انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – بي ام دبليو ام 2 هي سيارة مختلفة تماماً عن بي ام دبليو XM الجديدة الموصوفة بالـ SUV الأقوى في تاريخ العلامة البافارية، وهي اختلافات جذرية في طبيعة المحرك ومواصفات الأداء والوزن والتصميم نفسه بالطبع، ولكن كلاهما سيارات بي ام دبليو M عالية الأداء.

بي ام دبليو XM الجديدة هي سيارة خاصة جداً، لكونها أول سيارة يصنعها قسم M من الصفر منذ سيارة M1 الأسطورية منذ عدة عقود، كما أنها أقوى سيارة M على الإطلاق، وأول سيارة M هجينة، ولكن هل كل هذه المزايا تضمن فوز السيارة في سباقات التسارع أمام ام 2 الأكثر رشاقة؟

بي ام دبليو M2 تواجه بي ام دبليو XM الـ SUV الأقوى للعلامة في سباقات التسارع 1

مقارنة أرقام الأداء 

لنقارن السيارتين سريعاً ولنبدأ بـ ام 2 المزودة بمحرك 6 سلندر 3.0 لتر توين تيربو بقوة 454 حصان وعزم دوران 505 نيوتن متر، بينما تعتمد XM على محرك 4.4 لتر 8 سلندر توين تيربو أكبر حجماً، مقترن بمحرك كهربائي بقوة إجمالية 644 حصان وعزم دوران 800 نيوتن متر.

الفارق واسع بالطبع بين الاثنين من ناحية القوة والعزم، مع العلم أن السيارتين مزودتان بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات، ولكن تتوافر ام 2 كذلك بناقل حركة يدوي اختياري.. وتتميز XM في اعتمادها على نظام دفع كلي على خلاف ام 2.

أهم ما يميز ام 2 عن منافستها هو وزنها الأخف بكثير، إذ تزن 1725 كيلوجرام فحسب، بينما تزن XM حوالي 2710 كيلوجرام، بسبب تصميم الـ SUV الأكبر حجماً والبطاريات الكهربائية الثقيلة.

بإمكانكم مشاهدة سباقات التسارع بين السيارتين بداية من الدقيقة 3:00 في الفيديو المرفق.

بي ام دبليو M2 

بي ام دبليو M2 تواجه بي ام دبليو XM الـ SUV الأقوى للعلامة في سباقات التسارع 2 بي ام دبليو M2 تواجه بي ام دبليو XM الـ SUV الأقوى للعلامة في سباقات التسارع 3 بي ام دبليو M2 تواجه بي ام دبليو XM الـ SUV الأقوى للعلامة في سباقات التسارع 4 بي ام دبليو M2 تواجه بي ام دبليو XM الـ SUV الأقوى للعلامة في سباقات التسارع 5 بي ام دبليو M2 تواجه بي ام دبليو XM الـ SUV الأقوى للعلامة في سباقات التسارع 6 بي ام دبليو M2 تواجه بي ام دبليو XM الـ SUV الأقوى للعلامة في سباقات التسارع 7 بي ام دبليو M2 تواجه بي ام دبليو XM الـ SUV الأقوى للعلامة في سباقات التسارع 8 بي ام دبليو M2 تواجه بي ام دبليو XM الـ SUV الأقوى للعلامة في سباقات التسارع 9 بي ام دبليو M2 تواجه بي ام دبليو XM الـ SUV الأقوى للعلامة في سباقات التسارع 10

المصدر: CarWow

شاهد أيضاً:

 

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل