المربع نت – تعد هوندا أكورد 2022 منافس قوي في فئة السيدان متوسطة الحجم في السوق السعودي، فبغض النظر عن الاعتمادية العالية وجودة التصنيع المعهودة للصانع الياباني المتميز، تأتي السيارة مع ترقيات ملحوظة في التصميم الخارجي والذي أصبح أكثر عصرية وأناقة وبالطبع التقنيات الداخلية ما جعل من هوندا أكورد 2022 واحدة من بين الأكثر شعبية في فئتها منذ بداية طرحها عام 1967.

هوندا أكورد 2022 التصميم الخارجي

هوندا أكورد 2022 واهم مواصفات السيدان اليابانية في السعودية

تأتي أكورد 2022 مع محركات قوية بالإضافة مقصورة مريحة مليئة بمجموعة كبيرة ومميزة من التقنيات والأنظمة الحديثة والتي توفر مستويات عالية من الترفيه، مع هيكل قوي وتصميم رياضي أنيق، وسنعرض لكم فيما يلي أهم مواصفات هوندا أكورد 2022 وأسعارها في السعودية عند الوكيل عبد الله هاشم للسيارات.

ما اهم مواصفات هوندا أكورد 2022 من الخارج؟

في البداية لنستعرض سوياً مواصفات التصميم الخارجي لـ هوندا أكورد 2022 والذي حصل في هذا الجيل على عملية تجديد جعلت من المظهر الخارجي للسيارة أكثر أناقة وأضافت عليه طابع فريد، ونرى ذلك من خلال الواجهة الأمامية ذات الطابع الرياضي والتي حصلت المصد الأمامي الجديد، بالإضافة إلى الشبك الأمامي والسفلي والتي تمت إعادة تنظيمهما مع شكل أعرض لنظرة مميزة تجمع بين الرقي والحدة على الطريق.

هوندا أكورد من الأمام

تأتي المصابيح الأمامية للسيارة بتصميم أكثر نحافة ليتناغم مع الجناح الصلب والشبك الأمامي بسلاسة، وتأتي الأضواء تعمل بتقنية الـ LED وتأتي مع أضواء ضباب LED، ومجموعة أضواء خلفية مع أضواء الفرامل من نوع LED، وخطوط مدمجة من الأضواء نوع LED، كما تأتي مع فتحة سقف كهربائية تعمل باللمس.

هذا وحصلت أكورد على لمسات أنيقة باللون الأسود نراها على المرايا الجانبية كما نراها على هوائي زعنفة القرش والجناح الخلفي بالإضافة إلى التشطيبات العلوية للأبواب، ويتواصل مفهوم اللون الأسود على عجلات المصقولة التي ترتكز عليها السيارة والتي تأتي بمقاس 18 بوصة.

هوندا أكورد 2022 من الخلف

وبالنسبة لأبعاد هوندا أكورد 2023 فهي تأتي كالآتي:

  • الطول 4889 مم
  • العرض 1862 مم
  • الارتفاع 1450 مم
  • طول قاعدة العجلات 2830 مم

اقرأ أيضا هوندا انتيجرا تايب اس 2024 الجديدة تنطلق رسمياً كأقوى سيارة انتيجرا حتى الآن

ماذا داخل هوندا أكورد 2022؟

وعند الانتقال إلى داخلية أكورد 2022 سنلاحظ المقصورة الرحبة التي تقدم مساحة واسعة للركاب لضمان مستوى عالٍ من الراحة، كما تتميز بتصميم داخلي عصري مع العديد من التقنيات والأنظمة لرفاهية منقطعة النظير.

هوندا أكورد 2022 من الداخل

تشتمل المقصورة على صفين من المقاعد التي تتسع لخمسة ركاب تأتي بكسوة من الجلد وتدعم خاصية التعديل اليدوي لارتفاع مقعد السائق بالإضافة إلى دعم التعديل الكهربائي في ثمانية وضعيات مختلفة وخاصيتي التدفئة والتهوية، هذا وتشمل التجهيزات الداخلية على زر تشغيل المحرك، ومقود قيادة جلد متعدد الوظائف، وفتحة سقف أوتوماتيكية.

هوندا أكورد 2022 من الداخل

وبالنسبة للتجهيزات التقنية في هوندا أكورد 2022 فكما ذكرنا هي عديدة ومتقدمة وتشمل شاشة نظام ترفيهي مقاس 8 بوصة، مع خاصية عرض المعلومات على الزجاج الأمامي، كما تأتي مع نظام صوتي بقوة 160 واط أو 180 وات، مع 4 أو 8 مكبرات حسب الفئة، بينما تأتي الفئة الأعلى في المجال مجهزة بنظام صوتي فاخر بقوة 450 واط، مع 10 مكبرات صوت، وتشتمل أيضاً على نظام ملاحة، ومخارج USB، ودعم اقتران الهاتف الذكي من خلال آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، مع شاحن لاسلكي للهاتف الذكي.

شاهد أيضا

ما هي تقنيات السلامة ومساعدة السائق في هوندا أكورد 2022؟

تأتي هوندا أكورد 2022 مع مجموعة كبيرة ونشطة من أنظمة الأمان ومساعدة السائق التي تقدم مستوى كبير من الحماية على الطريق، وتشمل أبرزها:

  • عدد ستة وسائد هوائية
  • نظام تثبيت السرعة المتكيف
  • نظام تخفيف حدة الانطلاق على الطريق
  • نظام مساعد ثبات المركبة
  • نظام الفرامل المانعة للانغلاق
  • نظام توزيع قوى الفرامل الكترونيا
  • نظام مساعدة الفرامل عند الطوارئ
  • نظام مراقبة ضغط الإطارات
  • نظام مساعدة الصعود على المنحدرات
  • كاميرا خلفية برؤية محيطة
  • نظام الفرامل للتخفيف من قوة الاصطدام
  • نظام الحد من مغادرة الطريق

ماذا عن مواصفات أداء هوندا أكورد 2022؟

هوندا أكورد 2022 الاداء

وبالنسبة لمواصفات الأداء، فتقدم هوندا أكورد 2022 أداء مميز على الطريق، وذلك من خلال القوة التي تستمدها من خيارين من المحركات التي تأتي مواصفاتهما كالآتي:

  • الخيار الأول هو محرك تيربو بنزين رباعي الأسطوانات يأتي بسعة 1.5 لتر، ويولد قوة تبلغ 198 حصان، وعزم دوران يبلغ 260 نيوتن متر، مع كفاءة في استهلاك الوقود مع معدل يبلغ 18.4 كم/لتر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بـ10 سرعات.
  • الخيار الثاني هو محرك بنزين رباعي الأسطوانات يأتي بسعة 2.0 لتر ويولد قوة تبلغ 247 حصان، وعزم دوران يبلغ 370 نيوتن متر، يوفر أيضاً كفاءة في استهلاك الوقود بمعدل يبلغ 14.3 كم/لتر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بـ10 سرعات.

اقرأ أيضا فئات ومحركات سيارات هوندا السيدان في السعودية وقائمة أسعار موديلات 2023.. تعرف عليها

ما هي اسعار هوندا أكورد 2022 في السعودية؟

يُمكنك الحصول على هوندا أكورد 2022 في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل الحصري شركة عبد الله هاشم للسيارات حيث تتوفر بالفئات والأسعار التالية: 

  • هوندا أكورد 2022 فئة LX تأتي بسعر 114,885 ريال سعودي
  • هوندا أكورد 2022 فئة LX Sport تأتي بسعر 126,385 ريال سعودي
  • هوندا أكورد 2022 فئة EX تأتي بسعر 137,885 ريال سعودي
  • هوندا أكورد 2022 فئة EX-L تأتي بسعر 143,635 ريال سعودي
  • هوندا أكورد 2022 فئة 2.0T Sport تأتي بسعر 158,585 ريال سعودي

ملحوظة تأتي هذه الأسعار شاملة ضريبة القيمة المضافة 

ويُذكر أن الجيل الجديد من هوندا أكورد 2023 يتوفر في بعض الأسواق الخليجية إلا أنها لم تتوفر في السوق السعودي حتى الآن، وسنوافيكم بأحدث مواصفاتها وأسعارها في حال وصولها للوكيل السعودي.

ويُمكنك التوجه إلى الموقع الإلكتروني لوكيل الصانع الياباني في المملكة شركة عبد الله هاشم للسيارات للتعرف على أبرز طرازاتها الأخرى وأهم مواصفاتها وأسعارها.

وفي الختام، هوندا أكورد هي سيدان يابانية متوسطة الحجم تأتي بكفاءة عالية وتقنيات حديثة تقدم مستويات عالية من الراحة للركاب، كما أنها تقدم أداء قوي وثابت على الطريق ما يجعلها واحدة من الخيارات المفضلة للعائلات، وتأتي السيارة بضمان محدود لمدة 3 سنوات أو لمسافة 100,000 كليومتر أيهما يأتي أولا من تاريخ الشراء، وأنت ما رأيك في هوندا أكورد 2022؟ شاركنا الرأي..

اقرأ أيضا سيارات هوندا 2023 السيدان في السعودية (الأسعار والمزايا)

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات هوندا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل