لكزس RX 2023: مظاهر الفخامة في التصميم والداخلية والسلامة 1

المربع نت – لكزس RX حققت نجاحات كبيرة من حيث المبيعات في فئتها في الأسواق العالمية، وها هي تأتي بجيل جديد كليا يتوفر الآن من خلال وكيل لكزس الرسمي شركة عبداللطيف جميل للسيارات، فما هي جوانب الفخامة التي تتميز بها؟ هنا نسلط الضوء على التصميم والتجهيزات الفاخرة في لكزس RX 2023.

تصميم خارجي فريد

نبدأ من وصف التصميم الخارجي الملفت في سيارة لكزس RX، تميز أسلوب تصميم الشبك بتداخله مع الجسم، حيث تجد في أعلى الشبك نقش على الجسم بنفس فتحات الشبك ثم فتحات مغلقة بطلاء الجسم ثم فتحات الشبك التي منها مغلق ومنها مفتوح، وهو تحول رائع في التصميم يرمز لحقبة الهايبرد التي تقع بين التحول من سيارات احتراق داخلي إلى سيارات هايبرد. وفئة F Sport تحصل على الكثير من لمسات سوداء لامعة بما فيها الجنوط. وبالانتقال إلى الخلفية تجد توجه رياضي أنيق في تصميم المصابيح، فتأتي متصلة بشريط ليد مع تأثيرات داكنة على الإضاءة، ومع زيادة العرض تضح الجرأة والفخامة في وقفة السيارة مع وجود حروف LEXUS على الباب الخلفي بدلا من الشعار. وتتكون المصابيح الأمامية من 3 شمعات LED ثنائية الشعاع، وتحصل على إضاءات ترحيبية بشعار لكزس.

لكزس RX 2023: مظاهر الفخامة في التصميم والداخلية والسلامة 4

راحة داخلية لكزس RX

لقد زاد طول المسافة بين العجلات الأمامية والخلفية في لكزس RX الجيل الجديد مما ينعكس على مساحة داخلية أكثر رحابة في الصف الثاني، ولا يتوقف الأمر هنا حيث يمكن تحريك ظهر المقعد الخلفي إلى الخلف من أجل وضعية استرخاء أفضل، ولا يقتصر التبريد على المقاعد الأمامية، بل يوجد ميزة تبريد في الصف الثاني من المقاعد بدرجات ثلاثة، أيضا توجد ميزة التدفئة والتحكم الكهربائي في المقاعد الأمامية. وبالحديث عن التبريد، يأتي نظام تكييف الهواء بتحكم أوتوماتيكي منفصل في 3 مناطق: منطقة السائق، منطقة الراكب الأمامي، منطقة المقاعد الخلفية. وفي جميع الفئات ستائر يدوية للنوافذ الجانبية الخلفية. وقد تحصل في الصف الثاني على شاشتين ترفيه مع سماعة رأس لكلٍ في التجهيزات القياسية للفئة. ويأتي نظام الصوت بجودة محترمة من 12 سماعة أو نظام مارك ليفنسون الأكثر رقيا مع 21 سماعة.

من جهة نظر السائق

 

يحظى السائق بتجربة قيادة فاخرة على مقاعد ممتازة بفرش جلد طبيعي متوفر بنوعين مختلفين حسب الفئة، وتصميم يوازن بين المقاعد الرياضية والمقاعد الفخمة في F Sport. وتحصل على المقود ذات اللمسة الرياضية في F Sport، أو مقود بتطعيمات خشبية ولمسة جلد فاخرة في باقي الفئات، مع دعم ضبط المقود كهربائيا. ويأتي على المقود أزرار لمس جديدة، يكفي لمس الزر أو حتى التمرير على الأزرار من أجل رؤية ما تريد التحكم به على العرض الملون بالزجاج الأمامية HUD. وتأتي شاشة السائق رقمية بالكامل برسومات تتغير حسب وضعية القيادة.

وتأتي شاشة المعلومات والترفيه مقاس 14 بوصة في جميع الفئات، تتميز بنظام تشغيل سلس للغاية في التعامل بنظام الملاحة المستقل، وتحصل على دعم أندرويد أوتو لا سلكي وآبل كاربلاي. والجزء السفلي من الشاشة ثابت للتحكم في نظام تكييف الهواء من خلال اللمس والمفاتيح الدوارة المألوفة، كما يوجد زر مخصص لنظام الصوت، وزر خاص بالكاميرات. وبالحديث عن الكاميرات، توجد كاميرا خلفية متصلة بالمرآة الداخلية لتوفر رؤية عريضة أكثر وأكثر وضوحا.

لكزس RX 2023: مظاهر الفخامة في التصميم والداخلية والسلامة 9

اقرأ أيضا: لكزس RX 2023: جدول مقارنة بين المحركات الثلاثة وأبرز مزايا نظام الدفع الجديد Direct4

أنظمة السلامة ومساعدة السائق

بالطبع كسيارة SUV عائلية فاخرة يجب أن تقدم أنظمة سلامة وتكنولوجيا ذكية لمساعدة السائق، وكل المواصفات التالية متوفرة بشكل أساسي في جميع الفئات بخلاف نظام الركن المطور مع نظام الرؤية المحيطية غير الموجود في فئة 350 ستاندرد وفئة 350h ستاندرد.

  • 7 وسائد هوائية (الأمامية، الأمامية الجانبية، الستائرية، ركبة السائق)
  • فرامل مانعة للانغلاق وتوزيع قوى الفرامل إلكترونيا والتحكم في الجر والثبات الإلكتروني و
  • مراقبة ضغط الهواء للإطارات الأربعة
  • نظام الحماية ما قبل التصادم الذي يشمل التحذير من التصادم الأمامي وفرامل طوارئ ذاتية
  • نظام الحفاظ على المسار مع تنبيه الخروج عنه مسموعا وعن طريق اهتزاز المقود
  • نظام مثبت السرعة المتكيف لإبقاء مسافة آمنة بين السيارة في الأمام مع الحفاظ على حدود السرعة المعينة
  • مرايا رؤية جانبية بها مؤشر مراقبة المنطقة العمياء
  • حساسات أمامية وخلفية وكاميرا خلفية وكاميرات محيطية وكاميرا متصلة بالمرآة الداخلية
التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات لكزس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

شاهد أيضا: لكزس IS 2023 الأصغر من الصانع الفاخر شوف مواصفاتها وأسعارها عند عبداللطيف جميل

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

لكزس RX 350 F-Sport 2 موديل 2024 (جديد)

قبل يومين
320,000 ريال سعودي
الخبر

لكزس RX 2014 في الرياض بسعر 56 ريال سعودي

قبل 15 ساعة
59 ريال سعودي
الرياض

لكزس RX 2015 في الرياض بسعر 74 ألف ريال سعودي

قبل 4 أيام
78,000 ريال سعودي
الرياض

لكزس RX 2023 في مكة المكرمة بسعر 290 ألف ريال سعودي

قبل أسبوعين
290,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة