المربع نت – رولز رويس تتوقف عن إنتاج دون المكشوفة رسمياً بعد مرور 8 أعوام على الظهور الأول للسيارة الرياضية الفاخرة للغاية، والعديد من الإصدارات الحصرية والفاخرة، وتعد دون بالفعل أكثر سيارة مبيعاً في تاريخ العلامة الإنجليزية العريقة.

قدمت رولز رويس دون للمرة الأولى عالمياً في عام 2015 لتحل محل موديل فانتوم المكشوف الفاخر، مع العديد من التعزيزات الفاخرة والتصميمية لتصبح أكثر سيارة مبيعاً في تاريخ العلامة، ولكن نظراً أن لكل شيء نهاية قررت رولز رويس رسمياً إيقاف إنتاج دون.

توقف إنتاج رولز رويس دون، سيارة الكشف الأعلى مبيعاً في تاريخ العلامة

رولزرويس دون

أبرز مواصفات رولز رويس دون

تميزت رولز رويس دون بمواصفات فاخرة للغاية مع أبواب انتحارية بتصميم مميز، وسقف من القماش المصنوع بأحدث التقنيات للحفاظ على عزل الضوضاء عن مقصورة القيادة، التي تظهر بأربعة مقاعد فاخرة مع العديد من التجهيزات الفريدة.

كانت تقدم رولز رويس دون بمحرك V12 بسعة 6.6 لتر توين تربو بقوة 563 حصان، وترتفع القوة إلى 593 حصان مع 840 نيوتن متر من عزم الدوران بإصدار بلاك بادج الذي يتميز بالعديد من اللمسات الرياضية الفاخرة.

رولزرويس دون

توقفت شركة رولز رويس عن تلقي المزيد من الحجوزات لموديل دون الفاخر بالفعل في شهر مارس 2022، ولكن استمر الإنتاج حتى الآن، وبعد توقف الإنتاج رسمياً نتوقع أن نرى سيارة بديلة بالمستقبل لسد الفجوة التي تملئها سيارة دون المكشوفة في وقت لاحق، ولكن لم تكشف العلامة عن أي خطط لبديل مستقبلي حتى الآن.

شاهد أيضاً:

المصدر: رولز رويس

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل