المربع نت – تسعى صانعة السيارات الكورية هيونداي بشكل دائم لـ لتلبية كافة احتياجات عملائها وإرضاء اذواقهم المختلفة، وذلك من خلال تقدم تشكيلة متنوعة من الطرازات بمستوى كبير من الاعتمادية، ومن أبرز هذه الطرازات في السعودية هي سيارة h1 والتي قدمتها هيونداي في السوق السعودي وحتى عام 2021 كواحدة من بين الابرز في فئة الميني فان.

وتميزت سيارة h1 بتقديم مستويات عالية من العملية والاقتصادية ما جعلها مناسبة للأعمال التجارية وأعمال نقل البضائع والركاب، خاصة مع حصولها على مقصورة كبيرة مع سعة تخزين عالية، كما أنها صُممت بشكل يمنح مستوى كبير من الراحة للركاب، وسنعرض لكم في هذا التقرير أهم مواصفات سيارة h1 وأسعارها في السعودية كسيارة مستعملة.

سيارة h1 تعرف على مواصفات الميني فان العملية من هيونداي

ما هي أبرز المواصفات الخارجية لـ سيارة h1 ؟

نستعرض في البداية أهم سمات التصميم الخارجي لـ سيارة h1، حيث تتميز بتصميم عملي يغلب عليه الطابع البسيط، ونرى ذلك من خلال الواجهة الأمامية التي تحمل لغة تصميم هيونداي فتأتي مع خطوط انسيابية وطابع رياضي أنيق مع شبك أمامي كبير مطلي بالكروم ومصابيح أمامية بتصميم انسيابي فريد.

سيارة h1 التصميم الخارجي

وعلى جانب السيارة، يعود الطابع الانسيابي للظهور من خلال الخطوط البارزة التي تناسب من مقدمة السيارة إلى الجوانب، كما يُمكننا رؤية مرايا خارجية مع مكررات جانبية وتدعم المرايا خاصية الطي الكهربائي، كما ترتكز السيارة على عجلات من المعدن أو الفولاذ مقاس 16 أو 17 بوصة.

أما في الخلف، فتشمل التجهيزات باب خلفي كبير سهل الفتح مع مصابيح خلفية مدمجة، بالإضافة إلى وجود جناح خلفي مع مصباح توقف علوي يعزز من  الطابع الرياضي للخلفية.

اقرأ أيضا هيونداي سانتافي 2023 وكل ما تريد معرفته عنها في السعودية

كيف تبدو سيارة h1 من الداخل؟

وعند الانتقال من الخارج إلى الداخل، سنرى أن سيارة h1 قد تم تجهيزها بمقصورة عملية تناسب القيام بأعمال النقل الشاقة، سواء كانت الحمولة هي ركاب أو بضائع فإن الميني فان المميزة ستقوم بالعمل على أتم وجه.

سيارة h1 المقاعد

يأتي التصميم الداخلي لمقصورة سيارة h1 عملي وأنيق يوفر مستوى راحة ورفاهية مميز، وتوفر السيارة نسختين من المقاعد، النسخة الأولى وهي تشتمل على صفين من المقاعد التي تتسع لنقل الركاب مع توفر مساحة تخزين كبيرة للأمتعة.

وتأتي النسخة الثانية مع ثلاثة مقاعد في الأمام مع توفر مساحة تخزين تصل إلى 800 كلم من الأمتعة والبضائع، كما يساعد التصميم الأفقي للمقصورة على تقديم احساس بالاتساع والحرية، هذا بالإضافة إلى المقاعد المرنة ذات التصميم الحديث والتي توفر راحة للركاب خلال الرحلات الطويلة.

سيارة h1 من الداخل

وتأتي مساحة مقاعد الركاب 2/3، بينما يُمكن تحويل مقاعد شاحنة البضائع 5/6، كما تحتوي على لوحة تقسيم مساحة الركاب / البضائع، وقضيب لحماية النوافذ، وغرفة نافذة مقاعد شاحنة البضائع 5/6، وغرفة لوحة مقاعد شاحنة البضائع 5/6.

هذا وتوفر سيارة h1 سهولة في تحميل وتفريغ البضائع والأمتعة ويرجع ذلك للأبواب الخلفية المزدوجة سهلة الاستخدام، كما تشمل الأنظمة والتقنيات الداخلية نظام الإمالة اليدوية لعجلة القيادة التلسكوبية، ونظام تهوية السائق، ومرآة الكروم الكهربائية (ECM)، بالإضافة إلى التحكم التلقائي في الأضواء.

اقرأ أيضا شاهد: هيونداي تستعرض نظام التوجيه الرباعي ومشية السلطعون على ايونيك 5 الكهربائية

ما هي مواصفات أمان سيارة h1؟

سيارة h1 من الخارج

تقدم سيارة h1 مستوى معقول من الأمان للركاب، فعلى الرغم من تصميمها لتكون سيارة عملية، إلا أن الصانع الكوري زودها بمجموعة من التقنيات التي تساعد على توفير الراحة والأمان على الطريق.

حيث تأتي المقاعد الأمامية مع وسائد هوائية جانبية تساعد في الحماية في حال التصادمات الجانبية، هذا وقد حصلت على نافذة كهربائية، مع كاميرا رؤية خلفية، ضمن مجموعة من الأنظمة التي تعمل على مساعدة السائق مثل التحكم في ثبات المركبة ومانع الحركة.

ما هي مواصفات أداء سيارة h1؟

هيونداي سيارة h1

تستمد سيارة h1 قوتها من عدة خيارات من المحركات التي تأتي مواصفاتها كالآتي: 

  • محرك رباعي الأسطوانات يأتي بسعة 2.4 لتر ويولد قوة تبلغ 175 حصان، وتتسارع السيارة مع هذا المحرك من 0 إلى 100 كم/س في زمن قدره 17.5 ثانية، بينما تصل سرعتها القصوى إلى 182 كم/س، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بخمس سرعات.
  • محرك ديزل رباعي الأسطوانات يأتي بسعة 2.5 لتر ويولد قوة تبلغ 99 حصان وعزم دوران يبلغ 226 نيوتن.متر.
  • محرك ديزل سعة 2.5 لتر يولد قوة 136 حصان
  • محرك ديزل سعة 2.5 لتر يولد قوة 170 حصان

هذا وتقدم سيارة h1 اقتصادية وكفاءة عالية في استهلاك الوقود، حيث يبلغ معدل الاستهلاك حوالي 14.82 لتر لكل 100 كم في المدينة، و10.3 لتر لكل 100 كم في الطريق السريع، أي 12 لتر لكل 100 كم مجتمعة، في حين تبلغ سعة خزان الوقود 75 لتر.

شاهد أيضا

ما هو سعر سيارة h1 في السعودية؟

سيارة h1

للأسف لم تعد شركة هيونداي تطرح سيارة h1 في الأسواق، فهي لا تتوفر كموديل 2023 عند العملاء، إلا أنه يُمكنك الحصول عليها كسيارة مستعملة من خلال المعارض والمواقع المتخصصة في بيع السيارات المتسعملة بأسعار تختلف حسب الموديل وحالة السيارة، وتأتي كالآتي: 

  • سيارة h1 2.4 GLS موديل 2017  تأتي بسعر 87,000 ريال سعودي
  • سيارة h1 2.4 GLS موديل 2018 تأتي بسعر 95,000 ريال سعودي
  • سيارة h1 2.4 GLS موديل 2019 تأتي بسعر 93,000 ريال سعودي
  • سيارة h1 2.4 GLS موديل 2020 تأتي بسعر 91,900 ريال سعودي

ويجدر بنا الذكر أن شركة هيونداي توفر طراز ميني فان موديل 2023 في السوق السعودي تحت اسم ستاريا بمواصفات أحدث وأكثر تطوراً، ويُمكنك التوجه إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوكلاء الصانع الكوري في السعودية شركات المجدوعي والناغي والوعلان للسيارات.

وفي الختام، قد تأتي سيارة h1 كواحدة من خياراتك المفضلة إذا كنت تبحث عن سيارة تجارية أو عائلية، فهي تستطيع الاتساع لعدد كبير من الأفراد بجانب مساحة كبيرة من التخزين، بالإضافة إلى توفيرها قدر مميز من الراحة والرفاهية بجانب مستوى كبير من العملية.

اقرأ أيضا هيونداي تكشف عن شاشة ثورية جديدة يمكن طيها وإخفاؤها داخل لوحة القيادة

المصادر: موقع مستعمل

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات هيونداي - الوعلان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

هيونداي H1 2016 في الرياض

قبل يوم
غير محدد
الرياض

هيونداي H1 2013 في الأحساء

قبل أسبوع
غير محدد
الأحساء

هيونداي H1 2016 في الرياض

قبل أسبوعين
غير محدد
الرياض

هيونداي H1 2013 في الدمام بسعر 32 ألف ريال سعودي

قبل أسبوعين
32,000 ريال سعودي
الدمام

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل