المربع نت – كما اعتدنا من جميع أجيال فورد موستنج السابقة، سيحصل الجيل السابع الجديد للسيارة على إصدارات ونسخ جديدة متعددة بما يتناسب مع أذواق ومتطلبات الجميع، ويبدو أن فورد لن تكتفي بإصدارات شيلبي المعتادة عالية الأداء، بل قد تطرح إصدارات “رابتر” جديدة مخصصة للقيادة على الدروب الوعرة.

ونأخذ هذه المعلومات من تقرير مفاجئ من Car and Driver، والتي ادعت أن فورد مهتمة بطرح إصدارات رابتر لمعظم موديلاتها، بما يشمل موستنج نفسها، ما يعني أن فورد قد تتبع خطى لامبورجيني وبورش، واللتين طرحتا سيارتي “هوراكان ستيراتو” و911 دكار” المخصصتين للتضاريس الوعرة، بنجاح واسع.

فورد موستنج قد تحصل على نسخة رابتر جديدة مخصصة للتضاريس الوعرة

محركات وتحديثات موستنج رابتر 

ويدعي التقرير أن موستنج رابتر الجديدة ستكون مزودة بمحرك 5.0 لتر 8 سلندر بالتنفس الطبيعي المقترن بناقل حركة أوتوماتيكي 10 سرعات، مع نظام دفع كلي وقفل تفاضلي مركزي إلكتروني.

فورد موستنج قد تحصل على نسخة رابتر جديدة مخصصة للتضاريس الوعرة 13

ويبدو أن فورد ستصب جهودها بشكل خاص على تعديل نظام التعليق وزيادة ارتفاع السيارة بـ 2 إنش، مع إضافة إطارات مجهزة لجميع التضاريس، وألواح حماية للهيكل السفلي، بغرض تجهيز السيارة للقيادة على أقسى أنواع الدروب.

موستنج رابتر آر؟ 

وقد لا تكتفي فورد بذلك، إذ ادعى التقرير أن فورد ستطرح نسخة أكثر شراسة باسم موستنج رابتر R، بمحرك 5.2 لتر 8 سلندر سوبرتشارجر بقوة تتجاوز 700 حصان، ولن تكون هذه الإصدارات رخيصة السعر بأي حال، إذ سيبدأ سعرها من حوالي 90 ألف دولار – 338 ألف ريال في السوق الأمريكي.

بالطبع كل هذه تظل معلومات صحفية أوليّة وننتظر التأكيدات الرسمية من فورد نفسها على هذه المشاريع المشوقة.

الصور المرفقة لموستنج رابتر هي تخيلية ومستقلة. 

فورد موستنج قد تحصل على نسخة رابتر جديدة مخصصة للتضاريس الوعرة 14  فورد موستنج قد تحصل على نسخة رابتر جديدة مخصصة للتضاريس الوعرة 15 فورد موستنج قد تحصل على نسخة رابتر جديدة مخصصة للتضاريس الوعرة 16 فورد موستنج قد تحصل على نسخة رابتر جديدة مخصصة للتضاريس الوعرة 17 فورد موستنج قد تحصل على نسخة رابتر جديدة مخصصة للتضاريس الوعرة 18

المصدر:  Car and Driver

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات فورد الناغي
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل