صيانة بوجاتي فيرون

المربع نت – للحصول على سيارة قادرة على الوصول لسرعة تتجاوز 400 كم/ ساعة بالتأكيد سوف يتطلب الأمر الكثير من الأموال ليس فقط لشرائها، ولكن للحفاظ عليها وعلى الصيانات الدورية المكلفة للغاية بالمقارنة مع السيارات الرياضية أو السيارات التقليدية.

كما شهدنا بالعديد من المقالات والتي تشير إلى الآلاف من الدولارات التي تحتاجها لتغيير المصد الأمامي فقط لسيارة بوجاتي شيرون أو فيرون، أو عملية استبدال البواجي لموديل فيرون والتي تتجاوز تكلفتها 20 ألف دولار (75 ألف ريال)، ولتغيير البواجي لسيارة تقليدية عائلية لن تحتاج إلى بعض الدولارات فقط لإتمام عملية الصيانة البسيطة هذه، فما هو السبب الذي يجعل صيانة هذه السيارات مكلفة للغاية؟

لماذا تحتاج عملية استبدال البواجي في بوجاتي فيرون أكثر من 75 ألف ريال؟ 1

صيانة بوجاتي فيرون

لماذا تحتاج السيارات الخارقة الكثير من الأموال للصيانات الدورية؟

للحصول على سيارة يمكنك قيادتها بسرعة تتجاوز 400 كم/ ساعة بشكل طبيعي دون الحاجة للقيام بالكثير من التعديلات، يمكنك الاختيار بين السيارات الخارقة والفاخرة للغاية مثل بوجاتي أو كوينيجسيج، والتي تصل أسعارها إلى ملايين الدولارات، ولا يقتصر الأمر عند هذا الحد فحسب.

على سبيل المثال بلغت تكلفة استبدال البواجي لسيارة بوجاتي فيرون أكثر من 20 ألف دولار (75 ألف ريال) بالرغم أن تكلفة البوجي الواحد تبلغ 18 دولار (67.5 ريال) فقط، يرجع هذا السبب لأن عملية استبدال البواجي تطلب فني ماهر للغاية وحوالي 35 ساعة من العمل المتواصل لإزالة العديد من القطع والحساسات للوصول إلى البواجي ثم إعادة تركيب كافة القطع مجدداً.

في السيارات العائلية لا تتجاوز عملية استبدال البواجي أكثر من ساعة، ولكن السيارات الخارقة تتطلب الكثير من الساعات والمهارات الفريدة لإتمام عملية الصيانة الدورية البسيطة هذه.

صيانة بوجاتي فيرون

سبب ارتفاع تكلفة صيانة السيارات الخارقة

يرجع السبب لارتفاع أسعار السيارات الخارقة، هو أن هذه السيارات تحتاج الكثير من الدقة في العمل للربط بين مئات الآلاف من القطع للحصول على المحرك المثالي الذي يتسارع إلى سرعات تتجاوز 400 كم/ ساعة مع الحفاظ على أكبر قدر ممكن من الاعتمادية التي تتميز بها السيارات التقليدية.

تقدم هذه السيارات أيضاً بالعديد من الأنظمة المتقدمة والدقيقة للغاية للحصول على التوازن المثالي بين كافة القطع داخل حجرة المحرك وللتصميم الخارجي، حيث لا يقتصر الأمر أن تضع محرك بقوة تتجاوز 1,000 حصان فقط في سيارة رياضية لتحقيق الأداء المذهل للسيارات الخارقة.

يتطلب الأمر الكثير من الأبحاث والمهندسين المهرة للغاية لتحقيق التوازن المثالي لكافة القطع الخارجية والداخلية للسيارة مع مرعاه التفاصيل الديناميكية الخارجية، مع استخدام مواد عالية الجودة لتصنيع السيارة من الداخل والخارج مع تصنيع العديد من هذه القطع يدوياً أو بأحدث الأجهزة الباهظة للغاية.

بوجاتي فيرون و شيرون

6 أسباب تجعل السيارات الخارقة باهظة للغاية

يمكننا تلخيص المعلومات السابقة في بعض النقاط الهامة والتي من خلالها سوف نتطرق معاً إلى أهم الأسباب التي تجعل السيارات الخارقة باهظة للغاية، وسوف نذكر الأمثلة على سيارات بوجاتي والتي تعد الأشهر في فئتها حول العالم.

6/6 التميز

بشرائك لسيارة خارقة لن تحصل فقط على سيارة مبدعة تخطف الأنظار عند قيادتها، مع أداء عالي وفريد فحسب، حيث تتميز هذه السيارات أيضاً بأعداد الإنتاج الحصرية للغاية حيث قامت بوجاتي بتصنيع 450 نسخة فقط حول العالم من طراز فيرون طوال 10 سنوات، ويتشابه الأمر أيضاً مع بوجاتي شيرون والتي تهدف الشركة لتصنيع 500 نسخة فقط حول العالم بتكلفة تتجاوز 9 ملايين دولار (33.75 مليون ريال).

بوجاتي فيرون و شيرون

5/6 مواد عالية الجودة

تتميز السيارات الخارقة بالعديد من التجهيزات الفاخرة للغاية مع مئات القطع المصنعة يدوياً من الجلود الطبيعية، وألياف الكاربون الدقيق، وحتى المعادن النادرة للغاية مثل استخدام الذهب في داخلية السيارة وفقاً للطلب.

4/6 الهندسة

للحصول على سيارة خارقة مدهشة مثل بوجاتي تحتاج أن تبذل الكثير من الجهد مع مجموعة من المهندسين المتفوقين بالفعل، لإتمام عمليات البحث والتطوير التي تستغرق الكثير من الأعوام حتى تصل إلى مرحلة إنشاء سيارة فريدة من نوعها تتميز بأحدث تقنيات تصنيع المحركات عالية الأداء والديناميكية الهوائية على الإطلاق.

بوجاتي فيرون و شيرون

3/6 سيارات جيدة الصنع بطريقة استثنائية

تقدم كل سيارة من بوجاتي بالعديد من القطع المصنعة يدوياً حيث يتم تجميع محرك السيارة يدوياً في عملية تستغرق أكثر من 9 أشهر بعد جمع حوالي 1800 قطعة لإنشاء محرك W16 الأيقوني، لذلك بحصولك على سيارة من بوجاتي سوف تحصل على سيار مصنعة بدقة فائقة مع العديد من القطع المصنعة يدوياً من قبل الحرفيين المهرة.

2/6 أداء استثنائي

بعد تجميع كافة القطع الخاصة بالمحرك يدوياً بدقة فائقة، تضمن لك العلامات التجارية المصنعة للسيارات الخارقة أن تحصل على أداء استثنائي بالفعل مع سرعات قصوى لا تصدق، حيث تصل سرعة بوجاتي شيرون سوبر سبورت 300 على سبيل المثال إلى 490 كم/ ساعة.

بوجاتي فيرون و شيرون

1/6 ثقة عالية للعلامة التجارية

لا تأتي الثقة بدون مقابل، حيث تشتهر العلامات التجارية المصنعة للسيارات الخارقة بالثقة العالية بفضل الاختبارات الدقيقة لكافة القطع بالسيارات الجديدة، حيث تخضع سيارات بوجاتي إلى العديد من الاختبارات ومن الممكن أن يتم اختبار السيارة أكثر من 3 مرات لضمان عمل كافة القطع بالطريقة المطلوبة مع الحصول على خدمة ما بعد البيع تختلف عن العلامات التجارية التقليدية.

بوجاتي فيرون و شيرون

شاهد أيضاً:

المصادر: Carscoops، showroomex، Bugatti

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

لكزس ES350 2008

قبل يومين
غير محدد
الرياض

ام جي MG6 2019 في الدمام

قبل يومين
غير محدد
الدمام

هوندا اكورد 2007 في الرياض

قبل 24 ساعة
غير محدد
الرياض

مقالات ذات علاقة