بالصور تغطية افتتاح ميدان حلبة ديراب لسباق السيارات في مدينة الرياض بحضور الامير نواف بن فيصل DIRAB 11

المربع نت – بعد طول انتظار وبعد ثلاث سنوات من العمل وعلى مساحة 1.7 مليون متر مكعب الأمير نواف بن فيصل يفتتح ميدان ديراب لسباقات السيارات, برعاية كريمة من سمو الرئيس العام لرعاية الشباب، رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، الأمير نواف بن فيصل بن فهد، وبحضور رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية سمو الأمير سلطان بن بندر، يفتتح مساء اليوم الخميس ميدان ديراب لسباقات السيارات والدراجات النارية تحت شعار “تقدر تتحدى” 

بالصور تغطية افتتاح ميدان حلبة ديراب لسباق السيارات في مدينة الرياض بحضور الامير نواف بن فيصل DIRAB 12

بالصور تغطية افتتاح ميدان حلبة ديراب لسباق السيارات في مدينة الرياض بحضور الامير نواف بن فيصل DIRAB 13

التصميم الخاص بحفل الافتتاح

بالصور تغطية افتتاح ميدان حلبة ديراب لسباق السيارات في مدينة الرياض بحضور الامير نواف بن فيصل DIRAB 14

صورة خاصة لميدان الدراق ريس والذي ستقام عليه بطولتي ديراب والخليج

يعتبر الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط ،معلنا انطلاقة عصر جديد لرياضة المحركات في المملكة. ويقع الميدان في منطقة ديراب جنوب الرياض وعلى مساحة تتجاوز المليون وسبعمائة الف متر مربع، تم تصميمه من قبل المهندس البريطاني الشهير المتخصص في هندسة حلبات السباق العالمية،توم برنارد حيث استغرق العمل فيها ثلاث سنوات .

ويتكون المشروع من مرحلتين مختلفتين، شملت الأولى إنشاء أول مضمار لسباقات الربع ميل (الدراق ريس) في المملكة والذي تم بنائه حسب مواصفات الاتحاد الدولي للسيارات، وساحة عرض متعددة الاستعمالات لرياضة الاوتوكروس، ومضمار لسباقات الدراق الرملي الأول من نوعه في المنطقة والمجهز لسباق سيارتين في وقت واحد،وحلبة لسباقات سيارات الريموت كنترول RC بالإضافة إلى مضمار سيارات الدفع الرباعي 4X4 .
أما المرحلة الثانية فتشمل إنشاء حلبتين دوليتين الأولى لسباقات سيارات الكارتينغ والتي سيبدأ تنفيذها مع مطلع العام القادم وأخرى لسباقات الفورميلا سيبدأ تنفيذها خلال عامين من الآن، بالإضافة لمضمار سباقات الدراجات الرملية الموتوكروس. وستنطلق الجولة الأولى من بطولة ديراب في 26-28 ديسمبر المقبل والتي ستتكون من خمس جولات لسباقات السرعة للدراق ريس.

بالصور تغطية افتتاح ميدان حلبة ديراب لسباق السيارات في مدينة الرياض بحضور الامير نواف بن فيصل DIRAB 15

سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد

بالصور تغطية افتتاح ميدان حلبة ديراب لسباق السيارات في مدينة الرياض بحضور الامير نواف بن فيصل DIRAB 16

المخطط العام لمشروع ميدان ديراب للسباقات

من جهته أبدا نائب المدير العام للميدان محمد الراشد سعادته حيال الانتهاء من هذا المشروع،الذي يهدف إلى دعم المتسابقين السعوديين ورياضة السيارات والدراجات النارية، وقال: ” تطلُعنا بأن يكون ميدان ديراب بيت لكل شخص محب لرياضة السيارات،فهي مدينة رياضية متكاملة متخصصة بالسيارات بشتى أنواعها تستقطب الشباب المحب لهذه الرياضة ” .
وأضاف : ” أنهينا كافة الترتيبات في ميدان ديراب،بما فيها موضوع السلامة الذي يعد أولى اهتماماتنا ,والقوانين والأنظمة الخاصة بهذه الرياضة والشباب العاملين في الميدان لديهم الخبرة الكافية لإدارة السباقات وحصلوا على دورات فنية متخصصة لذلك , حتى يكونوا ملمين تماما بهذه الرياضة.

سنقوم بطرح الصور اول بأول من الحلبة حال وصولها الى فريق العمل

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة