المربع نت – حصلت هيونداي ايونيك 5 على العديد من التقنيات المتقدمة التي تجعلها واحدة من أبرز السيارات الكهربائية الكورية بالفعل، والتي تزداد تميزاً بعد استعراض نظام التوجيه الرباعي للعجلات والذي يطلق عليه تحرك “السلطعون”.

تعد هذه هي المرة الأولى التي نشاهد بها نظام التوجيه الرباعي مع نظام التوجيه المستقل في هيونداي ايونيك 5 على الطرقات العامة، كما نشاهد في الفيديو التالي:

شاهد: هيونداي تستعرض نظام التوجيه الرباعي ومشية السلطعون على ايونيك 5 الكهربائية

يستعرض قسم موبيس “Mobis” التابع لشركة هيونداي أحدث نظام للتوجيه الرباعي للعجلات على سيارة من طراز ايونيك 5 الكهربائية، والذي يوفر إمكانية تدوير كل عجلة حتى زاوية 90 درجة بشكل فردي، لتوفير المناورات البارعة في مواقف السيارات الضيقة وغيرها من الظروف المختلفة.

نشاهد في الفيديو السابق تجربة ركن السيارة بطريقة متوازية مع توجيه العجلات الأربع بزاوية 90 درجة كاملة لتبدأ السيارة بالتحرك إلى الموقف الخاص بها بدون أي أخطاء، ونشاهد أيضاً إمكانية تدوير السيارة بزاوية 180 في موقعها بدون أن تتحرك بعد ضبط نظام التوجيه الرباعي للزاوية المثالية.

هيونداي ايونيك 5

لم يقتصر الأمر على التجارب في الأماكن الضيقة مثل مواقف السيارات، حيث قامت هيونداي باستعراض قدرات المناورة على الطرقات العامة بين السيارات بنظام التوجيه الرباعي للحصول على أفضل تنقل بين حارات الطريق بدون مشاكل.

يستخدم نظام e-Corner الذي تم الكشف عنه على سيارة هيونداي ايونيك 5 محركات مستقلة داخل العجلات بجانب أنظمة الفرامل والتوجيه التقليدية لتحقيق الحركة المثالية، ولم تكشف الشركة عن احتمالية تطبيق هذا النظام في السيارات الإنتاجية على نطاق كبير بعد.

هيونداي ايونيك 5

مواصفات هيونداي ايونيك 5

تتميز هيونداي ايونيك 5 بالعديد من خيارات الحركة الكهربائية، وتأتي النسخة الأقوى بزوج من المحركات الكهربائية التي تولد مجتمعة قوة 320 حصان مع 605 نيوتن متر من عزم الدوران، ونظام الدفع الكلي للعجلات، مع بطارية بسعة 77.4 كيلووات في الساعة لتحقق مدى حركة كهربائي يصل إلى 428 كيلومتر بالشحنة الواحدة.

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات هيونداي الناغي
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصدر: road and track

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل