ألان ريكمان.. الشرير البريطاني الذي تظهر صورته على google ما هي قصته مع السيارات؟

المربع نت – يحتفل محرك البحث جوجل – google بذكرى ميلاد الممثل ألان ريكمان، وهو الممثل السينمائي والمخرج البريطاني الذي عُرف بحبه للتمثيل والمسرح، المولود في فبراير عام 1946 في لندن، فما هي أبرز أعماله؟ وما الجوائز التي نالها؟ وقبل كل ذلك، عُرف أيضاً أنه كان مُحباً للسيارات.. فما هي أبرز سياراته؟

مَن هو ألان ريكمان؟

بالتأكيد تسائل الجميع من هو الرجل الذي يحتفل به محرك البحث جوجل – google، حسناً إنه الممثل والمخرج المسرحي الشهير ألان سيدني باتريك ريكمان، والذي تم تكريمه بوضع اسمه على جدار المشاهير في لندن، بجانب حصوله على وسام الإمبراطورية البريطانية في عام 2008.

ألان ريكمان.. الشرير البريطاني الذي تظهر صورته على google ما هي قصته مع السيارات؟ 1

وفي البداية، يُمكننا أن نُعطيكم نبذة سريعة عن ألان ريكمان – Alan Rickman، والذي وُلد في شهر فبراير من العام 1946 في غرب لندن بإنجلترا، وكان لديه الشغف للتمثيل بعد أن شارك في المسرحيات المدرسية، ثُم حصل على منحة دراسية لمواصلة ما بدأه في إحدى المدارس العُليا في لندن.

كما التحق ريكمان بكلية تشيلسي للفنون والتصميم والكلية الملكية للفنون، حيث درس التصميم الجرافيكي، وبعد تخرجه افتتح شركة تصميم مع أصدقاءه من الكلية، إلى أن ترك شركته في عمر الـ 26 حيث قرر آنذاك مُتابعة التمثيل، حتى توفي في الرابع عشر من يناير في عام 2016.

وحتى لا نُطيل عليكم، نستعرض لكم في «المربع نت» أبرز سيارات ألان ريكمان التي امتلكها، بجانب أشهر الأعمال السينمائية التي حصل عليها، فضلاً عن الجوائز والتكريمات التي نالها خلال مسيرته الفنية.

اقرأ أيضاً: تعرف على سيارات الممثل العالمي ليوناردو دي كابريو

ألان ريكمان.. الشرير البريطاني الذي تظهر صورته على google ما هي قصته مع السيارات؟ 2

ما هي أهم أعمال الممثل ألان ريكمان؟

شارك الممثل ألان ريكمان في العديد من الأعمال السينمائية والمسرحية، حيث بدأ مسيرته الفنية كممثل مسرحي في عام 1974، وبعدها:

في عام 1988، حصل ريكمان على دوره الشهير في فيلم “Die Hard”، حيث قام بتجسيد دور “هانز غروبر” الشرير، وبفضل عمله في هذا الدور حقق نجاحات كبيرة.

وفي عام 1990، قام ألان ريكمان بتجسيد دور البطولة في فيلم “Truly، Madly، Deeply”، ليحظى الفيلم بالإشادة، ثم في عام 1991 قام بأحد أشهر أعماله السينمائية فيلم “Robin Hood: Prince of Thieves “، ليقوم بتجسيد دور الشرير أيضاً، حيث اشتهر ريكمان بأدوار الشر التي لعبها طوال مسيرته.

ثُمّ في عام 1995، شارك في فيلم Sense and Sensibility، وبعدها بالطبع سلسلة أفلام هاري بوتر الشهيرة، حيث قام بتجسيد دور “سيفروس سنيب” من عام 1996 حتى عام 2011.

بالإضافة إلى كلًا من فيلم “Love Actually” في عام 2003، وفيلم “Sweeney Todd: The Demon Barber of Fleet Street” في عام 2007، وفيلم “Alice in Wonderland” في عام 2010، بجانب فيلم “Gambit” عام 2012، وأيضاً فيلم “A Little Chaos” عام 2014.

اقرأ أيضاً: اشرف حكيمي.. هل حقاً يمتلك هذه السيارات الفارهة أم أن ثروته باسم والدته؟

ألان ريكمان.. الشرير البريطاني الذي تظهر صورته على google ما هي قصته مع السيارات؟ 3

سيارات ألان ريكمان

وعلى الرغم من أن ريكمان عُرف بمدى حبه للتمثيل والمسرح، فعُرِف أيضًا بحبه للسيارات بعض الشيء، وهذا بالرغم من عدم امتلاكه لعدد كبير من السيارات، وهو ما جعلنا نُلقي نظرة فاحصة حول مرآبه، حيث أن السيارات التي كان يمتلكها لم تكن تلك السيارات الخارقة والبالغة الترف، والتي جاءت كالتالي:

تويوتا بريوس

جاءت أول سيارة في مرآب ألان ريكمان هي تويوتا بريوس، والتي يبدو أنه كان يستخدمها في الكثير من الأحيان من أجل التنقلات اليومية، فمن الواضح أن سيارة بريوس البيضاء تلك السيارة الهاتشباك الهجين المدمج بالمقصورة الصامتة والكثير من الميزات القياسية كانت خياراً رائعاً له.

وتأتي تويوتا بريوس تستمد قوتها بمحرك هجين 1.8 لتر رباعي الأسطوانات، والذي يولّد قوة 134 حصاناً، مع عزم 105 رطل-قدم من الدوران، كما تستغرق السيارة الهاتشباك أقل من 10 ثوان حتى تصل من نقطة الثبات إلى 60 ميلا في الساعة، في حين السرعة القصوى هي 112 ميلا في الساعة فقط.

اقرأ أيضاً: صور سيارة تويوتا بريوس 2023.. هل تأتي بمفهوم جديد بعد 25 عاماً؟

ألان ريكمان.. الشرير البريطاني الذي تظهر صورته على google ما هي قصته مع السيارات؟ 4

مازيراتي جيبلي

وبالحديث عن واحدة من سيارات ألان ريكمان الثمينة، جاءت مازيراتي جيبلي، والتي تأتي بتصميم خارجي أنيق بالإضافة إلى التصميم الداخلي الفاخر والجذاب أيضاً، السيارة السيدان الفاخرة المدمجة التي توفّر سُبل الراحة والتعامل الرشيق، فيما بلغ سعر السيارة حوالي ما يقرب من 70 ألف دولار.

وتستمد مازيراتي جيبلي قوتها بمحرك مكوناً من 6 أسطوانات، سعة 3.0 لتر، مزود بشاحن توربيني ومقترن بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات، فيما يولّد قوة 345 حصانًا، في حين يبلغ أقصى عزم دوران 369 رطلاً-قدم.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للسيارة السيدان أن تتسارع من الثبات إلى سرعة 60 ميلا في الساعة خلال 5.6 ثانية فقط، كما تبلغ أقصى سرعة 175 ميلا في الساعة.

ألان ريكمان.. الشرير البريطاني الذي تظهر صورته على google ما هي قصته مع السيارات؟ 5

بي ام دبليو BMW الفئة السابعة

ويمتلك ألان ريكمان سيارة بي ام دبليو BMW الفئة السابعة، واحدة من أغلى السيارات في مرآب منزله، السيارة السيدان كاملة الحجم التي تتمتع بالمظهر الخارجي الأنيق والجذاب، كما تتمتع بحضورها المميز على الطريق.

وتم تزويد سيارة BMW بمحرك مكوناً من 8 أسطوانات بشاحن توربيني سعة 4.4 لتر، والذي يولّد قوة 400 حصاناً، مع عزم 450 رطل-قدم من الدوران، وبناقل حركة أوتوماتيكي بالطبع، كما تستغرق سيارة ألان ريكمان السيدان حوالي 5 ثوان للوصول من نقطة الثبات إلى سرعة 60 ميلا في الساعة.

شاهد أيضاً: تدشين بي ام دبليو الفئة السابعة 2023 i7 الكهربائية بالكامل في السعودية.. تعرف على المواصفات #على_السريع

ألان ريكمان.. الشرير البريطاني الذي تظهر صورته على google ما هي قصته مع السيارات؟ 6

ما هي أبرز الجوائز الفنية التي حصل عليها ألان ريكمان؟

وفي الأخير، بعد أن تعرفنا على سيارات ألان ريكمان وكذلك أبرز أعماله السينمائية، يمكننا أن نستعرض لكم أهم الجوائز التي حصل عليها، حيث نجح ريكمان في الحصول على العديد من الجوائز والتكريمات طوال مسيرته الفنية.

وعن أول الجوائز التي حصل عليها عام 1987، وهي جائزة توني لأفضل ممثل مساعد في مسرحية “Les Liaisons Dangereuses”.

كما حصل أيضاً في عام 1991 على جائزة (بافتا) الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون، لأفضل ممثل مساعد لدوره في فيلم “Robin Hood: Prince of Thieves”.

شاهد أيضاً:

ثم في عام 1996، حصل ريكمان على جائزة “إيمي” لأفضل ممثل في مسلسل درامي عن دوره بمسلسل “Rasputin: Dark Servant of Destiny”.

فضلاً عن جائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم “Sense and Sensibility”، وذلك في عام 1996.

وبدوره في فيلم “Sense and Sensibility”، حصل ألان على جائزة جولدن جلوب لأفضل ممثل مساعد.

كما تم تكريم ألان ريكمان من خلال وضع اسمه على جدار المشاهير في لندن، فضلاً عن حصوله على وسام الإمبراطورية البريطانية في عام 2008.

اقرأ أيضاً: بعد وفاته| ما قصة سيارة بيليه Pelé التي أحبّها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان؟

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة