سيارة ميني كوبر 2023 هاتشباك حجم صغير وتقنيات متطورة تعرف عليها 1

المربع نت – سيارة ميني كوبر هاتش هي هاتشباك رياضية تعد من بين الأبرز في هذه الفئة، وتحصل على شعبية كبيرة بين الشباب، فهي تأتي بتصميم رياضي عصري وداخلية أنيقة ومتطورة، وأداء رياضي قوي بالإضافة إلى حجمها الصغير الذي يمنحها سلاسة في المناورات ما يوفر تجربة حماسية تناسب روح المغامرة لدى الشباب.

سيارة ميني كوبر 2023 هاتشباك 3 ابواب

سيارة ميني كوبر 2023 هاتشباك حجم صغير وتقنيات متطورة تعرف عليها 2

 

تتوفر سيارة ميني كوبر هاتش بفئتين مع ثلاثة أبواب أو فئة خمسة أبواب، وتمتلك تاريخ كبير يمتد لأكثر من 60 عام قدمت خلالها مستوى كبير من التميز والخروج عن المألوف، وذلك من خلال تصميمها الديناميكي الجذاب والتقنيات دائمة التطور، وسنعرض لكم فيما يلي أهم مواصفات سيارة ميني كوبر هاتش في السعودية عند الوكيل محمد يوسف ناغي للسيارات.

اقرأ أيضا “بالفيديو” شاهد ميني كوبر الكهربائية تسحب طائرة عملاقة!

ما هي سمات التصميم الخارجي لـ سيارة ميني كوبر هاتش 2023؟

نستعرض في بداية حديثنا أهم المواصفات الخارجية لـ سيارة ميني كوبر هاتش 2023، فهي تتميز كما ذكرنا بتصميم رياضي جذاب يظهر في الواجهة الأمامية من خلال المصد العريض، والمصابيح ذات التصميم البيضوي والتي تُعطي السيارة طابع فريد خاص بها.

سيارة ميني كوبر 2023 هاتشباك 3 ابواب

كما تتجلى الملامح الرياضية في أقواس عجلات باللون الأسود ما يُعطي طابع بالقوة، كما تأتي مخارج العادم باللون الأسود، كما تضفي الفتحات الجانبية بتصميمها العصري الجذاب والذي يأتي مع مؤشرات من الـ LED طابعاً أنيق على سيارة ميني كوبر هاتش. 

سيارة ميني كوبر 2023 هاتشباك 5 ابواب

ويتناغم الطابع الرياضي لميني كوبر هاتش مع تصميم الخلفية المحدث والذي يأتي بشكل أعرض ما يجعل من السيارة أكثر ديناميكية ويمنحها حضور قوي على الطريق، وعلى الجانبين تعمل ستائر الهواء المدمجة على تعزيز المزايا الأيروديناميكية للسيارة مما يعمل بدوره إلى الحد من استهلاك الوقود في سيارة ميني كوبر هاتش.

سيارة ميني كوبر 2023 هاتشباك من الخلف

كما تشمل التجهيزات باقي الداخلية على نظام تكييف هواء أوتوماتيكي، ومرآة رؤية خلفية ذاتية التعتيم، ومسند ذراع أمامي مركزي، وخيارات حجرة التخزين.

اقرأ أيضاً سيارات ميني كوبر في السعودية هذه مزايا تدفعك لامتلاكها

ما هي مواصفات التصميم الداخلي لـ سيارة ميني كوبر هاتش؟

تتميز داخلية سيارة ميني كوبر هاتش بتصميمها الديناميكي الذي يعتمد أكثر على شكل الدوائر، ونرى ذلك على الأبواب ولوحة القيادة بالإضافة إلى أدوات التحكم والشاشات، كما أنها تأتي مع مجموعة من المواد عالية الجودة والتي تتمثل في الكسوة الجلدية على المقاعد وعجلة القيادة متعددة الوظائف.

سيارة ميني كوبر هاتش 3 ابواب من الداخل

وتشتمل المقصورة على صفين من المقاعد التي تتسع لأربعة ركاب في فئة الثلاثة أبواب، وتوفر سعة لتخزين الأمتعة تبلغ 211 لتر ويُمكن أن تصل إلى 539 في حالة الطي الجزئي للمقاعد الخلفية، بينما تبلغ 711 لتر في حالة الطي الكلي للمقاعد الخلفية.

سيارة ميني كوبر 2023 هاتشباك 5 ابواب من الداخل

وتأتي فئة الخمسة أبواب مع خمسة مقاعد رياضية توفر راحة في الركوب، كما توفر سعة لتخزين الأمتعة تصل إلى 278 لتر ويُمكن أن تصل إلى 650 في حالة طي ثلثي المقعد الخلفي، بينما تبلغ 941 لتر عند طي المقاعد الخلفية بالكامل، وتأتي المقاعد الأمامية داعمة للتعديل الكهربائي، كما يُمكن ضبط ارتفاع مقعد الراكب.

سيارة ميني كوبر 2023 هاتشباك التقنيات

وبالنسبة للجانب التقني لداخلية سيارة ميني كوبر هاتش، فهي تأتي مع مجموعة مبتكرة من التقنيات التي تشتمل على شاشة نظام ترفيهي ذكي تعمل باللمس وتأتي مقاس 8.8 بوصة تدعم أنظمة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو بالإضافة إلى مجموعة من التطبيقات المتكاملة كتجهيز أساسي، بالإضافة إلى نظام الصوت من هارمون كاردون بقوة 360 واط.

شاهد أيضاً

ماهي تقنيات أمان سيارة ميني كوبر هاتش 2023؟

تأتي سيارة ميني كوبر هاتش مع أنظمة متطورة لمساعدة السائق تضمن القيادة بشكل أفضل وتشتمل على: 

  • التحكم النشط في تثبيت السرعة 
  • وظيفة الكبح التلقائي 
  • حساسات ركن 

سيارة ميني كوبر هاتش الامان

كما تتوفر حزمة مساعدة القيادة بلس والتي تشمل: 

  • كاميرا الرؤية الخلفية
  • نظام التحكم بمسافة الركن في الأمام والخلف
  • نظام تثبيت السرعة الديناميكي مع وظيفة الكبح التلقائي
  • مساعد القيادة مع التنبيه عند الخروج عن المسارات المرورية
  • نظام مساعد ركن السيارة Parking Assistant
  • التحكم النشط في تثبيت السرعة مع نظام التوقف والانطلاق
  • منظومة إنذار عن طريق التحكم عن بعد للحماية من السرقة مع تقييد المحرك وإنذار الأصوات التحذيرية

ما هي مواصفات أداء سيارة ميني كوبر هاتش على الطريق؟

سيارة ميني كوبر 2023 هاتشباك

يعد أداء سيارة ميني كوبر هاتش من أبرز مزاياها على الإطلاق، حيث تستمد ميني هاتش قوتها من عدة خيارات من المحركات التي تأتي مواصفاتها كالآتي:

  • المحرك الأول هو ميني ون، وهو محرك بنزين رباعي الأسطوانات يأتي بسعة 1.5 لتر ويستطيع توليد قوة تبلغ 102 حصان مع عزم دوران يبلغ 190 نيوتن.متر، وتستطيع السيارة التسارع مع هذا المحرك من الصفر إلى 100 كم/س في زمن يبلغ 10.3 ثانية لنسخة الثلاثة أبواب بينما يبلغ 10.6 ثانية لنسخة الخمسة أبواب 5، بينما تتراوح سرعتها القصوى من  193 كلم/ساعة إلى 192 كلم/ساعة، ويتراوح معدل استهلاكها للوقود من 5 إلى 4.9 لتر/100 كم. 
  • المحرك الثاني هو ميني كوبر، وهو محرك رباعي الأسطوانات يأتي بسعة 1.5 لتر ويستطيع توليد قوة تبلغ 136 حصان وعزم دوران يبلغ 220 نيوتن.متر، وتستطيع السيارة التسارع من الصفر إلى 100 كم/س في زمن قدره 8.1 ثانية لنسخة الثلاثة أبواب ويبلغ 8.3 ثانية لنسخة الخمسة أبواب، وتتراوح سرعتها القصوى من 210 كلم/ساعة إلى 207 كلم/ساعة، بينما يتراوح معدل استهلاك الوقود من 5.1 إلى 4.9 لتر/ 100 كم. 
  • المحرك الثالث هو محرك ميني كوبر S، وهو محرك بنزين رباعي الأسطوانات يأتي بسعة 2.0 لتر ويولد قوة تبلغ 178 حصان مع عزم دوران يبلغ 280 نيوتن متر، وتستطيع السيارة التسارع من الصفر إلى 100 كلم/ساعة في زمن قدره 6.6 ثانية لنسخة الثلاثة أبواب، ويبلغ 6.7 ثانية لنسخة الخمسة أبواب، وتصل سرعتها القصوى إلى 235 كلم/ساعة، ويتراوح معدل استهلاك الوقود من 5.4 إلى 5.3 لتر/ 100 كم. 
  • وتأتي نسخة جوني وركز لميني هاتش 3 أبواب فقط، مع محرك بقوة 231 حصان وسرعة قصوى 246 كم/س ومعدل استهلاك وقود 6 إلى 6.2 لتر/ 100كم.

وفي الختام، تُمكن المواصفات الديناميكية المثيرة شركة ميني كوبر من الحفاظ على مكانتها كالسيارة الرياضية الأقرب لقلوب الشباب، كما أنها دائمة التطور فيما يتعلق بالتقنيات التي تعمل على تحسين أدائها وتوفر تجربة حماسية على الطريق، ويعتقد البعض أن سيارة ميني كوبر يختارها البنات بشكل أكبر، هل تتفق مع هذا الاعتقاد؟ شاركنا رأيك…

اقرأ أيضا سيارة ميني كوبر واجتماع المظهر الجمالي والإمكانيات مع 4 فئات

المصادر: الصفحة الرسمية لموقع وكيل شركة ميني في السعودية شركة محمد يوسف ناغي للسيارات

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة