المربع نت – يهتم العديد في السعودية بالبحث عن بعض موديلات عملاق صناعة السيارات تويوتا، ومن بينها سيارة تويوتا افالون 2022، السيارة التي يُفضّلها الكثير بسبب إمكانياتها وكذلك أسعارها في سوق السيارات المستعملة بالمملكة، وهو ما سوف نعرفه خلال السطور التالية.

وبالحديث عن افالون فإنها تُعدّ واحدة من أفضل سيارات تويوتا والتي تُصنع بواسطة العلامة اليابانية منذ جيلها الأول كسيارة كبيرة تتميز بتصميمها الأنيق، كما تأتي بأحدث وسائل الراحة والرفاهية أيضاً في المقصورة والتكنولوجيا الداخلية.

تويوتا افالون 2022| أسعارها ومواصفاتها ومن أين تشتريها مستعملة في السعودية؟

تويوتا افالون 2022 في السعودية

وقبل الحديث عن سعر تويوتا افالون 2022 في السعودية، فإنه في ظل ارتفاعات الأسعار التي يشهدها سوق السيارات عالمياً وفي المنطقة، وجد العديد من المُستهلكين أن سوق السيارات المستعملة هو أحد أفضل الحلول البديلة عن شراء السيارات الجديدة.

وبالنظر لأسعار السيـارات الجديدة التي تخطّت إمكانيّـات البعض ممن يرغبون في امتلاك إحدى سيارات تويوتا بسعرٍ مناسب ورخيص في السعودية، فإن سيارة تويوتا افالون 2022 تظهر أمام تلك ارتفاعـات الأسعار بمثـابة الحل في سوق السيارات المستعملة بالمملكة.

تويوتا افالون 2022| أسعارها ومواصفاتها ومن أين تشتريها مستعملة في السعودية؟ 1

ورغمـاً عن الشعبية الكبيرة الذي يشهدها سوق السيارات المستعملة في السعودية، لإحتواءه على مختلف موديلات العلامات التجارية، إلا أنه لا تزال عملية شراء سيارة تويوتا افالون مستعملة أو غيرها حتى من الأمور التي تُقلق البعض في السعودية، وهو ما يَرجع إلى عدم معرفتهم بطُرُق البَحث والشّراء الصحيحة.

ولهذا يستعرض «المربع نت» لكم أفضـل طرق البحث عن سيارات تويوتا افالون لموديل 2022، مع استعراض مواصفات السيارة ومتوسط أسعار تويوتا افالون 2022 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية، بجانب أهم النصائح قبل شراء سيارة تويوتا افالون مستعملة.

اقرأ أيضــاً: اسعار سيارات تويوتا 2023 يارس كورولا كامري افالون [محدث أول بأول]

تويوتا افالون 2022| أسعارها ومواصفاتها ومن أين تشتريها مستعملة في السعودية؟ 2

مواصفات تويوتا افالون 2022

وفي البداية، دعونا نتعرف سوياً على مواصفات تويوتا افالون 2022 فل كامل في المملكة العربية السعودية، بشيءٍ من التفصيل حول هيكل السيارة من الخارج أولاً.

وجاءت سيارة تويوتا افالون موديل 2022 من الوهلة الأولى تلاحظ تصميمها العصري والأنيق الذي تتميز به، حيث تأتي افالون مع تصميم انسيابي بحصوله على مقدمة بالشبك الأمامي الذي يُغطي كامل مقدمة السيارة مع شعار تويوتا المميز.

فيما تأتي السيارة اليابانية بالإطار الكرومي الذي يُحيط بالشبك، بالإضافة إلى أنها جاءت مع المصابيح الأمامية التي تعمل بالكامل بتقنية الـ LED.

تويوتا افالون 2022| أسعارها ومواصفاتها ومن أين تشتريها مستعملة في السعودية؟ 3

وبالحديث عن جانبية السيارة، فإنها حصلت على خطوط انسابية تعمل على تحسين ديناميكية السيارة بشكل أفضل، وذلك بداية من الرفارف الأمامية وحتى المصابيح الخلفيّة، كما تتوفر أيضاً مرايات جانبية بتحكم كهربائي بالكامل مع إشارات مدمجة في المرايات.

وعن الخلفية، جاءت افالون 2022 بالمصابيح التي تعمل بالكامل بتقنية الـ “LED”، كما يتواجد مخرجين لعادم السيارة حتى يكتمل التصميم الرياضي للسيارة.

وحول أبعاد تويوتا افالون 2022 فإليكم بعض الأرقام عن أبعاد السيارة:

  • الطول: 4,975 مم.
  • العرض: 1,850 مم.
  • الارتفاع: 1,435 مم.

مقصورة تويوتا افالون 2022 من الداخل

وعند الدخول إلى مقصورة تويوتا افالون 2022 فل كامل الداخلية، تجد أنها لا تقل في لمستها عن تصميمها الخارجي، حيث تأتي افالون مع داخلية واسعة ومريحة بتقنيات متطورة، وهذا واضح بشكل كبير في الخامات المستخدمة في السيارة من الداخل ناهيك عن جمال التصميم المتناسق.

وجاءت افالون 2022 من الداخل بالأبواب بطبقة من الجلد الفاخر بتطريز ومربعات على الأبواب من الجلد بشكل فاخر، مع أزرار التحكم في الزجاج الجانبي مع إضاءة باللون الأزرق.

فضلاً عن ذلك، تتوفر السيارة بمقود من الجلد متعدد الوطائف مع عدادات باللون الأبيض مما يُعطي إحساساً بالفخامة، كما تأتي مع شاشة وسطية ترفيهية، والتي تدعم نظام آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث لسهولة ربط الجوّال بالسيّارة.

كما حصلت السيارة على مقاعد أمامية من الجلد الفاخر، وبتحكم كهربائي بالكامل مع إمكانية الذاكرة لحفظ وضعية مقعد السائق، قيما تأتي المقاعد الخلفية من الجلد أيضاً، مع إمكانية الطيّ لتوفير مساحة تخزينية أكبر في شنطة السيارة الخلفية.

اقرأ أيضاً: قائمة أجمل سيارات تويوتا الاختبارية الرياضية.. تعرف عليها

مواصفات الأمان في تويوتا افالون 2022

ويحرص الصانع الياباني على تزويد سيارته تويوتا افالون 2022 بالعديد من أنظمة الأمان، للحفاظ على سلامة الركاب ومساعدة السائق أيضاً في الطُرق الوعرة، بما يتماشى مع إمكانيات السيارة بكل تأكيد، والتي جاءت على النحو التالي:

  • وسائد هوائية أمامية.
  • وسائد هوائية جانبية.
  • وسائد هوائية ستائرية.
  • وسائد هوائية لركبة السائق والراكب الأمامي.
  • حساسات أمامية وخلفية.
  • الإضاءة الأمامية العالية المتكيفة.
  • تنبيه مغادرة المسار.
  • نظام كشف النقاط العمياء.
  • نظام الحماية قبل الاصطدام.
  • مثبت السرعة.
  • رادار التحكم بالمسافة.
  • كاميرا خلفية.
  • نظام الثبات الإلكتروني.
  • فرامل مانعة للانغلاق.

تويوتا افالون 2022| أسعارها ومواصفاتها ومن أين تشتريها مستعملة في السعودية؟ 8

محرك تويوتا افالون 2022

وعن محرك تويوتا افالون 2022 فل كامل، فإن السيارة تستمد قوتها بمحرك سعة 3.5 لتر، تنفس طبيعي مكوناً من 6 أسطوانات، والذي يولد قوة 297 حصاناً، مع عزم أقصى يبلغ 356 نيوتن.متر من الدوران، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات.

شاهد أيضاً:

أين تجد سيارة تويوتا افالون مستعملة ورخيصة في السعودية؟

وإذا كُنت ممن يَرغبون في شراء سيارة تويوتا افالون 2022 مستعملة بسعرٍ رخيص ومناسب في السعودية، فإن أول ما عليك فعله هو معرفة طُرُق وخطـوات البحث الصحيحة، وهذا لكونها تُعدّ أحد أهم عوامـل الشراء لأي سيّـارة مستعملة.

وعن أول طرق البحث عن سيارة تويوتا افالون 2022 فهي الطريقة التقليدية التي يُفضّلها البعض، من خلال زيـارات معـارض السيـارات المُستعمَـلة والمُنتشِـرة في السعـودية.

وجاءت الطريقة الثانية للبحث هي الأسهل لدى الكثير، بواسطة تطبيـقات البيع الإلكترونية، والتي تُعدّ أحد أفضل وسائل التكنولوجيا الحديثة في يومنا هذا، ويُمكننا أن نُطلِعكم على أفضل التطبيقات لبَيـع السيــارات المُستـعملة بالسعودية، وهي: (تطبيق مستعمل – كيّشها – حراج).

وبالتالي يلزمك اختيار إحدى التطبيقات الأكثر موثوقية في السعودية، وننصحكم مثلاً بـ “تطبيق مستعمل”، باعتباره أحد أكثر تطبيـقات البيع انتشـاراً في المملكة، حيث يوفّر المساحـات الواسـعة لعرض مختلف موديلات السيارات، كما ويُتيح التوجه أيضاً لمحرّك البحث بالمنصة وكتـابة مثلاً “تويوتا افالون 2022” أو غيرها، حتى تظهر النتـائج التي تَبحثون عنها.

اقرأ أيضاً: ما هي أسعار تويوتا افالون 2021 في السعودية بسوق السيارات المستعملة؟

تويوتا افالون 2022| أسعارها ومواصفاتها ومن أين تشتريها مستعملة في السعودية؟ 9

كم سعر تويوتا افالون 2022 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية؟

والآن نَصِل إلى الحديث عن متوسط سعر تويوتا افالون 2022 مستعملة في السعودية، وهذا بعد أن تعرفنا على طرق إيجـادها في سوق السيارات المستعملة، حيث يُمكننا أن نستعرض لكم أسعار تويوتا افالون 2022، وذلك من خلال الأسعـار المعروضة في الإعلانَـات المنشـورة للبيـع عبر تطبيق مستعمل مُؤخـراً.

وجاءت أسعار تويوتا افالون 2022 بشكلٍ مُختلفٍ ومتفـاوتٍ في السعودية، ويرجع تحديد أسعـارها إلى عدة عـوامل تختلف من بائع لآخر، ومنها: موديـل السيـارة المعروضة، وأيضاً عدد الكيلومتـرات التي قطعتهـا، مع مُحـرّك السيـارة، ونوع ناقِل الحركة وغيره.

وفيما يلي أسعار تويوتا افالون 2022 في سوق السيارات بالسعودية، والمَعروضة مُؤخراً  للبيع عبر تطبيق مستعمل:

ويبدأ سعر تويوتا افالون 2022 مستعملة للبيع في الرياض بـ 123 ألف ريال سعودي، وللإطّلاع على التفـاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنـا

تويوتا افالون 2022 XLE ستاندر للبيع في الرياض بسعر 166 ألف ريال سعودي، وللإطّلاع على التفـاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنــا

تويوتا افالون 2022 مستعملة للبيع في المدينة المنورة بسعر 198 ألف ريال سعودي، وللإطّلاع على التفـاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنــا

تويوتا افالون 2022| أسعارها ومواصفاتها ومن أين تشتريها مستعملة في السعودية؟ 10

كيفية إتمـام شراء سيارة تويوتا افالون 2022 في السعودية؟

ومن أجل إتمام عملية شراء سيارة تويوتا افالون 2022 مستعملة في السعودية والتواصل مع المـالك، فإنه عليك أولاً بتحميل تطبيق مستعمل، ومن ثمّ يُمكنك بعدها إنشـاء الحسـاب الخاص بك لتعزيـز مستوى الأمـان والموثوقـية مع الأعضـاء، أو يمكـنك بالطبع الدخـول إلى المَـوقِع الرّسـمي مُبـاشرة من هُنــا.

ومن ناحيةٍ أخرى، يُتيح لكم تطبيق مستعمل العَديـد من خيـارات السيّـارات المُستعملة بالمملكة لمُختلف العلامـات التجـاريـة، وهو ما يُسهّل البحث عن سيارة تويوتا افالون 2022 أو غيرها مما ترغبون  في شرائه، كما بإمكانكم عَرض سيّـاراتكم للبيـع على المنصة.

و يُمكنك الحصول على مزيـد من السَـلاسة فِي التعامل، من خِـلال تَحمِيــل تطبيق مستعمل، وبعدَهـا إنشــاء حِسابـك الخـاص من الــروابـط التالية:

  • وللتحميـل للأندرويـد: اضغط  هنا
  • وعند التحميـل لـ IOS: اضغط  هنا

اقرأ أيضاً: ما هي أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022؟ «تويوتا تفرض هيمنتها ولن تصدق تراجع هذه العلامة»

تويوتا افالون 2022| أسعارها ومواصفاتها ومن أين تشتريها مستعملة في السعودية؟ 11

ما هي أهم النصائح قبل شراء سيارة تويوتا افالون 2022 مستعملة؟

وبعد أن استعرضنا متوسط سعر تويوتا افالون 2022 للبيع في سوق السيارات المستعملة بالسعودية وطرق إيجــادها، نُقدّم إليكم الآن أهم النصائح التي يجب مُراعـاتها عند شراء سيارة تويوتا افالون 2022 مستعملة بالممكلة.

وبكل تأكيـد يحرص «المربع نت» على عدم تعرضكم للنصب والغش عند الشراء، لذا نستعرض لكم أهم النصـائح كالتالي:

أولاً) قبل الشـراء

  • ويلزمك اختيـار نوع السيـارة والفئة المناسبة لإحتياجاتك، أي في حال تبحث عن سيـارة كبيرة وملائمة للعائلة، أم أنك تبحث عن سيـارة صغيرة أو اقتصادية للعمل، أو حتى سيارة فـاخرة للتنزّه والرحلات و”الكشتات” وما إلى ذلك.
  • ومن ثمّ تحديد ميزانية الشـراء بعدها، وبشكلٍ يتناسب مع احتياجك للسيارة، من أجل ضمـان عدم التعرض للنصب، ولتجنّب الحصول كذلك على سيـارة بسعر مبالغ وغير حقيقي.
  • الإطّـلاع على أسعار تويوتا افالون 2022 في السعودية بشكلٍ عام، وبعدها التوجـه للبحث عن السيارة التي ترغب في شرائـها، وكذلك الوصول لمتوسط للأسعار بشأنها كما فعلنا.

ثانياً) بعد الوصول للسيارة التي تجدها مناسبة للشراء

  • 1) فحص كافة الأوراق المتعلقة بالسيارة ومراجعتها بشكلٍ دقيق قبل أي شيء، حيث عليك معرفة تاريخ السيارة: (كم عدد ملاكها، عدد الحوادث، وهكذا).
  • 2) فيما عليك بمعرفة حالة السيـارة، وما إن كان يتم استخدامهـا للإستعمال الشخصي أم أنها كانت سيـارة أجرة، لأنه في الحـالة الأخيـرة قد تجد السيـارة متهـالكة.
  • 3) هذا وبإمكانك الإستعانة بشخص مُختص للمُساعدة في تقييم مستوى السيارة، بجـانب فحص المُحرك أيضاً وجميـع الأجزاء بالسيـارة، ولكن ممن يمكنك الوثوق بهم.
  • 4) كما عليك بعمل فحص شـامل للسيارة، للإطـلاع على عدد الكيلو مترات التي قطعتها السيّـارة، فهو ما يؤثر بكل تأكيـد على تحديد سعر السيارة.
  • 5) الإطـلاع على وثائق صيانة السيارة كذلك، وما إن قد تم  تغيير أي أجزاء  بها، من خلال الحصول على تقرير بالحوادث التي تورطت فيها السيارة من قبل.

ثالثاً) الفحص والمُعاينة عند الشـراء

  • 1) مُعاينة كافة الأنظمة في السيارة وفحصها أولاً، للتأكد من حالة عملها بشكلٍ سليـم، ومما يتعلق بالمقصورة من تكييفات وأزرار، بالإضافة إلى التأكد من  عدم  وجود  أية  أعطـال تستدعي الصيـانة، فهو ما يخفض من قيمة السيـارة.
  • 2) يتوجب عليك فحص السيـارة أيضاً بشكلٍ دقيق من الداخل، حيث عليك التأكد من عدم  وجود أي صدمـات أو لحامات، أو أي علامـات طلاء جديدة ناتجة عن تغيير أحد الأجزاء المهمة بالسيارة.
  • 3) عمل تجربة قيادة للسيـارة، للتعرف على  كفـاءة السيـارة في السير على الطريق، ومدى توافر ما تطلبه حول امتلاكك لـها.

تويوتا افالون 2022| أسعارها ومواصفاتها ومن أين تشتريها مستعملة في السعودية؟ 12

وكالة تويوتا السعودية

وفي الأخير، بعد حديثنا حول كل ما يتعلق بسيارة تويوتا افالون 2022 فل كامل، نستعرض لكم بعض المعلومات حول وكالة تويوتا السعودية، حيث يعتبر الوكيل الرسمي لسيارات تويوتا اليابانية، أي السيارات الأكثر مبيعًا في المملكة، هي شركة عبد اللطيف جميل للسيارات.

وتُعدّ عبد اللطيف جميل للسيارات واحدة من أكبر المؤسسات في سوق السيارات السعودي، فهي بالإضافة إلى كونها الوكيل الرسمي لسيارات تويوتا و لكزس، هذا فضلاً عن خدمات تمويل السيارات مقدمة من عبد اللطيف جميل للتمويل وغيرها الكثير.

في عام 1955، بعد مرور عشر سنوات تحديداً على التأسيس، تمكنت شركة عبد اللطيف جميل من الحصول على وكالة سيارات Toyota اليابانية، ومنذ ذلك اليوم تُقدم الشركة خدماتها بالبيع والصيانة لعملاء تويوتـا، كما تقوم بمراجعة خدمات ما قبل البيع، حيث تنتشر صالات عرض تويوتا عبد اللطيف جميل في جميع أنحاء المملكة من خلال أكثر من 30 صالة عرض للسيارات.

في حين يمكنك من خلالها تقديم طلب اختبار القيادة، كما يتيح لك الموقع الحجز طلب اختبار القيادة، أما فيما يتعلق بخدمات ما بعد البيع، فإن تويوتا عبد اللطيف جميل تسعى للحفاظ على ريادتها كـ أفضل سيارة مبيعًا في المملكة العربية السعودية.

كما قدمت شركة عبد اللطيف جميل للسيارات خدماتها لعملائها لأكثر من 30 عامًا، بصفتها إحدى أبرز وكالات السيارات في السوق السعودي، والتي استطاعت خلالها خدمة الملايين من عملاء تويوتا السعودية و لكزس، الوكيل الحصري لـ العلامتان التجاريتان اليابانيتان في المملكة، كمـا تعمل على توفير التسهيـلات والخدمـات التي تجعل شراء سيارات تويوتا ولكزس تجربة مُرضية لعملائها بكل المعايير، فيما تدعم الشركة الانتشار الواسع لسياراتها في السوق السعودي، وهذا من خلال شبكة ممتدة من مراكز المبيعات والصيانة في مواقع استراتيجية في معظم أنحاء المملكة، لتوفير راحة البال لعملائها أينما كانوا، مع التأكد أيضاً من توفير جميع قطع الغيار وأنواع الصيانة بطريقة مُرضية.

المصادر: 

تويوتا السعودية
تطبيق مستعمل

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس بنز E200-2023 كشف في مكة المكرمة

قبل يومين
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كوبيه في مكة المكرمة

قبل يومين
330,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف بحاله الجديد

قبل يومين
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل