المربع نت – تعتبر سيارة نيسان زد 2023 من بين السيارات الرياضية المطروحة بالأسواق من جانب نيسان، وجاءت بالاستناد إلى بعض التجهيزات الواضحة سواء على نواحي التصميم أو الإمكانيات، وهي بخيارين من حيث ناقل الحركة ما بين اليدوي أو الأوتوماتيكي.

نيسان زد 2023

تعتبر شركة نيسان من بين العلامات التي تعمل في سوق السيارات من دولة اليابان، وتطرح إنتاجها بالسيارات حتى الوصول لأحدث الموديلات التي ترتبط بعام 2023، وفيما يخص تصنيفات سياراتها فمن بينها سيارات السيدان والدفع الرباعي، وبالحديث حول نيسان زد 2023 على وجه التحديد فهي من تصنيف السيارات الرياضية.

نيسان زد 2023 في السعودية: ما هي مواصفاتها مع سعر السيارة؟

نيسان زد 2023

تستند السيارة إلى بعض التجهيزات التي حرص على وضعها الصانع الياباني، سواء بتناول جوانب التصميم الخارجي والداخلي أو بالمرور بالإمكانيات ووسائل التكنولوجيا والترفيه، ومن أبرز الاختلافات بين فئتتي السيارة ما يرتبط بناقل الحركة فهو بخيارين على النحو التالي:

  • ناقل حركة يدوي يتكون من 6 سرعات
  • ناقل حركة أوتوماتيكي مُكون من 9 سرعات

سيارة نيسان زد 2023

كيف تجد نيسان زد 2023 في السعودية؟

يختار الأفراد السيارات التي تكون متوافقة معهم حسب المواصفات التي تتماشى مع طبيعة الاحتياجات، وبحالة الرغبة في العثور على نيسان زد 2023 أو سيارات العلامة اليابانية بوجه عام فيمُكن ذلك من خلال الوكلاء الرسميين وهما: شركة بترومين، وشركة مناهل العالمية.

نيسان زد 2023 في السعودية

يتبيّن برؤية التصميم الخارجي في نيسان زد 2023 أن هناك الاستخدام للخطوط من ضمن النواحي التصميمية، سواء ما يرتبط بالخطوط على غطاء المحرك أو على الجهة الجانبية للسيارة، ويعرض موقع موقع «المربع نت» في هذه المقالة التجهيزات الموجودة بالسيارة.

سيارة نيسان زد 2023 في السعودية

خارجية سيارة نيسان زد 2023

يتوسط شعار الصانع الياباني مُقدمة السيارة، ومن حيث المصابيح الأمامية فهي عاملة بتقنية “LED”، كما ترتكز هذه السيارة على عجلات بمقاس 19 بوصة، ويُمكن التعبير عن أبعاد نيسان زد 2023 على النحو التالي:

عجلات سيارة نيسان زد 2023

  • الطول: 4,380 مم.
  • العرض: 1,845 مم.
  • الارتفاع: 1,315 مم.
  • طول قاعدة العجلات: 2,550 مم.
  • الوزن: 1,614 كجم.

أبعاد سيارة نيسان زد 2023

يتبيّن بالانتقل للجهة الجانبية أن المرآة بإشارات الانعطاف، كما تسير المصابيح الخلفية على نفس نهج الأمامية أي مُزودة بتقنية “LED”، ومن بين الأشياء الواضحة أيضاً في السيارة من جهة الخلف التجهيز الخاص بوجود الجناح الخلفي.

التصميم الخارحي بسيارة نيسان زد 2023

داخلية سيارة نيسان زد 2023

قامت الشركة اليابانية بإضافة بعض اللمسات على التصميم الداخلي للسيارة، وبالدخول إليها فهي تتسع لمقعدين بتغطية من الجلد مع دعم المقاعد الأمامية لخاصية التدفئة، كما يتوفر المقود الذي يكون أيضاً مُغطاة من الجلد، ومن المُلاحظ وجود دواسات من الألومنيوم.

مقاعد سيارة نيسان زد 2023

هناك التجهيزات التي ترتبط بعنصر المقاعد، وعلى سبيل المثال يُمكن ضبط مقعد الراكب الأمامي على نحو كهربائي في 4 اتجاهات، أما مقعد السائق فهو كهربائي بإمكانية التحريك في 4 اتجاهات مع تزويده بجهاز رفع يدوي.

داخلية سيارة نيسان زد 2023

تجهيزات أخرى في داخلية نيسان زد 2023

يتوفر بالسيارة شاشة لعرض النظام الترفيهي وهي تعمل باللمس وبمقاس 8 بوصة، وهذا مع دعم لنظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، وبالإضافة إلى شاشة أخرى للعدادات بمقاس 12.3 بوصة، ويأتي النظام الصوتي من شركة ” Bose” التي تعتبر من بين الشركات الرائدة في صناعة أجهزة الصوت، ويتكون النظام الصوتي في نيسان زد 2023 من عدد 8 مكبرات للصوت.

تجهيزات داخلية نيسان زد 2023

المحرك ومنظومة الدفع في سيارة نيسان زد 2023

تعتمد السيارة على محرك تيربو مزدوج يتكون من 6 أسطوانات وبسعة 3.0 لتر، ويعمل على توليد قوة 400 حصان خلال 6,400 دورة في الدقيقة، مع عزم دوران يبلغ 475 نيوتن. متر خلال 1,600 إلى 5,600 دورة في الدقيقة، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك يتكون من 9 سرعات أو ناقل حركة يدوي من 6 سرعات، ويوصل القوة لنظام دفع خلفي “RWD”، مع سعة خزان الوقود 62 لتر.

أنظمة الحماية في سيارة نيسان زد 2023

تستند السيارة إلى بعض وسائل الأمن من بينها تنبيه حركة المرور الخلفية، وبالإضافة إلى وجود كاميرا خلفية لتقديم رؤية أفضل لحالة الطريق، ومع احتمالية صعود السائق للتلال فهناك النظام الذي يقوم بدوره في تقديم المساعدة بالصعود، وهذا مع نظام آخر للتحكم في الجر مع حساس للركن أمامي وخلفي.

أنظمة الحماية في سيارة نيسان زد 2023

يوجد نظام تحذيري للنقطة العمياء مع نظام تحذيري أيضاً بشأن مغادرة المسار، كما يتوفر نظام الفرملة بحالات الطوارئ مع كشف المشاة، ومن ضمن الأنظمة التحذيرية ما يتعلق بتحذير التصادم الأمامي، وينضم إلى وسائل الأمان نظام الفرامل مانعة الانغلاق مع التوزيع الإلكترونية لقوة الفرملة.

خارجية سيارة نيسان زد 2023

كيف تشتري سيارة نيسان زد 2023 بالمملكة العربية السعودية؟

يكون الحصول على سيارات الصانع الياباني من خلال الوكلاء المُعتمدين كما سبقت الإشارة لهم وهما: شركة مناهل العالمية، وشركة بترومين، ويتوجه المُخطط للشراء للسيارة عندما يجدها مُناسبة له حسب الإمكانيات، وبعد عرض المواصفات الموجودة في نيسان زد 2023 فهي مُتوفرة بفئتين.

سعر سيارة نيسان زد 2023 بالمملكة العربية السعودية

تختلف التفضيلات التي ترتبط بالأشخاص عند صناعة القرارات الشرائية، وبالتطبيق على هذه السيارة من إنتاج الصانع الياباني فيُمكن اختيار ناقل الحركة اليدوي أو الأوتوماتيكي، ومن حيث الأسعار يتضح أن سعر نيسان زد 2023 يبدأ من 230,999 ريال سعودي، وهذا السعر يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.

اقرأ أيضاً: نيسان Z نيسمو الجديدة عالية الأداء تظهر أثناء اختبارها في الشوارع الأمريكية

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات نيسان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر

موقع نيسان شركة بترومين

موقع نيسان شركة مناهل العالمية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

Nissan Xterra 2008 in Riyadh at a price of 20 thousands SAR

قبل أسبوعين
20,000 ريال سعودي
الرياض

نيسان اورفان 2009 في الجبيل BUS NISSAN URVAN

قبل 5 أشهر
16,000 ريال سعودي
الجبيل

هوندا HR-V 2023 في جدة

قبل 20 ساعة
90,000 ريال سعودي
جدة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل