المربع نت – تعد ماكلارين سينا واحدة من السيارات الخارقة الأيقونية مع منظومة حركة مدهشة بقوة 789 حصان و تسارع من السكون حتى 100 كم/ ساعة في 2.8 ثانية، والتي تواجه الآن لكزس RC F مجهزة بالكامل لسباقات الدريفت والمملوكة للمتسابق الشهير أحمد دحام في سباقات التسارع، ولكن قبل التعرف على نتيجة السباق سوف نتطرق معاً إلى أبرز مواصفات السيارتين.

مواصفات ماكلارين سينا

ماكلارين سينا تواجه لكزس RC F

ماكلارين سينا تواجه لكزس RC F معدلة بقوة 1200 حصان في سباقات التسارع

تقدم ماكلارين سينا بمحرك V8 بسعة 4.0 لتر توين تربو يولد قوة 789 حصان مع 800 نيوتن متر من عزم الدوران، مع ناقل حركة دبل كلاتش من 7 سرعات أوتوماتيكي، ينقل الحركة إلى نظام الدفع الخلفي للعجلات، لتتمكن السيارة من التسارع من السكون حتى 100 كم/ ساعة في 2.8 ثانية بفضل وزنها الذي يبلغ 1,309 كيلوجرام.

مواصفات لكزس RC F المعدلة

ماكلارين سينا تواجه لكزس RC F

على الجانب الأخر نشاهد لكزس RC F المجهزة بالكامل لسباقات الدريفت، مع هيكل خارجي بالكامل من ألياف الكاربون وتجهيزات خاصة للسباقات، مع محرك تويوتا 2JZ سداسي الأسطوانات بسعة 3.0 لتر معدل بالكامل ليولد قوة 1,200 حصان مع 1,000 نيوتن متر من عزم الدوران، مع ناقل حركة يدوي رياضي، ويبلغ وزن السيارة 1,350 كيلوجرام.

يقود لكزس RC F المتسابق أحمد دحام الفائز بالعديد من سباقات الدريفت على مستوى الشرق الأوسط، والذي أحرز لقب بطل الدريفت للشرق الأوسط 5 مرات، ويحمل رقم في موسوعة جينيس لأطول توين دريفت في العالم.

ماكلارين سينا تواجه لكزس RC F

قد تكون سيارة دحام الأكثر قوة من ماكلارين سينا، ولكن ليست مجهزة لسباقات التسارع حيث تم بناء هذه السيارة لسباقات الدريفت، وتعد هذه المرة الأولى لتجربة سيارة لكزس RC F المعدلة في سباقات التسارع، في النهاية يمكنك التعرف على نتيجة سباقات التسارع في الفيديو التالي، ولكن قبل المشاهدة هل يمكنك توقع من الفائز بهذه السباقات؟

تبدأ السباقات من الدقيقة 4:22.

ماكلارين سينا تواجه لكزس RC F معدلة بقوة 1200 حصان في سباقات التسارع 1 ماكلارين سينا تواجه لكزس RC F معدلة بقوة 1200 حصان في سباقات التسارع 2 ماكلارين سينا تواجه لكزس RC F معدلة بقوة 1200 حصان في سباقات التسارع 3 ماكلارين سينا تواجه لكزس RC F

شاهد أيضاً:

 

المصدر: Carwow

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل