المربع نت – كشفت نيسان عن اريزون الاختبارية الجديدة كلياً للمرة الأولى في معرض شنغهاي الدولي للسيارات لعام 2023 في الصين، وتتميز السيارة الاختبارية الجديدة بالعديد من التقنيات المتقدمة التي تخطط  العلامة اليابانية لإطلاقها بموديلاتها القادمة.

تعد نيسان اريزون سيارة دفع رباعي كهربائية بالكامل تم تصميمها من نيسان بالتعاون مع فريق صيني يستفيد من خبرة نيسان العالمية في صناعة السيارات الكهربائية، وتم تصميم هذه السيارة الاختبارية لكي تصبح شريكاً متعدد المهام للسائقين الصينيين.

نيسان تكشف عن اريزون الاختبارية الجديدة بتصميم مستقبلي ملفت

نيسان اريزون

تعتمد نيسان اريزون على قاعدة بناء CMF EV والتي تستخدمها سيارات أخرى بالفعل مثل نيسان آريا و رينو ميجان إي تيك، ولكن لم تكشف العلامة اليابانية عن مواصفات منظومة الحركة الكهربائية في سيارة اريزون الاختبارية والجديدة كلياً.

تصميم نيسان اريزون الخارجي

تعتمد اريزون على تصميم خارجي مستقبلي مع منظومة إضاءة أمامية LED مدمجة بهيكل السيارة والعديد من الخطوط التصميمة الحادة، مع عجلات رياضية كبيرة ولمسات تصميمة متعددة من سيارات الطرق الوعرة، بالإضافة إلى أعمدة سقف مدمجة أسفل الزجاج الأمامي للسيارة.

نيسان اريزون

عند النظر على التصميم الخلفي للسيارة الاختبارية الجديدة اريزون نشاهد مصابيح إضاءة LED مدمجة بالهيكل بتصميم مشابه لمقدمة السيارة، مع العديد من اللمسات الرياضية، بالإضافة إلى وجود سقف بانورامي كامل بطول السيارة، وتشير نيسان أن السيارة الاختبارية الجديدة تتميز بمركز ثقل منخفض لتعزيز أداء وثبات السيارة.

نيسان اريزون

داخلية نيسان اريزون الجديدة

عند فتح الأبواب الجانبية والتي تتميز بتصميم انتحاري للأبواب الخلفية نشاهد مقصورة القيادة الجديدة لنيسان اريزون، والتي تعتمد على شاشة رئيسية كبيرة بلوحة القيادة لنظام المعلومات الترفيهية، ولوحة العدادات الرقمية، مع عجلة قيادة مستطيلة جديدة من نسيان.

نيسان اريزون

التقنيات الجديدة في نيسان اريزون

حصلت اريزون على مساعد شخصي جديد يسمى Eporo تم تصميمة للتفاعل مع الركاب بطريقة مشابهة للبشر باستخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي، مع توفير العديد من المعلومات الدقيقة باستخدام الوقت والطقس والبيانات الأخرى.

تأتي نيسان اريزون بنظام إضاءة داخلي تفاعلي جديد، يمكنه التعرف على الأشخاص بداخل السيارة لتقديم الإضاءة التلقائية المناسبة لتفضيلاتهم، بالإضافة إلى إمكانية تعديل نظام الإضاءة من خلال مجموعة كبيرة من الأنظمة المجهزة مسبقاً في السيارة، لتوفير تجربة قيادة مميزة مع تفاعلات ذكية بين السيارة والسائق.

نيسان اريزون نيسان اريزون نيسان اريزون نيسان اريزون نيسان اريزون نيسان اريزون

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات نيسان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصدر: نيسان

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل