هذه السيارة الصينية الصغيرة في طريقها لأن تكون السيارة الكهربائية الأعلى مبيعاً بالعالم! 17

المربع نت – كشفت مجموعة بي واي داي الصينية عن سيارة كهربائية صغيرة جديدة في معرض شانغهاي 2023 للسيارات باسم “سيجل” Seagull، وهو اسم يعني بالعربية طائر النورس، وهي سيارة بتصميم الهاتشباك الصغير الذي حقق انتشاراً واسعاً في السوق الكهربائي مؤخراً بالصين.

وبالفعل فتحت باي واي دي باب الطلب على السيارة هذا الأسبوع واستلمت 10,000 حجز مسبق في أول 24 ساعة بعد تدشينها الرسمي، في دلالة على تهافت المستهلك الصيني وراء هذا النوع من المركبات العملية رخيصة السعر.

هذه السيارة الصينية الصغيرة في طريقها لأن تكون السيارة الكهربائية الأعلى مبيعاً بالعالم! 18

هذه السيارة الصينية الصغيرة في طريقها لأن تكون السيارة الكهربائية الأعلى مبيعاً بالعالم! 19

أرخص سيارة كهربائية لبي واي دي 

وذكرت بي واي دي أن “سيجل” هي السيارة الكهربائية الأرخص للعلامة حتى الآن، بسعر يبدأ من 11,400 دولار فحسب في السوق الصيني، ما يعادل 43 ألف ريال تقريباً، ما يفسر الطلبات السريعة عليها.

وتعتمد الهاتشباك الصغيرة على محرك كهربائي أمامي بقوة 74 حصان، مع توافر بطاريتين، الأولى 30 كيلوواط\س بمدى 305 كيلومتر، والثانية بطارية 38 كيلوواط\س بمدى 405 كيلومتر، وهي معدلات مدى ممتازة مقارنة بسعرها، خاصة وأن هذه البطاريات تدعم شحن DC فائق السرعة لـ 80% من البطارية خلال نصف ساعة فقط.

هذه السيارة الصينية الصغيرة في طريقها لأن تكون السيارة الكهربائية الأعلى مبيعاً بالعالم! 20

تصميم السيارة غير ملفت للنظر بأي شكل ولكن مقبول بالنسبة لدور السيارة والغرض منها، بمصابيح أمامية LED وشريط ضوئي LED ممتد بعرض الخلفية، وفي المقصورة نرى لوحة عدادات 5 إنش وشاشة معلومات ترفيهية 12.8 إنش، ومقود رياضي مسطح من الأسفل، وشاحن لاسلكي للجوال، وحوامل للأكواب.

هل ستكون السيارة الكهربائية الأعلى مبيعاً في العالم؟ 

هذه السيارة الصينية الصغيرة في طريقها لأن تكون السيارة الكهربائية الأعلى مبيعاً بالعالم! 21

بسهولة قد تصبح بي واي دي سيجل الجديدة السيارة الكهربائية الأعلى مبيعاً في فئتها، وفي الواقع قد تكون السيارة الكهربائية الأعلى مبيعاً على الإطلاق في أي فئة بالعالم أجمع خلال ستة أشهر فقط وفق تحليلات موقع رويترز.

هذه السيارة الصينية الصغيرة في طريقها لأن تكون السيارة الكهربائية الأعلى مبيعاً بالعالم! 22   هذه السيارة الصينية الصغيرة في طريقها لأن تكون السيارة الكهربائية الأعلى مبيعاً بالعالم! 23 هذه السيارة الصينية الصغيرة في طريقها لأن تكون السيارة الكهربائية الأعلى مبيعاً بالعالم! 24 هذه السيارة الصينية الصغيرة في طريقها لأن تكون السيارة الكهربائية الأعلى مبيعاً بالعالم! 25

المصدر: CarNewsChina 

شاهد أيضاً:

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة