ارتفاع درجة الحرارة

المربع نت – تعد مشكلة ارتفاع درجة حرارة المحرك من المشكلات الشائعة التي تواجهه الكثير من سائقين السيارات حول العالم، وخاصة في المنطقة العربية التي تتسم بالأجواء الحارة التي تساعد على زيادة درجة حرارة المحرك خاصة مع وجود مشكلة من المشاكل التي سوف نتطرق إليها في هذا الموضوع.

تمثل مشكلة ارتفاع درجة الحرارة خطر كبير على محرك السيارة في حال إهمال علاجها بشكل سريع، ولذلك سوف نستعرض لكم اليوم أبرز الأسباب التي تؤدي إلى زيادة درجة حرارة محرك السيارة.

تعرف على أهم 6 أسباب لزيادة درجة حرارة المحرك 1

أهم أسباب ارتفاع درجة حرارة المحرك

ارتفاع درجة الحرارة

6/6 عطل في مروحة التبريد

عند وجود عطل في توصيلات مروحة التبريد أو انتهاء العمر الافتراضي للمروحة سوف تبدأ بملاحظة مشكلة في تبريد محرك السيارة، بسبب عدم قدرة المراوح على دفع كمية الهواء اللازمة لعملية التبريد.

5/6 نقص سائل التبريد

يعد سائل التبريد من العوامل الأساسية لزيادة درجة حرارة المحرك، حيث يعمل على تبريد المحرك من الداخل بطريقة مباشرة، وبسبب نقص سائل التبريد تنخفض القدرة على تبريد المحرك، وقد يكون السبب في انخفاض سائل التبريد بمعدل زائد عن الطبيعي وجود تسريب في منظومة التبريد.

ارتفاع درجة الحرارة

4/6 تراكم الشوائب وانسداد الردياتير

قد يتعرض الردياتير إلى الانسداد بسبب تراكم الأوساخ في مياه التبريد، ويعد استخدام مياه عادية بدلاً من المخصصة للتبريد أحد الأسباب الرئيسية في وجود الشوائب داخل منظومة التبريد و الردياتير.

3/6 انخفاض مستوى الزيت في المحرك

يؤثر انخفاض الزيت داخل المحرك مباشرة على زيادة درجة حرارة المحرك، حيث يعمل الزيت أيضاً على تبريد المحرك أثناء عملية الدوران داخل المحرك، ومع نقص الزيت تبدأ القطع الميكانيكية بداخل المحرك بالاحتكاك وتوليد الطاقة الحرارية والتي تتسبب في النهاية برفع درجة حرارة المحرك عن المستويات الطبيعية.

ارتفاع درجة الحرارة

2/6 تعطل مضخة مياه التبريد

تعمل مضخة المياه على إتمام دورة مياه التبريد من الردياتير إلى داخل المحرك، وبتعطلها أو وجود تسريب بها قد لا تعمل بالطريقة المناسبة مما يتسبب في توقف سريان المياه بداخل المنظومة بالطريقة الصحيحة مما يتسبب في رفع درجة حرارة المحرك.

1/6 وجود مشكلة في الثرموستات الخاصة بمروحة التبريد

تعمل الثرموستات على تحديد درجة حرارة المياه داخل منظومة التبريد وتشغيل مروحة التبريد في الوقت المناسب قبل أن يتعرض المحرك لمشكلة بسبب ارتفاع درجة الحرارة، ومع وجود مشكلة بها لن تؤدي الثرموستات عملها بالطريقة الصحيحة.

ارتفاع درجة الحرارة

شاهد أيضاً:

المصدر: goodyearautoservice

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة