مازيراتي جريكالي فولجور

المربع نت – كشفت مازيراتي عن جريكالي فولجوري الكهربائية بالكامل للمرة الأولى في معرض شنغهاي الدولي للسيارات 2023، والتي تعد أول سيارة دفع رباعي كهربائية بالكامل في تاريخ العلامة والتي تتميز بقوة تصل إلى 550 حصان.

محركات مازيراتي جريكالي فولجوري

حصلت مازيراتي جريكالي فولجوري الجديدة على زوج من المحركات الكهربائية بقوة إجمالية 550 حصان مع 820 نيوتن متر من عزم الدوران، لتتسارع من السكون حتى 100 كم/ ساعة في 4.1 ثانية، وصولاً لسرعة قصوى 220 كم/ ساعة.

مازيراتي جريكالي تحصل على نسخة كهربائية مثيرة بقوة 550 حصان 1

مازيراتي جريكالي فولجور

تأتي جريكالي فولجوري ببطارية كبيرة بسعة 105 كيلووات في الساعة، والتي تساعد السيارة على تحقيق مدى حركة يصل إلى 500 كيلومتر بالشحنة الواحدة، بالإضافة إلى قدرة الشحن السريع، لشحن البطارية من 20% حتى 80% في أقل من 29 دقيقة.

تصميم مازيراتي جريكالي فولجوري الخارجي

حصلت النسخة الكهربائية من مازيراتي جريكالي على العديد من اللمسات التصميمية لتعزيز الأداء الديناميكي لسيارة الدفع الرباعي الكهربائية، مع شبكة أمامية جديدة بتصميم شبة مغلق، مع عجلات رياضية جديدة بقياس 19 أو 20 أو 21 إنش، ومشتت هواء جديد، بالإضافة إلى لمسات باللون الأسود وشارات نحاسية.

مازيراتي جريكالي فولجور

داخلية مازيراتي جريكالي فولجوري

تظهر الداخلية بالعديد من التجهيزات الفاخرة مع المقاعد الأمامية الكهربائية التي تتميز بـ 14 وضعاً مختلفاً مع نظام تبريد وتدفئة، بالإضافة إلى جلد داخلي جديد مصنع من مواد صديقة للبيئة بطابع فاخر مع لمسات باللون النحاسي في جميع أنحاء المقصورة.

حصلت جريكالي فولجوري أيضاً على لوحة عدادات رقمية بقياس 12.3 إنش، مع نظام معلومات ترفيهية يتصل بشاشة وسطية تعمل باللمس بقياس 12.3 إنش، والتي تدعم أنظمة ربط الهواتف الذكية لاسلكياً، ومساعد ذكي، وتأتي جريكالي فولجوري في النسخ الأقل بشاشة بقياس 8.8 إنش.

مازيراتي جريكالي فولجور

سوف نعلم المزيد عن أسعار وباقي مواصفات جريكالي فولجوري بوقت لاحق من العام الحالي، وأعلنت مازيراتي مسبقاً عن خطط لتقديم نسخ كهربائية لجميع موديلاتها بحلول عام 2025، مع التوقف عن إنتاج محركات الاحتراق الداخلي نهائياً بحلول 2030.

شاهد أيضاً:

المصدر: مازيراتي

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة