المربع نت – منذ ستة أشهر تقريباً، أطلقت تويوتا “الإصدار الأخير” لموديل FJ كروزر في الشرق الأوسط، في إشارة حاسمة آنذاك لاقتراب موعد إيقاف الموديل الشهير، وبالفعل أكدت تويوتا هذا الأسبوع توقف جميع خطوط إنتاج FJ كروزر بعد 17 عاماً في الأسواق.

وتأكدت وسائل الإعلام العالمية من توقف مبيعات FJ كروزر في جنوب أفريقيا والفلبين بالإضافة إلى الشرق الأوسط، مع تصريح تويوتا جنوب أفريقيا هذا الأسبوع لوسائل الإعلام المحلية بأن خطوط الإنتاج توقفت بشكل نهائي في ديسمبر 2022، في جميع الأسواق العالمية.

تويوتا تؤكد توقف إنتاج FJ كروزر الأيقونية بشكل نهائي في جميع الأسواق

تويوتا تؤكد توقف إنتاج FJ كروزر الأيقونية بشكل نهائي في جميع الأسواق 15

جدير بالذكر أن تويوتا FJ لاندكروزر توقفت في السوق الأمريكي خلال 2017 ولكن استمرت بقوة في أسواق أخرى وعلى رأسها منطقة الخليج العربي، وتم إنتاج السيارة في مصنع Hamura الياباني مع شحنها للشرق الأوسط والفلبين وجنوب أفريقيا.

سيارة SUV بتجهيزات حقيقية للتضاريس الوعرة 

تويوتا تؤكد توقف إنتاج FJ كروزر الأيقونية بشكل نهائي في جميع الأسواق 16

وتوفرت تويوتا FJ كروزر بمحرك واحد، 4.0 لتر 6 سلندر بنزين الصامد على مدار الأعوام بقوة 270 حصان وعزم دوران 380 نيوتن متر، مع إرسال القوة للعجلات الأربعة عبر ناقل حركة أوتوماتيكي، وتتسارع الـ SUV من السكون إلى 100 كم\س في 7.6 ثانية، وشملت مواصفات السيارة: قفل تفاضلي خلفي إلكتروني، ونظام تحكم في الثبات، ومساعد القيادة على الصخور، والمزيد.

تويوتا تؤكد توقف إنتاج FJ كروزر الأيقونية بشكل نهائي في جميع الأسواق 17 تويوتا تؤكد توقف إنتاج FJ كروزر الأيقونية بشكل نهائي في جميع الأسواق 18 تويوتا تؤكد توقف إنتاج FJ كروزر الأيقونية بشكل نهائي في جميع الأسواق 19 تويوتا تؤكد توقف إنتاج FJ كروزر الأيقونية بشكل نهائي في جميع الأسواق 20  تويوتا تؤكد توقف إنتاج FJ كروزر الأيقونية بشكل نهائي في جميع الأسواق 21

المصدر: Cars.co.za

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل