تسلا

المربع نت – يتم استدعاء ملايين السيارات سنوياً بسبب العديد من المشكلات المتعلقة بتصنيع السيارات والتي تتراوح بين الأعطال البسيطة حتى الأعطال التي قد تتسبب في اشتعال السيارة وتعريض حياة الركاب والآخرين للخطر، وبالرغم من اختلاف أسباب الاستدعاءات وشدتها، لا يرغب أحد منا أن يتلقى إشعار استدعاء لسيارته.

تسلا

دراسة: سيارات تسلا هي الأكثر عرضة للاستدعاء ومرسيدس و تويوتا الأقل 1

لذلك كشفت دراسة جديدة من iSeeCars الأمريكية أن سيارات تسلا هي العلامة التجارية الأكثر عرضة لاستدعاء سياراتها وفقاً للدراسة، والتي اعتمدت على قائمة استدعاءات الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرقات السريعة الأمريكية “NHTSA” في الفترة من 2014 حتى 2023، وكان الهدف من الدراسة هو معرفة أي من السيارات التي نشاهدها يومياً هي التي من المتوقع أن يكون لها أكثر عمليات استدعاء على مدار عمر يبلغ 30 عاماً.

تشير منظمة iSeeCars أن متوسط استدعاءات السيارات خلال فترة 30 عاماً يبلغ 10 استدعاءات للسيارة الواحدة، وبناء على هذا المتوسط سوف يتم تقييم العديد من السيارات المقدمة بالولايات المتحدة.

أكثر السيارات تعرضا للاستدعاءات في العالم

دراسة: سيارات تسلا هي الأكثر عرضة للاستدعاء ومرسيدس و تويوتا الأقل 2

تشير دراسة iSeeCars أن تسلا تتفوق على العديد من العلامات التجارية بعدد الاستدعاءات المتوقعة للسيارة الواحدة حيث كما يظهر بالقائمة السابقة والتي تضمن أكثر 10 سيارات يتم استدعاؤها، من بين هذه السيارات نشاهد تسلا موديل Y، وموديل 3، وموديل X، وموديل S، وتأتي بورش باناميرا في المرتبة الثانية.

تكشف القائمة أن تيسلا موديل Y من المتوقع أن يبلغ عدد المرات التي يتم استدعاؤها بها 62.4 مرة خلال 30 عاماً أي ما يعادل 15.6 ضعف المتوسط الطبيعي للسيارات الجديدة، ويليها بورش باناميرا بـ 61.8 استدعاء و 15.45 ضعف المتوسط الطبيعي.

أقل السيارات تعرضا للاستدعاءات في العالم

دراسة: سيارات تسلا هي الأكثر عرضة للاستدعاء ومرسيدس و تويوتا الأقل 3

تشير القائمة الكاملة إلى 33 سيارة، ولكن بالنظر على القائمة الأصغر المكونة من 10 سيارات نشاهد التفوق الكبير لميني كوبر المكشوفة، والتي يليها العديد من سيارات مرسيدس بنز و لكزس، وتشير منظمة iSeeCars أن أقل العلامات التي تحصل سياراتها على حملات استدعاء هي مرسيدس بنز ويليها تويوتا و لكزس.

جدير بالذكر أن في عام 2022 تم استدعاء أكثر من 25 مليون سيارة في الولايات المتحدة من أكثر من 400 حملة استدعاء، وفي عام 2021 تضاعفت الأرقام حيث تجاوز عدد حملات الاستدعاء أكثر من 1,000 حملة والتي تضمنت أكثر من 35 مليون سيارة.

للتعرف على باقي السيارات في الدراسة يمكنك الضغط على رابط المصدر.

المصدر: iSeeCars

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة