المربع نت – باعت شيفروليه أول سيارة كورفيت اي راي الهجينة على الإطلاق في مزاد باريت جاكسون الأمريكي بولاية كاليفورنيا بسعر 1.1 مليون دولار! – 4.12 مليون ريال، وهي زيادة 850% تقريباً على سعر التجزئة الرسمي للسيارة والذي يبدأ من 115 ألف دولار – 430 ألف ريال في السوق الأمريكي.

جدير بالذكر أن ريع المزاد سيتم التبرع به لجمعيات خيرية متخصصة في دعم المدرسين في المجتمعات الفقيرة منخفضة الدخل وفق تصريحات العلامة الأمريكية.

شيفروليه تبيع أول نسخة كورفيت اي راي الهجينة بسعر 4.1 مليون ريال في مزاد أمريكي

شيفروليه تبيع أول نسخة كورفيت اي راي الهجينة بسعر 4.1 مليون ريال في مزاد أمريكي 9

الفائز بمزاد السيارة الرياضية هو ريك هيندريك، المدير التنفيذي لمجموعة هيندريك أوتوموتيف نيوز ومالك فريق هيندريك موتور سبورت الذي فاز ببطولة ناسكار الأمريكية 14 مرة.

لماذا كورفيت اي راي خاصة جداً؟

وبدون شك كان التحول لمحرك وسطي أهم تغيير في التاريخ العريق لموديل كورفيت والممتد لـ 7 عقود، وربما ثاني أهم تغيير للموديل هو استلامه لنظام دفع كلي ومحرك هجين بالقابس كما نرى في سيارة كورفيت اي راي الجديدة.

شيفروليه تبيع أول نسخة كورفيت اي راي الهجينة بسعر 4.1 مليون ريال في مزاد أمريكي 10

التصميم الخارجي لكورفيت اي راي مشابه لسيارة كورفيت Z06، مع تقارب الفئتين في الأداء والسعر، إذ تبلغ قوة Z06 حوالي 679 حصان وتتسارع من السكون إلى 96 كم\س في حوالي 2.6 ثانية، بينما تبلغ قوة كورفيت اي راي الهجينة 664 حصان وتتسارع إلى 96 كم\س في 2.5 ثانية.

ولكن بينما تعتمد كورفيت Z06 بالدفع الخلفي على محرك 8 سلندر 5.5 لتر بالتنفس الطبيعي، تستمد كورفيت اي راي طاقتها من محرك 6.2 لتر 8 سلندر بقوة 502 حصان مع اقترانه بمحرك كهربائي أمامي لرفع القوة الإجمالية للسيارة، ولا يمكن شحن السيارة بالقابس الكهربائي، ولكن يمكن تشغيلها بالطاقة الكهربائية الصافية لفترات قصيرة.

شيفروليه تبيع أول نسخة كورفيت اي راي الهجينة بسعر 4.1 مليون ريال في مزاد أمريكي 11  شيفروليه تبيع أول نسخة كورفيت اي راي الهجينة بسعر 4.1 مليون ريال في مزاد أمريكي 12

المصدر: باريت جاكسون

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات GM الجميح
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل