المربع نت – هوندا سيفيك تايب ار الجديدة هي السيارة الأقوى في تاريخ الموديل، بفضل تحسين محرك 4 سلندر تيربو ورفع قوته إلى حوالي 329 حصان وعزم الدوران إلى 420 نيوتن متر، وصرحت هوندا وقت تدشين السيارة أنها تهدف لكسر أرقام السرعة القياسية لسيارات الدفع الأمامي قريباً.

جدير بالذكر أن حاملة اللقب الحالية لأسرع سيارة دفع أمامي في مضمار نوربورغرينغ الألماني الشهير هي سيارة رينو ميجان RS الفرنسية، والتي اننزعت هذا اللقب من سيفيك تايب ار في عام 2019 بعد تسجيلها لـ رقم قياسي 7 دقائق و45:39 ثانية في المضمار الألماني الممتد لحوالي 20.8 كيلومتر.

هوندا سيفيك تايب ار هي سيارة الدفع الأمامي الأسرع في العالم بعد كسر الرقم القياسي في مضمار نوربورغرينغ

نصف ثانية فحسب!

هوندا سيفيك تايب ار هي سيارة الدفع الأمامي الأسرع في العالم بعد كسر الرقم القياسي في مضمار نوربورغرينغ 1

والآن استعادت هوندا سيفيك تايب ار اللقب من المنافس الفرنسي، بعد كسر الرقم القياسي السابق لميجان RS وتسجيل 7 دقائق و44:881 ثانية في المضمار الألماني، بفارق نصف ثانية فقط عن ميجان RS!

جدير بالذكر أن هوندا استخدمت نسخة خاصة جديدة لسيفيك تايب آر في هذه المحاولة، أطلقت عليها اسم سيفيك تايب آر – إس، بتجهيزات مخصصة للقيادة السريعة على المضمار، بفضل إزالة بعض مكونات الداخلية، بما يشمل مكيف الهواء ونظام الـ GPS لتخفيف وزن السيارة قدر الإمكان وتحسين أدائها على الحلبة.

إطارات عالية الأداء

هوندا سيفيك تايب ار هي سيارة الدفع الأمامي الأسرع في العالم بعد كسر الرقم القياسي في مضمار نوربورغرينغ 2

واستخدمت هوندا في هذه السيارة إطارات ميشيلان بايلوت سبورت Cup 2 Connect التي طورتها العلامة اليابانية مع ميشيلان بهدف استخدامها على المضمار، وهي إطارات قانونية للطرق ويمكن طلبها من وكالات هوندا عند شراء سيارة سيفيك تايب ار.

بإمكانكم مشاهدة محاولة تسجيل الرقم القياسي الجديد في مضمار نوربورغرينغ بالفيديو المرفق.

هوندا سيفيك تايب ار هي سيارة الدفع الأمامي الأسرع في العالم بعد كسر الرقم القياسي في مضمار نوربورغرينغ 3   هوندا سيفيك تايب ار هي سيارة الدفع الأمامي الأسرع في العالم بعد كسر الرقم القياسي في مضمار نوربورغرينغ 4 هوندا سيفيك تايب ار هي سيارة الدفع الأمامي الأسرع في العالم بعد كسر الرقم القياسي في مضمار نوربورغرينغ 5 هوندا سيفيك تايب ار هي سيارة الدفع الأمامي الأسرع في العالم بعد كسر الرقم القياسي في مضمار نوربورغرينغ 6 هوندا سيفيك تايب ار هي سيارة الدفع الأمامي الأسرع في العالم بعد كسر الرقم القياسي في مضمار نوربورغرينغ 7

المصدر: هوندا

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات هوندا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل