المربع نت – لينك اند كو 05 هي اس يو في كوبيه تتميز بمحرك قوي وتصميم ديناميكي ونظام دفع كلي، لتصبح أفضل في التسارع وأفضل في الثبات والتحكم والاستجابة من شقيقتها الصغيرة لينك اند كو 01 التي تكتفي بالتركيز على العملية وتوفير التقنيات المتقدمة الموجودة في 05.. بكل حال نبدأ حديثنا عن مزايا 05 من جهة نظر السائق بذكر مواصفات المحرك.

محرك لينك اند كو 05

تستمد لينك اند كو 05 قوتها من نفس محرك لينك اند كو 01، مكون من 4 أسطوانات بسعة 2.0 لتر بنزين تيربو، لكن بإخراج قوة قصوى 254 حصان وعزم دوران 350 نيوتن متر، وتحصل على نظام دفع كلي AWD في جميع فئات السيارة، وتتمكن من الوصول إلى سرعة قصوى 230 كم/ س.

لينك اند كو 05 2023: مزايا السيارة من جهة نظر السائق

لينك اند كو 05 2023: مزايا السيارة من جهة نظر السائق 1

المقاعد الرياضية

تتميز سيارة لينك اند كو 05 بمقاعد أمامية رياضية التصميم، بفرش من الجلد الفاخر والإضافات شبيهة ألكانتارا، مما يمنح السائق مزيدا من الدعم والثبات عند الانعطافات القوية، ولا شك أن مثل هذه المقاعد تعزز من شعور متعة قيادة السيارة، ناهيك عن متعة الراحة التي توفرها بفضل دعم التعديل الكهربائي ونظام ذاكرة لحفظ الوضعية المثالية، كما تدعم التدفئة والتبريد.

لينك اند كو 05 2023: مزايا السيارة من جهة نظر السائق 2

المقود وشاشة السائق

تحصل على مقود بتغليف جلد بأزرار التحكم في عدة أنظمة بما فيها درجة الصوت والثيم المعروض على شاشة السائق التي تأتي بمقاس 12.3 بوصة وبدرجة وضوح عالية وتدعم أكثر من شكل للعرض، ومن المقود أيضا يمكن التحكم في مثبت السرعة المتكيف، والأفضل من ذلك هو نظام المساعدة على الطرق السريعة الذي يجمع بين وظيفة مثبت السرعة والتعرف على سرعة السيارة في الأمام وقراءة مسار الطريق مع توقع التوجيه وتسهيله بعد قراءة ما تراه على الطريق أمامك. أيضا توجد مبدلات ناقل الحركة خلف المقود.

لينك اند كو 05 2023: مزايا السيارة من جهة نظر السائق 3

شاشة نظام المعلومات والترفيه

في كل من لينك اند كو 01 و لينك اند كو 05 تحصل على شاشة المعلومات والترفيه بمقاس 12.8 بوصة، لكن مع أبعاد طول إلى عرض متقاربة، ما يجعلها كبيرة وسهلة الاستخدام، أضف إلى ذلك نظام التشغيل ومعالج سنابدراجون المستخدم في الشاشة يحسنان من الاستجابة السريعة للمس. وفي الشاشة تجد الكثير من إعدادات السيارة بما فيها اختيار لون الإضاءة المحيطية وتشغيل أو إغلاق الأنظمة المساعدة في القيادة، وأينما كنت في قوائم الإعدادات الداخلية، يمكنك بضغطة على الزر الأوسط الرجوع إلى الشاشة الرئيسية، فيعمل مثل عمل “زر هوم” الذي كان موجودا في هواتف آيفون.

الكثير من الأنظمة المساعدة للقيادة

لينك اند كو 05 2023: مزايا السيارة من جهة نظر السائق 4

تتميز لينك اند كو 05 بالكثير من الأنظمة المساعدة للقيادة وتشمل الأنظمة الذكية مثل مثبت السرعة بالرادار الذي يتعرف على سرعة السيارة في الأمام ليقوم بإبقاء مسافة آمنة بينها، كما يوجد أنظمة نشطة مثل التدخل بالفرامل الذكية لمنع التصادم إذا لم يتدخل السائق بعد التحذير من خطر اصطدام بالأمام، ويوجد مساعد البقاء في المسار مع مساعدة التوجيه، ويوجد نظام مراقبة حالة السائق الذي يقوم بتنبيهه بضرورة أخذ قسط راحة عندما تظهر عليه علامات التعب، كما يوجد نظام حماية يحد من احتمال انقلاب عند الانعطاف المفاجئ.

وعند الركن يتمتع السائق بعرض 360 درجة من كاميرات خارجية ميحيطة على شاشة نظام المعلومات والترفيه، فيتم عرض المظهر الكامل والزاوية التي يحددها السائق بوضوح، وفي الفئات الأعلى حساسات أمامية إلى جانب الحساسات الخلفية ونظام مساعدة الركن شبه التلقائي الذي يتولى التحكم في عجلة القيادة ويمنح السائق تعليمات بخصوص الضغط على دواسة البنزين وعلى دواسة الفرامل إلى أن تتم عملية الركن التام للسيارة.

اقرأ أيضا: سيارات لينك اند كو في السعودية.. أبرز الاختلافات بين لينك اند كو 01 و 05 2023

شعور قيادة لينك اند كو 05 العام

لينك اند كو 05 2023: مزايا السيارة من جهة نظر السائق 5

لينك اند كو 05 تأتي بمكيف هواء أوتوماتيكي بتحكم مستقل لمنطقة السائق عن منطقة الراكب، ولا تتوقف المزايا على راحة السائق مع وجود فتحة مكيف للصف الثاني ومنافذ USB، وتحصل على فتحة سقف بانوراما تصل للصف الثاني من المقاعد، وبكل هذه المزايا مع التي سبق ذكرها، فإن شعور القيادة ممتعا جدا، نقلا عن تجربتنا في المربع نت.

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات لينك اند كو
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل