انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تستمر معدلات اقتناء السيارات الكهربائية في الصعود الصاروخي حول العالم، خاصة مع الانخفاض التدريجي لأسعار الموديلات الكهربائية وانخفاض تكاليف الإنتاج وتشجيع الحكومات العالمية للشعوب على شراء هذه السيارات بحوافر مالية مختلفة.

ارتفاع مقدر بـ 35% خلال العام الجاري

توقعات بارتفاع هائل في مبيعات السيارات الكهربائية هذا العام إلى 14 مليون سيارة 1

وصدرت دراسة جديدة مثيرة للاهتمام من وكالة الطاقة الدولية IEA توضح أن مبيعات السيارات الكهربائية العالمية تجاوزت الـ 10 مليون سيارة خلال 2022، وتتوقع المنظمة ارتفاع هذا الرقم بـ 35% إلى 14 مليون سيارة كهربائية حول العالم خلال 2023.

من أبرز العوامل الداعمة لهذا النمو السريع للمبيعات هو الدعم الحكومي القوي لمبيعات السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة وأوروبا والصين بشكل خاص، وتعزيز شبكات البنية التحتية لمحطات الشحن الكهربائية، ما يشجع المستهلكين على شراء هذه السيارات باطمئنان.

توقعات بارتفاع هائل في مبيعات السيارات الكهربائية هذا العام إلى 14 مليون سيارة 2

أسعار منافسة لسيارات البنزين 

ومع النمو المضطرد والسريع جداً لمبيعات السيارات الكهربائية، تتوقع المنظمة انخفاض أسعارها لمستويات مماثلة لسيارات الاحتراق الداخلي بحلول 2025 للفئات الصغيرة والمتوسطة، ولكن أسعار السيارات الكهربائية كبيرة الحجم لن تنخفض لمستوى أسعار سيارات البنزين والديزل قبل عقد إضافي على الأقل.

من المعلومات المهمة التي ذكرها التقرير أن 50% من السيارات ثلاثية العجلات التي تم بيعها في الهند العام الماضي كانت كهربائية بالكامل، وهذا النوع من المركبات شائع ومطلوب في بعض الأسواق النامية مثل الهند وأسواق آسيوية ولاتينية أخرى.

العملاق الصيني يسود الساحة العالمية 

وتظل الصين الدولة الرائدة في مجال السيارات الكهربائية، إذ تمثل الصين وحدها 50% من مجمل السيارات الكهربائية التي يتم قيادتها على الطرق حول العالم، كما تمثل وحدها قرابة الـ 40% من مبيعات السيارات الكهربائية.

توقعات بارتفاع هائل في مبيعات السيارات الكهربائية هذا العام إلى 14 مليون سيارة 3

المصدر: وكالة EIA

شاهد أيضاً:

 

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل