انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشفت تويوتا النقاب عن سيارتين اختباريتين من سلسلة طرازات bZ الكهربائية الجديدة للعلامة اليابانية أثناء فعاليات معرض شنغهاي للسيارات 2023، وهما bZ سبورت كروس أوفر، و bZ فليكس سبيس، وتتميز السيارتان بالعديد من التجهيزات الجديدة مع لغة التصميم الجديدة لشركة تويوتا.

صرحت تويوتا في وقت سابق أنها تخطط لإطلاق 10 سيارات كهربائية جديدة من سلسلة bZ الكهربائية بحلول عام 2026، وتعد هذه السيارات الكهربائية جزء من خطة العلامة اليابانية بالتعاون مع شركات صينية لإطلاقها في السوق الصينية، وتخطط العلامة لإطلاق النسخ الإنتاجية من bZ سبورت كروس أوفر، و bZ فليكس سبيس في الصين بعام 2024.

تويوتا bZ

تويوتا bZ سبورت كروس أوفر

تويوتا bZ سبورت كروس أوفر

تتميز bZ سبورت كروس أوفر بتصميم خارجي رياضي جديد مع الحفاظ على الهوية التصميمية لسلسة طرازات bZ من شركة تويوتا، كما نشاهد بتصميم مقدمة السيارة مع المصابيح التي تعتمد على منظومة إضاءة LED، مع الاعتماد على العديد من الخطوط التصميمة الرياضية الجديدة مع طلاء خارجي ثنائي اللون.

تويوتا bZ سبورت كروس أوفر

تظهر مقصورة القيادة في bZ سبورت كروس أوفر بعجلة قيادة مستطيلة جديدة، مع لوحة عدادات رقمية و شاشة وسطية لنظام المعلومات الترفيهية بنظام منحني ومبتكر، بالإضافة إلى نظام إضاءة محيطية متقدم مع لمسات رياضية مع جلد باللون الأحمر، وسوف تحصل على حزمة متقدمة من أنظمة مساعدة السائق الذكية.

تم تطوير تويوتا bZ سبورت كورس أوفر بالتعاون مع شركة فاو الصينية و بي واي دي كجزء من مشروع مشترك بين العلامات التجارية الثلاث، وصول يتم تصنيع السيارة في عام 2024 بالصين بواسطة شركة تويوتا فاو موتور.

تويوتا bZ فليكس سبيس

تويوتا bZ فليكس سبيس

على عكس bZ سبور كروس أوفر التي تستهدف العملاء الأصغر عمراً، تعتمد تويوتا bZ فليكس سبيس الجديدة على هيكل خارجي كبير الحجم مع استهداف العائلات، لذلك حصلت السيارة الكهربائية الجديدة من تويوتا على تصميم خارجي جديد مع الحفاظ على هوية تويوتا التصميمة لسلسة bZ الكهربائية، وبالرغم من عدم توافر أبعاد السيارة الجديدة بعد، ولكن يسهل توقع أنها سوف تقدم بحجم أكبر من bZ4x.

تويوتا bZ فليكس سبيس

تعتمد تويوتا bZ فليكس سبيس على داخلية جديدة بتصميم مستقبلي مشابه لتصميم كروس أوفر، ولكن مع استبدال الطابع الرياضية بالداخلية، بطابع فاخر وعائلي مع ألوان تصميمية هادئة، وكونسول وسطي أكبر حجماً مع إضاءة محيطية جديدة، وتم تصميم الداخلية لتتوافق مع العائلات والأصدقاء.

تم تطوير تويوتا bZ فليكس سبيس بالتعاون مع شركة GAC الصينية، وسوف يتم إطلاق النسخة الإنتاجية بالسوق الصينية في عام 2025 أيضاً، والتي سوف يتم تصنيعها من شركة GAC تويوتا موتور.

تويوتا bZ سبورت كروس أوفر تويوتا bZ فليكس سبيس

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصدر: تويوتا

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل