبه الصندوق مما جعل برونكو تتميز بالثبات والقوة، كما يساعد تصميمها الخارجي في إبراز شخصيتها، ويمكنك إزالة سقف السيارة أيضاً للحصول على أفضل تجربة خارجية.

وتأتي سيارة الدفع الرباعي برونكو بإرتفاع يبلغ 294 ملم عن الأرض، أي أنه أعلى قدرة على عبور المُسطّحات المائية في فئتها على أعماق تصل إلى 851 مم.

فورد برونكو 2021| أسعار ومواصفات أيقونة الطرق الوعرة في السعودية 3

في حين صُممت برونكو 2021 لتكون صلبة وثابتة على الطرق الوعرة، وهذا بفضل حصولها على رفارف قوية وإطارات ضخمة من نوع خاص لتسهيل القدرة على السير على مختلف التضاريس الصخرية والرملية.

وترتكز سيارة برونكو على عجلات للطرق الوعرة بأحجام تصل إلى 18 بوصة، مما يجعل وجود الإطارات الكبيرة من الأمور المهمة للغاية لمحبي القيادة على أقصى درجات الطرق الصعبة.

فورد برونكو 2021| أسعار ومواصفات أيقونة الطرق الوعرة في السعودية 4

مقصورة فورد برونكو 2021 من الداخل

بالدخول إلى مقصورة فورد برونكو 2021 من الداخل، تجد تجد أنها لا تقل في لمستها القوية عن تصميمها الخارجي، بحصولها على مواد عالية الجودة ومتينة حتى تتناسب مع طبيعة البيئة الصحراوية والطرق الوعرة.

وتظهر مميزات السيارة في مقاومة تقلبات المياه والطقس من خلال حصولها على أرضية مطاطية مع منافذ تسرب مياه الأمطار، بجانب أزرار وكسوة مقاومة للماء، وهذا مع خيار إضافة عمود خاص لتركيب أجهزة مختلفة مثل الهاتف الذكي.

فيما جاءت فورد برونكو 2021 مع إمكانية التعديل لوضع المقاعد الأمامية بـ 10 اتجاهات لمقعد السائق، أيضاً إمكانية التعديل بـ 8 وضعيات لمقعد الراكب الأمامي.

وبالرغم من بساطة تصميم السيارة الداخلي، إلا أنه تجد بعض التفاصيل التصميمية العملية والرائعة، فتأتي بدمج مقابض المقبض في كل من لوحة القيادة ووحدة التحكم، هذا بالإضافة إلى كونها مجهزة بأفضل التقنيات.

وبالحديث عن التقنيات، فجاءت السيارة بأحدث نظام ترفيهي “SYNC4” من فورد، مع وجود شاشة بحجم 12 بوصة والتي تدعم التحديثات عبر الهواء، والملاحة على الطرق الوعرة، بجانب دعم الرؤية المحيطية لتحسين الرؤية على الطرق الصعبة.

بالإضافة إلى ما سبق، فإن سيارة الدفع الرباعي فورد برونكو 2021 حصلت على نظام خاص لإدارة أسلوب القيادة، والذي يتضمن ما يصل إلى 7 أوضاع وهم: عادي، اقتصاد، رياضة، زلق، رملي، موحل وصخري.

اقرأ أيضاً: مقارنة الأداء بين برونكو رابتر 2022 الجديدة وجيب روبيكون 392

أنظمة الأمان في فورد برونكو 2021

ويحرص الصانع الأمريكي على تزويد سيارته فورد برونكو 2021 بالعديد من أنظمة الأمان، وذلك للحفاظ على سلامة الركاب ومساعدة السائق أيضاً في الطُرق الوعرة، وهذا بما يتماشى مع إمكانيات السيارة الاس يو في بكل تأكيد، والتي جاءت على النحو التالي:

  • وسائد هوائية أمامية وجانبية لمقاعد الصف الأول.
  • ستائر هوائية جانبية للصف الأول والثاني.
  • حماية من السرقة.
  • الدخول الذكي بالأبواب الأمامية.
  • حساسات خلفية وأمامية.
  • كاميرا رؤية محيطية 360 درجة.
  • نظام التحكم بالمسار ومساعد انعطاف.
  • نظام ادفانس تراك لتحسين الثبات.
  • نظام المساعدة على الانعطاف.
  • حزمة أمان Co-Pilot 360 للكشف عن البقع العمياء والحفاظ على خط السير والتنبيه للمرور الخلفي.
  • التنبيه من الاصطدامات الأمامية مع مكابح أوتوماتيكية.
  • قياس ضغط الإطارات.
  • نظام Trail 1-Pedal Drive للتحكم بالسرعة.

فورد برونكو 2021| أسعار ومواصفات أيقونة الطرق الوعرة في السعودية 9

كم سعة محرك فورد برونكو 2021 ؟

أما عن محرك فورد برونكو 2021 فإن السيارة جاءت تستمد قوتها بالمحرك القياسي مكوناً من 4 أسطوانات وسعة 2.3 لتر، والذي يولّد قوة 270 حصاناً، مع عزم 420 نيوتن.متر من الدوران، فيما يأتي متصل بناقل حركة اوتوماتيكي بـ 10 سرعات.

كما تأتي أيضاً بمحرك سعة 2.7 لتر، والذي يولّد قوة 310 حصاناً، مع عزم 542 نيوتن.متر من الدوران، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات.

في حين تأتي بخيارين من أنظمة الدفع الرباعي، ففي الفئة القياسية تجد نظام دفع رباعي إلكتروني مُزدوج السرعات، وخيار لنظام متقدم أكثر الكتروميكانيكي مع دفع “4H” أوتوماتيكي عند الطلب وناقل حركة أفضل أداءًا.

بالإضافة إلى أنها مزودة بنظام تعليق قياسي عالي الأداء للطرق الوعرة، مما يمنح سيارة فورد برونكو 2021 استعدادًا استثنائيًا في جميع الأوقات.

شاهد أيضاً:

من أين تشتري سيارة فورد برونكو مستعملة في السعودية؟

وللدخول في تجربة شراء سيارة فورد برونكو 2021 مستعملة أو غيرها في السعودية، فإنه يلزمك تركيزاً كبيراً للحصول على سيارة فورد مستعملة ذات حالة جيدة وسعر مناسب، حيث يُعد من أهم عوامل شراء أي سيّـارة مُستعملة هو معرفة طرق وخطـوات البحث الصَحِيحة.

فيما تعتمد عملية شراء سيارة فورد برونكو 2021 مستعملة في الأول والأخير على طريقتك التي تجدها هي الأنسب أمامك، وعن أول طرق البحث هي الطريقة التقليدية، وتأتي من خلال زيـارة المعـارض الخاصة بالسيـارات المُستعملة المنتشرة في المملكة.

وعن الطَريقة الثانية للبحث فتُعتبر الأسهل بعد انتشار التكنولوجيا الحديثة في كل شيء اليوم، وهي من خلال التطبيقـات الإلكترونية للبيع، و يُمكننا أن نُطلِعكم فيما يلي على أفضل تطبيقــات البحث عن السيـارات المُستعملة في السعودية وهي: (تطبيق مستعمل – كيّشها – حِراج).

وينبغي عليكم أيضاً اختيار تطبيقٍ يتمتع بالموثوقية في السعودية، لهذا ننصحكُم بـ تطبيق مستعمل، كأحد أكثر تطبيقـات البيع انتشــاراً بالمملكة، حيث يوفّر مسـاحات واسـعة للبحث بالمنصة، كما يُتيح كذلك التوجه لمحرك البحث وكتـابة مثلاً: “فورد برونكو 2021″، حتى تظهر النتـائج التي ترغب فيها.

اقرأ أيضاً: كم سعر فورد رينجر 2020 البيك اب الأمريكية في السوق السعودي؟

فورد برونكو 2021| أسعار ومواصفات أيقونة الطرق الوعرة في السعودية 10

كم سعر فورد برونكو 2021 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية؟

ونصل إلى متوسط أسعـار فورد برونكو 2021، بعد أن تعرفنا بالفعل على طرق إيجادها في سوق السيارات المستعملة، حيث يمكننا أن نستعرض لكم الآن متوسط سعر فورد برونكو 2021 مستعملة في السعودية، والتي جاءت وفقـاً للإعلانَـات المَنشـورة للبيع مُؤخـراً عبر تطبيق مستعمل.

وجاء سعر فورد برونكو 2021 بشكلٍ مُختلف ومتفـاوت في السعودية، حيث يرجع تحديـد أسعـارها إلى عدة عـوامل تَختلف من بـائعٍ لآخر، وبدايةً من موديـل السيـارة، وعدد الكيلومترات التي قطعتها، وصولاً إلى مُحرّكها ونوع  ناقل الحركة بها وغيره.

وتأتي أسعار فورد برونكو 2021 مستعملة في السعودية من خلال السيـارات المعروضة مؤخـّرًا للبيـع عبر تطبيق مستعمل كما التالي:

فورد برنكو وايلد تراك موديل 2021 للبيع في الدمام بسعر 265 ألف ريال سعودي.

فورد برونكو 2021 مستعملة “بادلاندز” للبيع في الخبر بسعر 260 ألف ريال سعودي.

وللإطلاع على المزيد ومعرفة التفاصيل كاملة حول سعر فورد برونكو 2021 مستعملة في المملكة العربية السعودية اضغط هنـا

شراء سيارة فورد برونكو 2021 مستعملة في السعودية

وللتفــاوض مع المـالك وإتمـام عملية شراء سيارة فورد برونكو 2021 مستعملة في السعودية، فإن تَحميـل تطبيق مستعمل هو أول ما عليكم فعله، أو بكل تأكيد يُمكنكم الدّخول إلى المَـوقـع الـرّسمي مُبـاشرة من هُنــا.

وتتمثل الخطوة التـالية في إنشاء الحسـاب الخاص بكم على المنصة، وهذا من أجل تعزيـز مُستوى الأمـان والموثوقية مع الأعضـاء، حيث يُمكنك بعدها البَحث حول فورد برونكو 2021  أو ما تشـاء مِن السيـارات التي ترغب في شرائها.

وكذلك يوفّر تطبيق مستعمل لكم عددا كبيـرا من خيـارات السيّـارات المُستعملة لمختلف العلامـات التجـارية في المملكة، بالإضافة إلى إمكانية عرض سيـارتكم للبيع على المنصة، فيما يطرح التطبيق العديد من الأشيـاء المُستعملة للبيع بالسعودية.

ومن هنا يُمكنكـم تحمِيـل تطبيق مستعمل، وذلك تَسهيـلاً عليكم للحصول على مزيـدٍ من السـلاسة في التعـامُل، ومن ثم إنشَـاء حِسـاباتكم الشخصـية عليه من خِـلال الـروابط  التالية:

  • وعند التحميـل للأندرويـد: اضغط  هنا
  • أما للتحميـل لـ IOS: اضغط  هنا

اقرأ أيضاً: ما هي أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022؟ «تويوتا تفرض هيمنتها ولن تصدق تراجع هذه العلامة»

فورد برونكو 2021| أسعار ومواصفات أيقونة الطرق الوعرة في السعودية 13

كيفية شراء سيارة فورد برونكو 2021 مستعملة دون التعرض للنصب؟

وأخيـراً، يستعرض لكم «المربع نت» أهم النصائح عند شراء سيارة فورد برونكو 2021 مستعملة في السعودية، حرصاً منا على عـدم تعرضكم للغش والنصب وما إلى ذلك، وهذا بعد أن استعرضنـا لكم متوسط سعر فورد برونكو 2021 في سوق السيارات المستعملة، وجـاءت تلك النصائح كالتـالي:

أولاً) ماذا تحتاج من السيارة قبل شراء سيارة فورد برونكو مستعملة؟

وعن أول النصائح: تحديد نوع السيارة والفئة المناسبة لإحتياجاتك قبل الشراء، أي في حال أنك تبحث عن سيـارة مُلائمة للعـائلة، أم  تبحث عن سيارة اقتصـادية وصغيرة للعمل، أو سيـارة فاخرة  للتنزّه والترفيـه و”الكشتات” وما إلى ذلك.

أما النصيحة الثانية: عليك بوضع ميزانية للشراء بشكلٍ يتناسب مع احتياجك للسيارة، والإطلاع على متوسط سعر فورد برونكو 2021 في السوق السعودي بشكلٍ عام.

فورد برونكو 2021| أسعار ومواصفات أيقونة الطرق الوعرة في السعودية 14

ثانياً) بعد الوصـول لسيـارة فورد التي تجدها مُنـاسبة للشراء، عليك بمُراعـاة ما يلي:

  • 1) وحول أول نصيحة بعد الوصول لسيارة فورد هي فحص كافة أوراق السيارة التي ترغب في شرائها ومراجعتها بشكلٍ دقيقٍ، من خلال معرفة تاريخهـا (كم عدد مُلّاكها – عدد الحوادث… وما إلى ذلك).
  • 2) فيما يلزمك معرفة ما إن كانت سيارة برونكو يتم استخدامها في الإستعمـال الشخصي فقط، أم أنها  كانت سيـارة للأجرة، لأنه في هذه  الحالة  الأخيرة قد تجد السيـارة رديئة ومتهـالكة.
  • 3) ومن ثمّ يُمكنك الإستعانة بأحد الأشخاص المُختصين ممن يمكن الوثوق بهم، من أجل المساعدة في تقييم مستوى أداء السيـارة، بجانب فحص المحرك وجميــع  الأجزاء بها.
  • 4) فيمـا يُفَضّل عمل فحص شـامل للسيـارة قبل توقيع عقود الشراء، للإطلاع  على عدد الكيلومترات التـي  قطعتـها  السيـارة، فهو ما يؤثر بكل تأكيد  على سعر السيارة.
  • 5) ولا تنسَ الإطلاع كذلك على وثائق صيانة السيـارة، فهي من الأمور المهمة للغاية، لمعرفة ما إن  كان تم  تغيير أي أجزاء  بهـا، كما عليك الحصول  على تقريـر بالحوادث التي تورطت  فيها السيـارة.
  • 6) بالإضافة إلى كما عليك بالتأكد من أنظمة السيـارة ومن حالة عملها بشكلٍ سلـيم، وحول كافة ما يتعلق بالمقصورة من تكييف  وأزرار، بحثاً عن أية أعطـال تستدعي الصيـانة، فهو ما يخفض من قيمة السيارة.
  • 7) فضلاً عن فحص السيارة من الداخل بشكلٍ دقيق، من أجل التأكد من عدم وجود أي صدمـات أو لحامات أو أي علامـات طلاء جديدة  نـاتجة عن تغيير أحد الأجزاء  المهمة بالسيارة.
  • 8) وحول آخر النصائح، عليك بعمل تجربـة قيادة السيـارة، من أجل التعرف أكثر على  كفاءتها  في السير بالطريق، والوقوف على  مدى  توافر ما تطلبه حول امتلاكك لها.

المصادر:

تطبيق مستعمل

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات الجزيرة فورد لينكون
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل