المربع نت – تأمل علامة بويك التابعة لجنرال موتورز باقتطاع حصة من السوق الصيني الأكبر في العالم للسيارات الكهربائية، مع الكشف عن تصميم ومواصفات سيارة الكترا E5 الكهربائية الجديدة، والتي تتميز بالعديد من التجهيزات المتقدمة وشاشة داخلية بقياس 30 إنش للمعلومات الترفيهية.

مظهر بويك الكترا E5 الخارجي

بويك الكترا E5

بويك الأمريكية تكشف الستار عن سيارة الكترا E5 الجديدة بتصميم رياضي وشاشة داخلية 30 إنش

حصلت بويك الكترا E5 على تصميم خارجي حديث بمظهر رياضي، مع مصابيح أمامية LED نحيفة ومصابيح إضاءة رئيسية مثبتة بالمصد الأمامي، وعلى جانبي السيارة نشاهد العجلات الرياضية الكبيرة المقدمة بقياس 18 إنش أو 20 إنش، مع مقابض أبواب مدمجة بهيكل السيارة، وصولاً للمقطع الخلفي حيث تظهر المصابيح الخلفي بتصميم شريطي بمنظومة إضاءة LED.

داخلية بويك الكترا E5 الجديدة كلياً

بويك الكترا E5

حصلت بويك الكترا E5 على إصدار Avenir والذي يتميز بالعديد من اللمسات الفاخرة في داخلية السيارة مع جلد الغزال الصناعي والألياف الدقيقة، مع مقاعد أمامية خاصة بمساند رأس مطرزة والعديد من اللمسات الفاخرة الأخرى في الداخلية.

بالنظر على مقصورة القيادة نشاهد الشاشة الكبيرة التي تجمع بين لوحة العدادات الرقمية مع نظام المعلومات الترفيهية بقياس 30 إنش مع تقنية التعر على الصوت والإيماءات، بالإضافة إلى نظام إضاءة محيطية يجمع بين 121 لون، مع لمسات خشبية ومعدنية، بالإضافة إلى مساحة تخزين خلفية تصل إلى 1,658 لتراً.

بويك الكترا E5

خيارات الحركة في بويك الكترا E5

تأتي بويك الكترا E5 بثلاث خيارات كهربائية لمنظومة الحركة، بدءاً بنظام يعتمد على بطارية بسعة 68.4 كيلووات، مع محرك كهربائية مثبت على المحور الأمامي للعجلات بقوة 241 حصان و 330 نيوتن متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من السكون حتى 100 كم/ ساعة في 7.6 ثانية، وصولاً لسرعة قصوى 180 كم/ ساعة، مع مدى حركة كهربائي يصل إلى 545 كيلومتر بالشحنة الواحدة.

تقدم النسخة الثانية ببطارية أكبر بسعة 79.7 كيلووات في الساعة، مع محرك كهربائي أضعف من النسخة الأولى بقوة 201 حصان، ولكن بمدى حركة كهربائي 620 كيلومتر بالشحنة الواحدة، مع تسارع من السكون حتى 100 كم/ ساعة في 8.6 ثانية، وتظل السرعة القصوى 180 كم/ ساعة مثل النسخة الأولى.

بويك الكترا E5

يتميز إصدار Avenir بزوج من المحركات الكهربائية بقوة إجمالية 283 حصان مع 465 نيوتن متر من عزم الدوران، مع نظام الدفع الكلي للعجلات لتتسارع من السكون حتى 100 كم/ ساعة في 6.7 ثانية، ويقدم الإصدار ببطارية بسعة 79.7 كيلووات في الساعة لتحقيق مدى حركة كهربائي يصل إلى 603 كيلومتر بالشحنة الواحدة.

سعر بويك الكترا E5 في الصين

قدمت بويك الكترا E5 في الصين بالتعاون مع شركة سايك الصينية بسعر يبدأ من 208,900 يوان صيني (114 ألف ريال)، وصولاً للنسخة الأعلى تجهيزاً من إصدار Avenir بسعر 278,900 يوان صيني (152 ألف ريال).

شاهد أيضاً:

المصدر: بويك

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل