لامبورجيني هوراكان لإنقاذ الأرواح

المربع نت – بالتأكيد سمعت من قبل عن العديد من القصص للأشخاص الذين يستخدمون سيارات لامبورجيني الخارقة للتباهي بالعديد من المناسبات، ولكن على عكس كافة القصص المرتبطة بالتباهي بالسيارات الخارقة، هناك قصة سيارتين لامبورجيني هوراكان لدى الشرطة الإيطالية التي يتم استخدمها لإنقاذ الأرواح.

كيف تنقذ لامبورجيني هوراكان حياة العديد من الأشخاص في إيطاليا؟

في نهاية العام الماضي كشفت الشرطة الإيطالية عن عملية توصيل كليتين من المتبرعين إلى مرضى على بعد مئات الكيلومترات بواسطة لامبورجيني هوراكان، حيث تم نقلها من مستشفى في مدينة بادوفا في شمال شرق إيطاليا إلى مدينة مودينا ثم إلى روما.

الشرطة الإيطالية تستخدم لامبورجيني هوراكان لإنقاذ الأرواح 1

لامبورجيني هوراكان لإنقاذ الأرواح

تبلغ المسافة بين مدينة بادوفا و مودينا نحو 168 كيلومتر والتي تستغرق حوالي ساعتين أثناء قيادة السيارات العادية، ولكن مع لامبورجيني هوراكان استغرقت الرحلة وقت أقل بكثير بفضل المساعدات التي تقدمها الشرطة لنقل الكليتين إلى المرضى، وبعد الوصول إلى مودينا أكملت هوراكان طريقها في رحلة لمسافة 400 كيلومتر للوصول إلى مستشفى في مدينة روما لإنقاذ روح إضافية في نفس اليوم.

سيارات لامبورجيني المملوكة للشرطة الإيطالية

لاتعد هذه السيارة هي الوحيدة التي تمتلكها الشرطة الإيطالية، حيث بدأ الأمر في عام 2004 عندما أهدت لامبورجيني الشرطة سيارتي جالاردو الخارقة لنفس الهدف السامي والفريد، وفي عام 2014 حصلت الشرطة على سيارة لامبورجيني هوراكان لنفس المهمة، وفي عام 2017 قدمت لامبورجيني سيارة أخرى من طراز هوراكان للشرطة الإيطالية.

لامبورجيني هوراكان لإنقاذ الأرواح

مواصفات لامبورجيني هوراكان المخصصة للشرطة الإيطالية

لا تختلف السيارة كثيراً عن النسخ المقدمة لعملاء لامبورجيني، حيث تأتي هوراكان من فئة LP 610-4 بمحرك V10 بسعة 5.2 لتر بقوة 602 حصان مع 560 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بصندوق سرعة دبل كلاتش من 7 سرعات ينقل الحركة إلى نظام الدفع الرباعي للعجلات.

تتميز لامبورجيني هوراكان بقدرات رياضية مذهلة، حيث تتسارع من السكون حتى 100 كم/ ساعة في 3.2 ثانية، وصولاً إلى سرعة قصوى 325 كم/ ساعة، لتصبح واحدة من أسرع سيارات الشرطة الإيطالية على الإطلاق، والتي حصلت على تصميم خارجي باللون الأزرق الفاتح مع اللون الأبيض وتعد هذه الألوان الرسمية المخصصة لسيارات الشرطة الإيطالية.

لامبورجيني هوراكان لإنقاذ الأرواح

بالإضافة إلى الألوان الخارجية حصلت لامبورجيني هوراكان على شريط LED أعلى سقف السيارة، مع تجهيزات خاصة لسيارات الشرطة مثل أماكن تثبيت الأسلحة وراديو الشرطة، بالإضافة إلى العديد من التجهيزات الطبية للحفاظ على الأعضاء وتبريدها أثناء عملية النقل لمئات الكيلومترات حول إيطاليا.

شاهد أيضاً:

المصادر: الشرطة الإيطالية،  autoevolution

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة