انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يسأل البعض عن مواصفات جيلي كولراي الفيس ليفت 2024، وهذا بعد وصول السيارة إلى السوق السعودي ويتضح أنها مُتوفرة من خلال 3 فئات، بما يؤدي لوجود الاختلافات بالمواصفات حسب الفئة التي يختارها الفرد.

مواصفات جيلي كولراي الفيس ليفت 2024

إن هذه السيارة من بين السيارات التي طرحتها العلامة الصينية بالأسواق، وهذا بالاستناد إلى بعض التجهيزات على مستوى التصميم الخارجي والداخلي، وبالمرور بالمحرك ومنظومة الدفع، حيث يعتبر من بين مواصفات جيلي كولراي الفيس ليفت ما يرتبط بجانب محركها الذي يعمل على توليد قوة 172 حصان.

مواصفات جيلي كولراي الفيس ليفت 2024 مع عرض أسعار السيارة

مواصفات جيلي كولراي الفيس ليفت 2024

جاءت هذه السيارة خلال شهرة إبريل من عام 2023 ثم بعد ذلك تم إطلاقها بالمملكة العربية السعودية خلال شهر مايو 2023، وفيما يخص كيفية الحصول عليها فتتوفر على نفس نهج سيارات جيلي لدى الوكيل المُعتمد، وهي شركة الوعلان للتجارة، ومع رؤية السيارة يتضح أن مواصفات جيلي كولراي الفيس ليفت ليست واحدة، حيث تختلف التجهيزات مع اختلاف الفئة ونُشير للسيارة بالفئات على النحو التالي:

  • فئة كولراي GL
  • فئة كولراي GK
  • فئة كولراي GF

مواصفات سيارة جيلي كولراي الفيس ليفت 2024

سيارة جيلي كولراي الفيس ليفت 2024

تطرأ بعض التغييرات على السيارات حينما تقوم الشركات العاملة بسوق السيارات بطرح الفيس ليفت، وبتطبيق هذا الجانب على هذه السيارة من إنتاج العلامة الصينية فهناك مجموعة من التحديثات التي يُمكن مُلاحظتها، سواء فيما يتعلق بالتصميم الخارجي أو المقصورة الداخلية، وبالعودة إلى تاريخ هذه السيارة فكان الظهور الأول لها في يوم 22 من شهر أغسطس خلال عام 2018، وكانت تحت اسم ” بينيو” في الصين أما اسمها بالأسواق الخارجية ” كولراي”.

سيارة جيلي كولراي الفيس ليفت 2024

كانت تُعرف هذه السيارة بالاعتماد على محركها الذي يتكون من 3 أسطوانات، ولكن تجدر الإشارة من ضمن مواصفات جيلي كولراي الفيس ليفت تغيير هذا التجهيز، لكي يتم استبدال المحرك السابق بمحرك آخر تيربو مُكون من 4 أسطوانات، ونُشير إلى تجهيزات السيارة في السطور التالية.

سيارة جيلي كولراي الفيس ليفت 2024 في السعودية

خارجية جيلي كولراي الفيس ليفت 2024

تستند شركة جيلي إلى بعض اللمسات في التصميم ومن بينها وجود استخدام للخطوط على جانبي السيارة، وبالوقت ذاته مع خطوط على غطاء المحرك، وبالنظر إلى مقدمة السيارة فيتوسطها شعار الصانع الصيني، وتتزود المصابيح الأمامية بتقنية “LED” ويُمكن التعبير عن أبعاد جيلي كولراي الفيس ليفت 2024 على النحو التالي:

  • الطول: 4,380 مم.
  • العرض: 1,810 مم.
  • الارتفاع: 1,615 مم.
  • طول قاعدة العجلات: 2,600 مم.
  • الوزن: 1,357 كجم.

خارجية جيلي كولراي الفيس ليفت 2024

هناك اختلافات في مواصفات جيلي كولراي الفيس ليفت عند تناول العجلات، حيث كما تمت الإشارة لوجود 3 فئات من السيارة بما جعل التجهيزات ليست مُتشابهة، وبوجه عام فالسيارة ترتكز على عجلات بمقاس 17 أو 18 بوصة، وبالانتقال للجهة الجانبية فالمرآة بقابلية الطي على نحو كهربائي، ومن الجهة الخلفية فالمصابيح الخلفية عاملة بتقنية “LED”.

التصميم الخارجي في جيلي كولراي الفيس ليفت 2024

كيف تبدو داخلية جيلي كولراي الفيس ليفت 2024؟

يتبيّن بفئتي كولراي GK و كولراي GF توفر فتحة سقف بانورامية، وبالدخول إلى السيارة تظهر الأشياء التي حرصت على وضعها العلامة الصينية ضمن مواصفات جيلي كولراي الفيس ليفت، ويبدأ الأمر بوجود المقود بتغطية من الجلد وبوظائف مُتعددة.

داخلية جيلي كولراي الفيس ليفت 2024

تتسع داخلية السيارة لعدد 5 مقاعد وتكون هذه المقاعد مخمل وبأطراف من الجلد أو من الجلد الطبيعي، ومن التجهيزات التي تنفرد بها الفئة العُليا بداخلية جيلي كولراي الفيس ليفت 2024 أن المقاعد بخاصية التبريد، وبالإضافة إلى توفر شاحن لاسلكي لكي يتم استخدامه مع الأجهزة المُتوافقة.

داخلية سيارة جيلي كولراي الفيس ليفت 2024

تجهيزات داخلية أخرى في جيلي كولراي الفيس ليفت

تشمل مواصفات جيلي كولراي الفيس ليفت المقاعد التي تكون بقابلية الضبط على نحو يدوي أو كهربائي، وعلى وجه التحديد يُمكن ضبط مقعد السائق في 6 اتجاهات يدوياً، مع تعديل مقعد الراكب الأمامي في 4 اتجاهات يدوياً، ولكن الفئة العُليا تتزود بإمكانية ضبط مقعد السائق 6 اتجاهات كهربائياً مع تعديل لمقعد الراكب الأمامي في 4 اتجاهات بصورة يدوية.

تجهيزات داخلية جيلي كولراي الفيس ليفت

تشترك كل فئات السيارة في وجود مكيف الهواء الأوتوماتيكي مع فتحة خلفية لمكيف الهواء، وبالانتقال إلى النظام الترفيهي في السيارة فهناك شاشة وسائط بمقاس 12 بوصة، مع ملاحظة وجود منفذ “USB”، أما شاشة العدادات الرقمية فتُصبح بمقاس 10.25 بوصة، ويتكون النظام الصوتي من عدد 6 سماعات.

شاهد أيضاً: اسعار سيارات جيلي 2023 جميع الفئات شاملة الضريبة عند الوعلان

المحرك ومنظومة الدفع في جيلي كولراي الفيس ليفت 2024

يُعد هذا الجانب من أكثر الجوانب التي جذبت أنظار شريحة ليست بالقليلة من مُتابعي أخبار السيارات، وهذا خلال تناول مواصفات جيلي كولراي الفيس ليفت، فالسيارة بمحرك تيربو يتكون من 4 أسطوانات وبسعة 1.5 لتر، وتنتج عن طريقه قوة 172 حصان مع عزم دوران يبلغ 290 نيوتن. متر، ويتصل المحرك بناقل حركة دبل كلتش “DCT” مُكون من 7 سرعات ويوصل القوة لنظام جر أمامي “FWD”.

تكون كفاءة استهلاك الوقود 17.8كم/ لتر، مع سعة خزان الوقود 45 لتر، وفيما يخص التسارع فهو من السكون إلى 100كم/ س خلال مدة زمنية تبلغ 7.6 ثوانٍ.

المحرك ومنظومة الدفع في جيلي كولراي الفيس ليفت 2024

كم أسعار جيلي كولراي الفيس ليفت 2024؟

نُشير بعد تناول مواصفات جيلي كولراي الفيس ليفت إلى الأسعار، ويُصبح الحصول على السيارة عن طريق شركة الوعلان للتجارة، وهذا بكونها الوكيل الرسمي للشركة الصينية في المملكة العربية السعودية، وكما تختلف السيارة على مستوى تجهيزاتها فأيضاً هناك عدم التشابه على مستوى الأسعار، ويُمكن توضيح الفئات بالأسعار على النحو التالي:

داخلية سيارة جيلي كولراي الفيس ليفت 2024

  • فئة كولراي GL بسعر: 79,735 ريال سعودي، وهذا السعر بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة، ومع ضمان 5 سنوات أو 150,000 كم.
  • فئة كولراي GK بسعر: 85,485 ريال سعودي، وهذا السعر بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة، ومع ضمان 5 سنوات أو 150,000 كم.
  • فئة كولراي GF بسعر: 94,685 ريال سعودي، وهذا السعر بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة، ومع ضمان 5 سنوات أو 150,000 كم.
التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات جيلي الوعلان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر

موقع شبكة السيارات الصينية

موقع شركة جيلي في المملكة العربية السعودية

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل