المربع نت – تعاونت شركة تويوتا مع عملاق النفط والطاقة؛ شركة إكسون موبيل لإنتاج وقود اصطناعي جديد بديل للبنزين، والذي يعمل على تخفيض الانبعاثات الضارة بنسبة تصل إلى 75%، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه في السيارات التقليدية بدون مشكلات وفقاً لتجارب تمت بالفعل على سيارات تويوتا.

تتجه صناعة السيارات الآن إلى السيارات الكهربائية والهجينة لتقليل الانبعاثات الضارة وفقاً للوائح البيئية الصارمة التي تضعها المؤسسات الحكومية حول العالم، والتي تسير على خطى تدريجية لمنع محركات الاحتراق الداخلي في الأعوام القادمة، مع الاعتماد الكلي على السيارات الكهربائية بالكامل.

تويوتا تختبر وقود صناعي جديد يمكن استخدامه في محركات البنزين بانبعاثات أقل بـ 75%

تويوتا و إكسون موبيل

مكونات الوقود الاصطناعي الجديد من إكسون موبيل وتويوتا

ولكن يبدو أن شركة إكسون موبيل قد توصلت إلى حلول جديدة بالتعاون مع شركة تويوتا لإنتاج وقود اصطناعي جديد يعتمد على مزيج بين مجموعة من المواد الأولية النظيفة مع الإيثانول، وأثبت الوقود توافقه بالفعل مع سيارات تويوتا، مما يشير أننا قد نرى منتج جديد بديل للانتقال الكامل للسيارات الكهربائية في المستقبل.

حيث صرح أندرو مادن رئيس إكسون للاستراتيجية والتخطيط إن الوقود “في مرحلة الاختبار” وسيتطلب دعماً حكومياً للسياسات الحالية قبل أن يصبح متاحاً تجارياً في محطات الوقود العامة، ويشير أن هذا الحل أو أفضل طريقة للاستغناء عن الانبعاثات الكربونية بالوقت الحالي بدلاً من الانتقال إلى السيارات الكهربائية بالكامل.

تويوتا و إكسون موبيل

وأشار مادن أن السيارات الكهربائية لاتزال تشكل خطراً على البيئة حيث تعتمد على محطات شحن الكهرباء وأوقات الشحن الطويلة والتي تعمل بالأساس بشبكة كهرباء تعتمد عادة على توليد الطاقة الكهربائية من الغاز الطبيعي والفحم بالوقت الحالي.

صرح من قبل أيضاً توم ستريكر، نائب الرئيس للاستدامة والشؤون التنظيمية في تويوتا “بغض النظر عن رأيك في وتيرة الانتقال إلى المركبات الكهربائية، سيكون هناك مئات الملايين من المركبات التي تعتمد على محركات الاحتراق الداخلي على الطرق لفترة طويلة من الزمن”، لذلك سيكون الوقود منخفض الكربون “مهما جداً في تحقيق انبعاثات بيئية أقل بسرعة”.

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصدر: autonews

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل