المربع نت – احتفلت مرسيدس بنز ببناء نصف مليون سيارة جي كلاس منذ طرحها في الأسواق لأول مرة في عام 1979، عبر تقديم نسخة خاصة واحدة من نوعها للـ SUV الأيقونية بلمسات كلاسيكية صريحة مستوحاة تحديداً من جي كلاس 280 GE موديل 1986.

وتأتي السيارة بخارجية خضراء مندمجة بشكل أنيق مع الشبك الأمامي الأسود، مع إشارات الانعطاف الصفراء على غطاء المحرك، ونرى شعار النجمة لمرسيدس بنز على حامل الإطار الاحتياطي بالخلف، والأكبر بشكل ملحوظ من الحامل الحالي في جي كلاس العصرية، كما نرى سلماً في الخلف للوصول إلى السقف بشكل مريح وسريع.

مرسيدس تحتفل بإنتاج نصف مليون سيارة جي كلاس عبر طرح نسخة خاصة بتصميم كلاسيكي

مرسيدس تحتفل بإنتاج نصف مليون سيارة جي كلاس عبر طرح نسخة خاصة بتصميم كلاسيكي 9

في الداخل، استلمت المقاعد تجليد قماشي كلاسيكي مع وضع شعار أخضر مكتوب عليه No.500,000، في إشارة للاحتفال بإنتاج النصف مليون جي كلاس.

التحديثات على مدار العقود

وبينما لم يتغير التصميم الخارجي لجي كلاس كثيراً على مدار العقود، خضعت السيارة لتحديثات عميقة أخرى ولاسيما في المحركات، إذ انطلق الجيل الأول للسيارة بـ 4 محركات بقوة تتراوح بين 71 و148 حصان، وفي المقابل، تتوفر جي كلاس الحالية بمحرك 4.0 لتر 8 سلندر توين تيربو بقوة 416 حصان، مع نسخة أخرى بقوة 577 حصان.

مرسيدس تحتفل بإنتاج نصف مليون سيارة جي كلاس عبر طرح نسخة خاصة بتصميم كلاسيكي 10

كما تستعد مرسيدس لطرح نسخة كهربائية صافية لموديل جي كلاس باسم EQG في عام 2024، بأربعة محركات كهربائية، كل محرك يتحكم في كل عجلة على حدة، ما يسمح للسيارة بالدوران بدون انتقالها من مكانها.

ونعلم أن مرسيدس تجهز لتحديث جي كلاس كذلك بنسخة فيس ليفت جديدة بدأنا برؤيتها بالفعل في الطرق العامة مؤخراً ببعض التمويهات التي تخفي تحديثات جمالية للمقدمة والخلفية، ونتوقع استلامها لنظام معلومات ترفيهية محدث كذلك.

مرسيدس تحتفل بإنتاج نصف مليون سيارة جي كلاس عبر طرح نسخة خاصة بتصميم كلاسيكي 11   مرسيدس تحتفل بإنتاج نصف مليون سيارة جي كلاس عبر طرح نسخة خاصة بتصميم كلاسيكي 12

المصدر: مرسيدس

شاهد أيضاً:

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل